آخر التدوينات

ثغرة خطيرة جداً تمكن الهاكرز من إختراق صفحتك الفيسبوك و بموافقتك !!








لاحظنا جميعنا إنتشار واسع النطاق حول إختراق صفحات الفيسبوك في ميزة تم إستغلالها بشكل سيئة أودت بحياة العديد من الصفحات إلى الهاوية ، حيث أن المخترق يلجىء إلى فن الهندسة الإجتماعية و في حركة غاية في الإحترافية و الخطورة . حيث يقوم بإرسال للشخص المستهدف إشعار بطلب توثيق صفحته في الفيسبوك و بهذا الشكل تماماً . 

لابد أنك للحظة ظننته من إدارة الفيسبوك ، لكن في الواقع و ببساطة عندما تفتح هذا الإشعار ستظهر لك صفحة تطلب منك بعض المعلومات حول توثيق صفحتك في فيسبوك ، بعد تقديم المعلومات و الضغط على تآكيد . أو إرسال الطلب ما هي إلا دقائق معدودة و سيتم سحب هذه الصفحة و حذف كل الإداريين بها . إن كنت تود معرفة كيف يتم ذلك تابع القراءة :) . 
 كيف يتم عمل هذه الطريقة ببسيطة تتم عن طريق هذا الموقع التابع لفيسبوك بإمكانك الدخول إليه من هنا ثم next وعليك القيام بعدة خطوات وستحصل على نموذج جاهز وفقط تضع رابط الصفحة المستهدفة ثم إرسال وسيتم إرسال إشعار لصاحب الصفحة . 
و أبشركم تم إغلاق هذه الثغرة التي أودت بحياة العديد من الصفحات الكبيرة إلى الهاوية و لأن يمكنك عمل النموذج حالياً فقط ، أحببت أنو أوضح لكم الطريقة وأتمنى أن يكون الموضوع حول هذه الطريقة واضحاً بما فيه الكفاية . لأي إستفسار حول هذه الثغرة تفضل بطرحه في تعليق لتتم الإجابة عليه :) . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00