آخر التدوينات

كيفية معرفة أهمية أي برنامج في جهازك لنظامك لتمييز الغير ضروري وحذفه

أعود إليكم مجدداً بدرس مميز جداً و مهم لكل مستخدمي الحاسوب يتمحور درسنا اليوم عن كيفية معرفة أهمية كُل برنامج في جهازك لنظامك كذلك أكثرهم إستخداماً بمعنى أخر معرفة أهمية هذا البرنامج في الحاسوب فكلنا نعلم هناك برامج مهمة جداً في حاسوبنا ولا يمكننا الإستغناء عنها و أخرى غير هامة و أخرى لا بأس بوجودها لكن هل نعلم أيهم بالضبط ؟! طبعاً لا ، لذلك أتيتكم اليوم ببرنامج Should I remove it يعطيك نسبة أهمية هذا البرنامج لنظام التشغيل وبذلك يمكنك تحديد ومعرفة البرامج الغير هامة للحاسوب و حذفها لتخفيف الضغط على الحاسوب و بهذا تتضاعف سرعة حاسوبك ويتم تخفيف الضغط على المعالج وكروت الذاكرة . للنتقل الأن إلى هذا البرنامج لكي نتعرف كيف يمكننا  تحميل و تنصيبه ثم إستخدامه . !


  • قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا عبر النزول قليلاً إلى أسفل الصورة هذه  والنقر على كلمة Download "Should I Remove It?" داخل الصندوق الأزرق ليتم تحميل البرنامج .

  • بعد تحميل البرنامج قم بفتح الملف ثم إضغط على Next ثم حدد الخيار i accept the terms in the license agreement ثم Next ثم Next مرة أخرى كذلك الأن Next :/ وأخيراً Instal بعد الضغط على Instal إنتظر قليلاً ريثما يقوم البرنامج بالتحميل . 
  • الأن بعد أن إنتهى من التحميل إضغط finish وإنتظر قليلاً سيفتح البرنامج تلقائياً و سيظهر لك loading في وسط البرنامج في حين يقوم بإجراء مسح لبرامج الحاسوب و تحليلها . بعد أن تختفي loading ستظهر لك أسماء البرامج واحد تلو الأخر مرتبة بحسب الأهمية و كثرة الإستخدام حيث في القسم الأسفل تكون البرامج الأقل إستخداماً و أهميةً و في الأعلى الاكثر إستخداماً و أهميةً . 

  • يمكنك النقر على أي برمامج حتى تظهر لك بعض المعلومات مثل الحجم و تاريخ التثبيت كذلك إصدار البرنامج كذلك يمكنك إزالة هذا البرنامج مباشرةً عبر الضغط على uninstall أو what is t? لكي تتعرف على البرنامج .



  • الأن يمكنك معاينة برامجك ومعرفة أيهم مهم بالنسبة لنظام التشغيل و أيهم أكثر إستخداماً بالنسبة لك وبذلك تستطيع معرفة أيهم يتوجب عليك حذفه لتخفيف الضغط على حاسوبك . 

هنا أكون قد أنهيت هذا الدرس ، أتمنى أن ينال أعجابكم هذا الشرح وهذا البرنامج :) 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00