آخر التدوينات

كيف تتصرف عندما يتم إختراق حاسوبك !!


كيف تتصرف عندما تكتشف أنه تم إختراق حاسوبك فعلاً !! سؤال هام جداً أليس كذلك :) لكن هل تعلم الإجابة لا أظن ذلك لأنك تقرأ هذه التدوينة بناءً على ذلك سوف نتعرف اليوم في هذا الدرس ماذا يجب عليك فعله عندما يتم إختراق حاسوبك !! أولاً إن كنت تشعر بأنك مخترق فكل ماعليك فعله هو إجراء فحص للحاسوب بـ 60 ثانية لا أكثر لإكتشاف اللإجابة هل هو مخترق أم لا ! لمعرفة كيفية ذلك شاهد هذا الموضوع



ثانياً أما إذا كنت قد إكتشفت أنك مخترق فعلاً فهناك إحتمال كبير أن تستطيع إنقاذ نفسك من هذه المصيدة عبر إتباع بعض الخطوات البسيطة التي سأطرحها عليك الأن :) 

• إقطع الإنترنت عن حاسوبك نهائياً : عندما تقوم بقطع الإنترنت على حاسوبك فأنت تقوم أيضاً بقطع الإتصال بين الهاكر و حاسوبك :) لابد أنك أستشعرت أهمية هذه الخطوة ، بهذه الخطوة تكتسب الوقت لـ كشف ملف الإختراق و القيام بتنظيفه وهذا هو المطلوب . 
• قم بإجراء فحص بواسطة تطبيق malwarebytes anti-malware : إن كنت لا تمتلكه فأنت الخاسر ، برنامج أكثر من رائع لفحص النظام وكشف التروجان والفايروسات و ملفات التجسس التي يعجز عن كشفها برامج الـ anti-virus بسرعة فائقة كذلك هو لا يتعارض مع أي برنامج حماية فهو يعد برنامج مساعد ولكن قدراته خيالية في كشف التروجان و الفايروسات التي يصعب على الـ anti-virus كشفها إذاً بعد قطع إتصالك بالإنترنت قم بفحص للنظام بواسطة malwarebytes anti-malware ثم قم بعملية التنظيف بعد الفحص .
• قم بالإستعانة بأحد مضادفات الفايروس ( anti-virus ) مثل Bitdefender أو Norton ثم قم بفحص شامل ثم تنظيف النتائج .
• أخيراً بعد تنفيذ الخطوات السابقة لابد أن البرامج هذه سوف تطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب بعد إعادة تشغيله قم بتطبيق الموضوع المذكور في الأعلى للتآكد بأنه تم فك الإختراق بنجاح ! :) .

أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الدرس إن كان لديكم أي سؤال حوله تفضل بطرحه في تعليق كذلك لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك .


لتحميل تطبيق malwarebytes anti-malware إَضغط Like ثم إنتظر بضع ثوانً
إذا كان هناك إشارة صح إضغط عليها ثم إضغط Like لكي يظهر الرابط
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00