آخر التدوينات

ضاعف سرعة و أداء حاسوبك بضغطة زر مع أكثر من 30 أداة في برنامج واحد !



من منا لا يريد أن يضاعف سرعة و أداء حاسوبه !! ـ كلنا نريد ذلك لكن السؤال كيف !! سمعنا عن العديد من الطرق عن هذا الموضوع لكن موضوع اليوم مختلف تماماً :)


لأنه سوف يجمع معظم هذه الطرق بنسبة ما يقارب الـ 80% في برنامج واحد يحوي أكثر من 30 أداة من شأنها أن تضاعف من سرعة و أداء حاسوبك عشرات المرات و ستكتشف ذلك بعد هذا الدرس إن شاء الله :) . 

سبق أن تحدثنا عن برنامج لتحديث تعريفات الحاسوب و هو driver booster و driver booster هو أحد منتجات شركة iobit الرائدة في مجال صيانة الحاسب . و اليوم سوف نتحدث عن أقوى منتج لهذه الشركة وهو العملاق advanced systemcare هذا البرنامج يعد برنامج الصيانة الأول على مستوى العالم فهو يحوي أكثر من 30 أداة في برنامج واحد من شأنها أن تصلح أخطاء النظام و تضاعف سرعته و أداءه و بضغطة زر واحدة لا غير .

لنتعرف على برنامج advanced systemcare عن قرب : 

Advanced SystemCare من أشهر وأفضل البرامج فى مجال صيانة الجهاز حيث يمتلك العديد من المميزات مثل السرعة و عدم إستهلاك المعالج عند الفحص و يجعل جهازك دائما سريعا وذلك بحذف مخلفات التصفح و مسح الأقراص من الأخطاء و حذفها و حذف ملفات التجسس الدقيقة وإصلاح أخطاء الريجسترى وإلغاء التجزئة كما يقوم بتحميل تحديثات الويندوز و التى تشكل ثغرة أمنيه إذا لم تتوفر كما يحتوى على 30 آداة لكل آداة وظيفة برنامج و من هذه الأدوات :
  • أداة حذف البرامج المستعصية 
  • أداة تنظيف الريجستري 
  • أداة تنظيف القرص 
  • أداة تحميل تحديثات الويندوز مياشرة 
  • أداة حذف الملفات المستعصية
  • آداة العناية بالرامات و تفريغ ذاكرتها المؤقتة
  • آداة إلغاء تجزئة ملفات الريجستري
  • آداة إلغاء تجزئة القرص - 
  • آداة التحكم فى برامج بدأ النظام - 
  • آداة تسريع الو يندوز - 
  • آداة إستعادة الملفات المحذوفة
  • آداة إصلاح أخطاء الإختصارات - 
  • آداة دكتور القرص 
  • آداة إصلاح متصفح الإكسبرلورير 
  • آداة إغلاق الجهاز تلقائيا فى وقت محدد
  • آداة معلومات النظام
  • آداة التحكم فى النظام 
وليس هذا كل شي يوجد العديد من الأدوات الأخرى في هذا العملاق يمكنك إكتشافها بنفسك ، بعد أن تعرفنا على هذا البرنامج سوف ننتقل إلى مرحلة النصيب و الإستخدام :) .



الخطوة الأولى : تحميل البرنامج : 




الخطوة الثانية : تنصيب و تشغيل البرنامج : 

قم بتنصيب البرنامج كأي برنامج سابق ثم قم بفتحه .

الخطوة الثالثة : شرح واجهة البرنامج :

البرنامج له عدت واجهات و هذا شي جميل جداً حيث إن شعرت بالممل من هذه الواجهة مع الزمن يمكنك التبديل بين الواجهات وكأنه برنامج أخر :) . كذلك البرنامج يدعم العربية . يمكنك إختيار واجهة العرض و اللغة عبر التوجه إلى الرمز التالي 

ثم أختر منه Settings ثم user interface هذه الصورة تشرح إعدادات user interface بعد تطبيق الصورة نكون قد إنتهينا من ضبط واجهة المستخدم . 


الخطورة الرابعة : البدء بفحص النظام و إصلاح المشاكل و مضاعفة السرعة و الأداء : 

بعد القيام بضبط واجهة المستخدم من المفترض ان يظهر لك البرنامج بهذه الواجهة الجديدة و للبدء بعملية فحص النظام و إصلاح المشاكل قم بالضغط على فحص ثم إنتظر ريثما يقوم بفحص نظام التشغيل باحثاً عن مشاكل لإصلاحها لا تنسى قبل الضغط على فحص إنقر على تحديد الكل لفحص كل شي .


بعد الإنتهاء من عملية الفحص سوف تظهر لك مثل هذه الواجهة تفيدك بعدد المشاكل و إعطاء تصريح للبرنامج بإصلاحها أو تجاهلها .



أنقر على إصلاح بطبيعة الحال ليبدأ البرنامج بإصلاح هذه المشاكل التي كانت تعيق حركة النظام و تبطىء من سرعته و تخفض من أداء . 

الخطوة الخامسة : تشغيل مضاعف السرعة : 

أداة مضاعف السرعة هي أداة مهمة جداً في هذا البرنامج حيث تعمل على إيقاف بعض الخدمات الغير ضرورية في حاسوبك ممى يودي إلى تحرير مساحة كبيرة من كرت الرامات و هذا ما ينعكس على أداء النظام و سرعته . لتشغيل الأدة فقط قم بالتوجه إلى صندوق مضاعف السرعة ثم إنقر على تشغيل ثم إنتظر ثوانً فقط و ستظهر لك مثل هذه الواجهة تفيدك بعدد الخدمات التي تم إيقافها الغير ضرورية و أيضاً مساحة كرت الرامات المحررة نتيجة إيقاف هذه الخدمات .


الخطوة السادسة : صندوق الأدوات : 

أخيراً صندوق الأدوات هذا الجزء الأهم في البرنامج وهو يحوي أكثر 30 أداة بمعنى أخر أكثر من 30 برنامج إطلع عليهم و سوف تستفيد منهم كثيراً طبعاً لا يسعني شرح كل أداة ، فهم كثر لكن التعامل معهم سهل للغاية يمكنك تجربة أحداهم و الإطلاع عليها . هذا الصندوق سوف يغنيك عن عشرات البرامج . إطلع على هذه الأدوات وجربها ، تذكر يمكنك الوقوف على إسم أي أداة ليظهر لك نبذة مختصرة عن وظيفتها ممى يساعدك على فهمها :) . 



الخطوة السابعة : الإنتهاء : 

أخيراً تهانينا ! إنتهينا من هذا الدرس بعد أن تتطرقنا إلى كافة الأجزاء المهمة به طبعاً هو برنامج واسع جداً لذلك ركزنا على الأجزاء الأكثر أهمية كذلك يمكنك إستكشاف هذا العملاق بنفسك :) سوف تلاحظ سرعة في الأداء و السرعة مباشرةً بعد أول إعادة تشغيل للنظام . أتمنى من صميم القلب أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و أن يكون قد أعجبكم :) . 


تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00