تحويل الحاسوب إلى وايرلس لبث الإنترنت بدون برامج

تحويل الحاسوب إلى وايرلس لبث الإنترنت بدون برامج


نزولاً عند طلب العديد من الأخوة عن كيفية بث الإنترنت من الحاسوب أقوم بتلبيت الطلب :) و الأن أتيتكم بأفضل طريقة للقيام بذلك و الجميل في الدرس أنك لن تحتاج أي برنامج فكافة البرامج لا تقوم بالعمل المطلوب و الكتير من الإخوة يشتكون من إنقطاع الإتصال فجآة بعد ما يقارب الـ 45 دقيقة لذلك لن نستخدم البرامج ابداً في هذا الدرس :) لنتابع .. 


أولاً قم بالتوجه إلى أداة Cmd يمكنك الوصول إليها عبر البحث عن إسم Cmd


بالنسبة لمستخدمي ويندوز 8 إتبع التالي لفتح الـ Cmd وجه الماوس إلى أقصى يمين الشاشة ثم خانة البحث و إكتب بها Cmd بعد أن تظهر لك إنقر بيمين الماوس عليها لتشغيلها بصفة المسؤول إنقر تشغيل كـ مسؤول & Run as administrator .



بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 إتبع التالي لفتح الـ Cmd أبحث عنها في قائمة ابدأ ثم إنقر بيمين الماوس ستظهر لك قائمة منسدلة أختر منها تشغيل كـ مسؤول & Run as administrator



أنوه من جديد أهم شي تشغيل كـ مسؤول [ Run as administrator ] .

بعد فتح الأداة تابع الأن إكتب سطر الأوامر التالي
 netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=Ebda2 Key=Informatics
تفصيل :  
nersh wlan set hostednetwork mode=allow : لإنشاء شبكة الوايرلس 
ssid=Ebda2 : هذا الأمر لوضع إسم للشبكة مثلاً أنا كتبت الإسم Ebda2 يمكنك تغييره بما تشاء . :) 
Key=Informatics : هذا الأمر مسؤول عن كلمة المرور أنا إخترت كلمة المرور Informatics يمكنك تغيرها بما تشاء . لكن لا تنسى يجب أن تكون كلمة المرور تتوفر على أحرف و أرقام على سبيل المثال 123456Ebda2 . 


بعد كتابة الأمر و تعديل الإسم و كلمة المرور الخاص بك إضغط إنتر . ثم إنتظر عشر ثوانً ، الأن تبقطت خطوة أخيرة و هي تشغيل هذه الشبكة بمعنى أخر تفعيل هذه الشبكة لتفعيلها إتبع التالي إكتب الأمر التالي : 
netsh wlan start hostednetwork
بعد كتابة الأمر أعلاه إضغط إنتر وسيتم إنشاء هذه الشبكة و تفعيلها الأن لن تظهر لك الشبكة في حاسوبك ستظهر فقط للأجهزة المجاورة لذلك قم بتجربتها من حساوب أخر و ستظهر لك بنفس الإسم الذي سجلته أولاً و سيطلب منك كلمة المرور نفس الذي سجلتها أولاً بعد إدخال كلمة المرور سيتم الإتصال بهذه الشبكة :)

لإيقاف هذه الشبكة إكتب الأمر التالي :
netsh wlan stop hostednetwork

أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و أن ينال إعجابكم . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي