اضف علامتك المائية على صورك للحفاظ على حقوقك بدون برامج ومجاناً

اضف علامتك المائية على صورك للحفاظ على حقوقك بدون برامج ومجاناً
اضف علامتك المائية على صورك للحفاظ على حقوقك بدون برامج ومجاناً

ماذا عن المصوريين الذين لا يجيدون إستخدام برامج المونتاج لحفظ حقوقهم على صورهم التي يلتقطونها ؟! أو الذين لا يستطيعون شراء هذه البرامج فكلنا يعلم برامج المونتاج برامج مدفوعة إلا مارحم ربي و تلك تكون ليست بالمستوى المطلوب ، لأنها مجانية كذلك هي صعبة التعامل و تحتاج إلى حاسوب جيد لكي يستطيع المصور التعامل معها بسلاسة أتحدث عن الفوتوشوب :) وما إلى ذلك .

إذ أنك تجد الكثير من المصوريين الذيين يلتقطون أجمل الصور لو علم بها أحد معارض الصور الأميركية لكان دفع مقابلها و اشتراها لبراعة المصور فـ إلتقاطها :) وأنا عن نفسي شخصياً أجد في ثورتنا الكثير من المصوريين البارعيين في إلتقاط الصور ، لكن تجد البعض صراحةً لا أعلم بما أصفهم لذلك سأتجاوز عن ذلك ، تجد البعض ينسب هذه الصور له أو لفريقه ! . تفكر بها كم هي مزعجة :) !! . فكيف إذا كان هذا المصور قد إلتقطها من أرض المعركة في سوريا كاد أن يفقد حياته ليلتقطها ! و هذه حصلة مع صديق مقرب لي لذلك طرحت الموضوع :) .  

لكن ليس بعد الأن فمع تطبيق picmonkey يمكنك المحافظة على حقوقك في صورك التي إلتقطها . حيث يمكنك تطبيق picmonkey من التعديل على الصور بشكل عام بأمور مختلفة ليست موضوعنا اليوم لكن يمكنك إكتشافها بنفسك فهو بسيط جداً . كمى قلنا يمكنك تطبيق picmonkey من التعديل على الصور بمختلف الجوانب لكن اليوم سنتعرف على كيفية الحفاظ على صورنا عبر إضافة حقوق المصور لها . إتبع التالي للتعرف على كيفية إضافة الحقوق على الصور . 
  1. قم بزيارة موقع PicMonkey ، ثم اضغط على عبارة Edit  ثم أختر الصورة التي تريد إضافة حقوق مثل صورة أو نص عليها .
  2. ثم اضغط على رمز الفراشة على الجانب الأيسر . 
  3. ثم إضغط على Your Own واختر الشعار المراد إضافته للصورة ؛ والذي يكون عادةً صورة من نوع png بخلفية شفافة.
  4. قم بتكبير الشعار أو تصغيره ليتناسب مع حجم الصورة، ثم اسحب الشعار بالفأرة إلى المكان أو الزاوية التي تُريد تعيينه بها .
  5. بعد ذلك حدّد مستوى الشفافية التي تُريدها في الشعار من قائمة Fade ، وبعد الانتهاء اضغط على Save.
  6. ثم اختر Sean لتحميل الصورة بأعلى دقة متاحة، ثم انقر على Save to my computer لتحميلها على جهاز الكمبيوتر .  لا تنسى يمكنك تغيير إسم الصورة في file name كذلك صيغتها إن أردت ذلك . 
أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح ، إن كان لديك سؤال حول هذا التطبيق لا تترد بطرحه في تعليق لأقوم بالرد عليك :) . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي