آخر التدوينات

تعلم كيفية إيقاف الخدمات الغير ضرورية في ويندوز لزيادة سرعته



هل تعلم أن هناك العديد من الخدمات الغير ضرورية في نظام التشغيل الخاص بك [ ويندوز ] وأنت لا تعلم بها ! إلى الأن لا مشكلة :) . لكن هل تعلم بأنها تؤثر سلباً على أداء و سرعة إقلاق و عمل النظام و على الرامات أيضاً ؟! إن كنت لا تعلم بهذا فهنا المشكلة . فعند تركيب نظام جديد أو تحميل برامج جديدة يتم تفعيل بعض الخدمات الغير ضروية في حاسوبك تلقائياً وبالتالي فهي تؤثر على سرعة إقلاع نظام التشغيل كذلك على مستوى الأداء و السرعة بشكل عام و على كرت الرامات . ولإيقاف هذه الخدمات كل ماتحتاج إليه هو أداة Synei Service Manager فهي أفضل أداة من وجه نظري ولم أجد أفضل منها إلى الان إطلاقاً فهي تتمتع بالعديد من المزايا نذكر منها :
  • لا تريد تثبيت الأداة ؟ لا مشكلة ! يمكنك تحميل النسخة المحمولة منها على Usb أو أي شي لإستخدامها مباشرةً دون تثبيت . 
  • دوماً مجاناً ! متاحة للتحميل مجاناً الأن و غداً و ما بعد غداً مجانية تماماً بكامل ميزاتها على غرار الأدوات الأخرى . 
  • آمنة تماما خالية من أي مشكلة و إن أحدثت مشكلة لا قدر الله يمكنك أي وقت مضى التراجع عن ماقمت به في هذه الأداة  بضغطة زر واحدة لا غير . وعلاوةً على ذلك لن تحدث أي مشكلة إطلاقاً ... أتكلم عن تجربتي معها التي دامت أشهر :) . 
  • تعمل على كافة نسخ ويندوز . 
ليس هذا كل شي هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها Synei Service Manager إكتشفها بنفسك . ننقل الأن إلى شرح كيفية تحميل و إستخدام هذه الأداة . 

  • قم بتحميل أداة Synei Service Manager من الموقع الرسمي لتحميل الأداة إضغط هنا  . لتحميل الأداة النسخة المحمولة [ التي لا تحتاج لتثبيت ] إضغط هنا . 
  • قم بفتح الأداة بعد التنصيب أو فك الضغط عن النسخة المحمولة [ التي لا تحتاج لتثبيت ] بعد فتح الأداة ستظهر لك بهذه الواجهة البسيطة . 


لتكبير الصورة إضغط على الصورة 

 الأن شرح الواجهة يوجد لدينا في الأعلى ثلاث مستويات وهم كالتالي : 

  • Default settings : لإعادة الحاسوب كمى كان قبل إستخدام هذا التطبيق  إن حصلت معك مشكلة استخدمه رغم إني متآكد لن يحدث معك أي مشكلة :) . 
  • Safe optimization : أختر هذا المستوى تعطيل الخدمات الغير ضرورية تلقائياً . و أنا أنصح الجميع بإختيار هذا المستوى فقط هو الأنسب و الأفضل للجميع يقوم فهو يقوم بإيقاف الخدمات الغير ضرورية ممى يؤدي لمضاعفة سرعة الويندوز . 
  • Maximum Optimization : يستخدم لـ تعطيل جميع الخدمات في ويندوز ، ولا يُبقي منها الا خدمات النظام وبهذا المستوى يصبح الويندوز سريع جداً . مع هذا المستوى لكن تذكر جميع الخدمات بستثناء خدمات النظام إذاً هو غير مناسب بالحالة الطبيعة إلا في حالة طارئة يمكنك إستخدامه عند الحاجة . 
  • بعد تحديد أي مستوى تريد التطبيق العمل عليه إضغط Optimize ثم Apply Changes ثم Close



هذا كل شي لهذا الدرس رغم بساطته و رغم بساطة الأداة لا تستخف بمدى مفعولها فهي فعالة جداً في زيادة سرعة الويندوز . أتمنى أن يكون قد أعجبكم هذا الدرس ألتقيكم قريباً في موضوع أخر في سلسلة زيادة سرعة الويندوز . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00