آخر التدوينات

معايير مجتمع فيس بوك بين الثورة والإجرام


في هذه الحلقة سوف أتحدث عن ثلاث نقاط مهمة جدا في الثورة السورية بشكل @خاص هذه النقاط تدور حول ": لماذا يتم حذف أو إغلاق صفحات الثورة السورية بشكل يومي أيضاً كيفية تدارك هذا الأمر و تجنبه كذلك سوف أعكس هذه المعادلة في هذه الحلقة بحيث تصبح صفحات ميليشيات الأسد هي التي تغلق وتحذف بشكل يومي وليس صفحات الثورة السورية بطبيعة الحال :) .

نبدأ أولا بالنقطة الأولى وهي :

لماذا يتم حذف صفحات الثورة السورية أو إغلاقها !؟

يتم حذف صفحات الثورة السورية لأنها تحتوي مواد تخريب و قتل و دم و جثث بمعنى أخر صور عنف و إجرام هذه المصطلحات من وجهة نظر فيسبوك ، وفيسبوك تعتبر هذه المواد مخالفة لـ معايير مجتمعها و أي صفحة تقوم بـ بث ( نشر ) هذه المواد سوف تتمّ معاقبتها بالحذف أو الإغلاق مباشرةً ـ للإشارة من وجهة نظري فيسبوك تعتمد على الإبلاغات أكثر من المراقبة فهي تقوم بتلقي إبلاغ ما من شخص على صفحة تحتوي هذه المواد فتقوم بمراجعة الصفحة و إن ثبت هذا الشي سوف تعاقبها إما بالحذف أو الإغلاق إلخ . .

لكن يبقى هناك عدت حول هذه المسألة ( الإبلاغ ) وسأقوم بالإجابة عليها :

• السؤال الأول ": كم عدد الإبلاغات المناسب على الصفحة ليتم حذفها ؟@ 
الجواب : عزيزي فيسبوك لا تحتاج عدد من الإبلاغات لتحذف صفحة إبلاغ واحد صحيح كافً لحذف الصفحة بمعنى أخر إن كانت الصفحة تحتوي مواد مخالفة لمعايير فيسبوك مثل الـ التخريب والدماء والقتل و التدمير فسوف تقوم بحذفها مباشرة حتى ولو كان إبلاغً واحد و إن كانت تحوي مليار معجب .
كذلك إن كانت لا تحتوي على مواد مخالفة لماعيير مجتمع فيسبوك فلن يحذفها مليار إبلاغ ،

• السؤال الثاني ": كم يستغرق الوقت ليصل الإبلاغ إلى فيسبوك و يتم حذف الصفحة ؟!
الجواب : الفترة الزمنية بين الإبلاغ وبريد الفيسبوك مجرد لحظة من الثانية فبمجرد إبلاغك على الصفحة سوف يصلهم الإبلاغ لكن هناك مدة زمنية تختلف عن كل إبلاغ وهي المدة التي يتطلبها فيسبوك لمراجعة الصفحة في معظم الأحيان لن يستغرق الأمر بضع ساعات وستتم مراجعة الصفحة والحكم عليها وسوف يصلك إشعار على حسابك في فيسبوك يخبرك بأن فيسبوك قامت بمراجعة إبلاغك ( يمكنك الضغط على الإشعار لمشاهدة تفاصيل أكثر ) .

• السؤال الثالث ": كيف يمكنني معرفة هل تم حذف الصفحة أم لا ؟! 
الجواب قم بالتوجه إلى مركز الإبلاغات عبر التوجه إلى إعدادات الحساب ثم لوحة الإبلاغات وستجد سجل يخبرك بأنك قمت بالإبلاغ عن شي و بجانبه النتيجة هل تم حذفه أم لا .

• السؤال الرابع ": كيف يمكنني الإبلاغ عن صفحة !!
قم بالتوجه إلى الصفحة التي تريد الإبلاغ عنها ستجد بالقرب من مكان زر الإعجاب أو رسالة ثلاث نقاط إضغط عليها ثم اختر إبلاغ عن الصفحة ثم اريد إزالة الصفحة بعدها قم بالتحديد على أظن أنه لا يجب أن تنشر في فيس بوك وإختر ماذا تنشر الصفحة . أخيراً متابعة ثم موافق .

السؤال الخامس ": هل يمكن لأعضاء الصفحة معرفة من قام بالإبلاغ عليهم !!
الجواب : لا بكل تآكيد عزيزي لن يستطيعون ذلك بأي شكلً من الأشكال .

• الأن النقطة الثانية وهي كيف يمكننا تدارك هذا الأمر !

أخي العزيز يمكنك أن تمتنع عن نشر الصور و الفيديوهات التي تحتوي مواد مخالفة لمعايير مجتمع فيسبوك وهي القتل و التدمير والجثث بعتبارك صفحة ثورية هذه التي تؤثر سلباً عليك أما إذا كانت صفحة عامة أنصحك بالإطلاع على صفحة معايير مجتمع فيسبوك ( ستجد رابط الصفحة أسفل الموضوع ) يمكنك تدارك هذا الأمر عبر نشر منشورات من كلمات فقط فهي لا تحتوي على قتل أو تدمير أو تخريب وإن كان لابد من نشر فيديو فـ الأفضل رفعه على اليوتيوب و وضع رابطه في المنشور كذلك إن كان لابد من تحميل صورة يفضل تحميلها على أحد مراكز رفع الصور و وضع رابطها بهذا تكون قد تجنبت مخالفة معايير فيسبوك وبالتالي تجنبت حذف فيسبوك لصفحتك أو حسابك :) .

• النقطة الثالثة وهي الأخيرة والتي تعد هي الأهم وهي عكس المعادلة : 

هنا سوف نتعلم كيفية عكس المعادلة بمعنى أخر حذف صفحات ميليشيات الأسد بدل صفحات الثورة السورية بعد أن تعلمنا كيفية تحصينها من إبلاغاتهم الأن ننقتل إلى مرحلة الهجوم :) كما قلت لكم يتم حذف صفحاتنا لأنهم يبلغون عنها بأنها تحوي مواد تخريب وقتل ودم وبالفعل هي تحوي هذا لأنها تنشر إنتصارات المجاهدين إذاً سوف نتبع نحن نفس الإسلوب و سنقوم بالإبلاغ على صفحاتهم فهي أيضاً تحتوي مواد تخريب وقتل ودم سنقوم بالإبلاغ على صفحاتهم وبعتبارها تحتوي هذه المواد سيتم حذفها من قبل فيسبوك بكل تآكيد

طريقة الإبلاغ هي كـ تالي توجه إلى الصفحة المراد الإبلاغ عنها ثم إضغط على الثلاث نقاط بالقرب من زر رسالة ثم إختر منها إبلاغ عن الصفحة ثم اريد إزالة الصفحة ثم إختر أظن أنه لا يجد أن تنشر في فيسبوك بعدها العنف أو السلوك المؤذي ثم أختر تهديد جدي بالعنف أخيراً متابعة ثم موافق . وإنتظر إشعاراً يخبرك بحذفها :) للإشارة هذه ليست الطريقة الوحيدة هناك عدت طرق لإبلاغ وهي المحتوى الذي يحمل إيحاء جنسي إلى أخره لكن أفضل طريقة هي نقل الحقيقة لفيسبوك فهم ينشرون صور قتل و تخريب وهو تهديد جدي بالعنف يمكننا أن نصفه .

إذاً الأن نكون قد تعرفنا على أسباب حذف صفحاتنا و تعلمنا كيفية تحصينها وإنتقلنا لمرحلة الهجوم وهي حذف صفحاتهم ، أتمنى من صميم القلب أن أكون قد وفقت في هذا الحلقة وأتمنى أن تكونوا قد إستفدتم منها أخيراً أرجوا منكم مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتصل لأكبر عدد من اللإخوة في سورية فهي مهم جدا لهم :)

تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00