آخر التدوينات

تعلم كيفية إنشاء خزينة سرية في حاسوبك يستحيل كشفها أو إختراقها

من منا لا يريد أن يكون لديه قسم خاص به في حاسوبه يقوم بإخفاء به ما يشاء من المتطفليين !! و بأمان تامّ لابد أن الجميع يريد ذلك و أنا أولكم :) فقد عانيت الكثير من هذه المشكلة رغم أن الكمبيوتر خاص بي لكن يصدف أحياناً أن يجلس أحد أصدقائي عليه فيدخل إلى مجلداتي الخاصة عن طريق الخطآ أو التعمد فبعد أنا عانيت الأمريينّ من هذه المشكلة وجدت الطريقة المثلىّ لإنشاء قسم خاص بي في حاسوبي لا يستطيع أحد سواي الوصول إليه و الإطلاع عليه :) .



 فأحببت أن أشارككم هذا الدرس ، قمت بكتابة هذا الدرس في  هذه التدوينة فلأسف لم أستطع شرح هذا الدرس في فيديو حاولت كثيراً لكن دون جدوى لأسباب لا داعي لذكرها ، لذلك سوف أقوم بشرح هذا الدرس عبر هذه التدوينة . 

لإنشاء هذه الخزينة السرية يجب علينا تحميل برنامج toolwiz-bsaf الذي تقدمه لنا شركة toolwiz عبر هذا البرنامج يمكننا تخصيص مساحة هذه الخزينة و إخفائها تماماً عن أعين المتطفليين كذلك ستكون هذه الخزينة مشفرة بكلمة مرور يتم تعينها من قبلك . وبالتالي هذه الخزينة لن يكتشف أمرها احد و لن يستطيع دخولها أحد سواك :) ننتقل الأن إلى الشرح . 

  • قم بتحميل برنامج toolwiz-bsaf من الموقع الرسمي لشركة toolwiz عبر النقر على إسم البرنامج toolwiz-bsaf وسيتم تحويلك إلى موقع الشركة للتحميل إنقر على كلمة download داخل الصندوق الأخضر لتحميل البرنامج . 
  • بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه كأي برنامج سابق ، بعد التنصيب قم بفتح البرنامج و سيظهر لك البرنامج . إنقر على كلمة create new safe لإنشاء خزينة جديدة ستنبثق لك نافذة كهذه لتقوم بتخصيص هذه الخزينة . 
  • الأن قم بتحديد من أي قرص يجب أن تستمد هذه الخزينة مساحتها منه ! للتوضيح مثلاً أنت تريد مساحة هذه الخزينة 10GB حسناً من أين ستحصل هذه الخزينة على الـ 10GB ستحصل عليها من قرص أنت تحدده مثلاً أخترت القرص E البالغة مساحته 50GB على سبيل المثال سيتم خصم 10GB من القرص لتصبح 40 و تصبح الخزينة 10 بشكل منفصل وهكذا .. إذا لتحديد من أي قرص يجب أن يتم خصم المساحة إنقر على select file ثم قم بإختيار القرص وقبل النقر على Save إكتب في خانة file name أي إسم وليكن إسمك . بعد كتابة الإسم إنقر على Save .

  • بعد النقر على Save أدخل مساحة الخزينة بوحدة الـ MB أنصحك بـ 10GB لكن يجب عليك إدخال المساحة بوحدة الـ MB لذلك إضرب الـ 10 بـ 1024 لأن كل واحد GB تساوي 1024 MB إذاً حاصل ضرب 10 بـ 1024 هو : 10240 قم بإدخال 10240 في القسم المخصص و أدخل كلمة المرور مرتين بالقسم المخصص ثم إنقر على create new و إنتظر ريثما يتم إعداد هذه الخزينة لا تقم بإغلاق البرنامج أو الكمبيوتر حتى ينتهي التحميل باللون الأصفر و تظهر لك نافذة صغيرة بها Ok إنقر عليها ، ولا تغلق البرنامج إن حصل عدم إستجابة فلأمر عادي جداً فقط إنتظر الإشارة القادمة Ok .

  • بعد أن تظهر لك Ok مبرووك أصبح لديك الأن خزينة خاصة بك لن يستطيع أحد الوصول إليها سوى الله و أنت لذلك أخي الحبيب لا تستعملها فيما يغضب الله ، أنا بعرف البعض مابتهمه هل كلمتين لكن أنا بريء أمام الله من كل إنسان سوف يستخدم أي معلومة أقدمها بشكل خاطىء :) . إذا بعد النقر على  Ok تم إنشاء هذه الخزينة بنجاح ! . 
  • قم بفتح جهاز الكمبيوتر و ستجد قرص بإسم BSAFE DISK إدخل إلى القرص و ضع به من الملفات ما تشاء بعد أن تضع به ملفاتك قم بالتوجه إلى البرنامج و إنقر على Close selected safe وسيتم حفظ ملفاتك داخل هذا القرص و إخفائها عن أعين الجميع و تشفيرها بكلمة المرور التي قمت بتعينها في أول خطوة إذاً الأن كيف يمكنني فتح خزنتي من جديد :( !! 
  • الأمر بسيط توجه إلى البرنامج و قم بالنقر على Open Safe ثم Selcted File ثم قم بإختيار الملف الذي قمت بتسميته في أول خطوة داخل أحد الأقراص أنا سميته بإسمي و إخترته في القرص E لذلك أنقر على Open Safe ثم أتوجه إلى القرص ثم ستجد ملف بالإسم الذي وضعته في أول خطوة أنقر عليه ثم إضغط Open بعدها قم بكتابة الباسورد الذي عينتها عند إنشاء هذه الخزينة :) . 
  • والأن قم توجه إلى جهاز الكمبيوتر وستجد الخزينة أصبحت موجودة فعلاً :) . كذلك عندما تريد إغلاقها توجه إلى البرنامج من جديد و إنقر Close selected safe وعندما تريد فتحها توجه إلى البرنامج و إضغط  Open Safe ثم حدد مكان الملف و أدخل كلمة المرور فقط وهكذا .. 

أتمنى أن يكون قد أفادكم هذا الدرس و أن أكون قد وفقت في تقديمه و أعتذر من الجميع فلم أستطع تقديم الشرح في فيديو للأسف فإطررت إلى كتابتة على شكل تدوينة ، أعتذر عن الإطالة .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00