آخر التدوينات

خطير جداً كيف يمكن لأي شخص التجسس على حسابك في سكايبي و كيفية الحماية من ذلك !

كيف يمكن لأي شخص التجسس على حسابك في سكايبي و كيفية الحماية


معظمكم [ 90% ] يعتقد بأنه لا يمكن لأي شخص في العالم التجسس على محادثاتكم و إتصالاتكم و صوركم إلخ ... في سكايب الا بكلمة المرور و إسم المستخدم إن كنت من هذه الفئة فأنت على خطآ كبير جداً حيث يمكن لأي شخص التجسس على محادثاتك و صورك و إتصالاتك في برنامج سكايبي بدون كلمة المرور نهائياً كيف يحصل هذا ؟! لنكتشف ذلك سوياً . 

يمكن لأي شخص التجسس على مكالماتك الواردة و الصادرة و الفائتة و على صورك و فيديوهاتك و محادثاتك بسهولة عبر عدت طرق أبرزها .

أداة Skype Freak

حيث تمكن هذه الأداة ذويّ النيات السيئة من التجسس على كافة خصوصيتك في سكايب مثل الصور و الفيديوهات و المحادثات و المكالمات بسهولة كبيرة جداً يكفيهم فقط الحصول على إسم المستخدم المراد التجسس عليه ليقوموا بذلك . يمكنك التآكد من صحة هذا الشي عبر التالي : 

قم بتحميل أداة Skype Freak من الموقع الرسمي عبر الضغط على إسم الأداة ليتم توجيهك إلى الموقع الرسمي ثم إنقر على download zip ليتم تحميل الأداة ، بعد تحميل الأداة قم بفك الضغط عنها وسيظهر لك مجلد بإسم SkypeFreak-master نتيجة عملية فقط الضغط . 
ثم قم بفتح المجلد و إنتقل إلى مجلد SkypeFreak ثم قم بفتح البرنامج و إنتظر قليلاً ثم قم بكتابة إسم المستخدم الخاص بك للتآكد ثم إضغط إنتر ستظهر لك عدت أسئلة عن ماذا تريد الكشف اختر 4 مثلاً للكشف عن الرسائل و إنتظر حتى ينتهي من عملية المسح وستظهر لك في النهاية رسائلك الإنجليزية بينك و بين أصدقائك , [ الإنجليزية فقط ] . هذه أحدى أبرز الطرق لكن إنتظر هناك طريقة أخرى :) . 

AppData

هذه ليست أداة و إنما مجلد فمشكلة سكايب أنه يقوم بتخين بياناتك على حاسوبك ضمن مجلد AppData و هذا ما يمكن للهاكرز عند إختراقك لا قدر الله من الإطلاع على رسائلك و صورك و كافة خصوصيتك في سكايب كيف يمكن هذا ؟! الأمر أبسط من الأداة  السابقة بكثير ، يمكنك التآكد من صحة هذا الشي عبر الدخول إلى مجلد AppData يمكنك البحث عنه في القرص C بعد الدخول إلى AppData توجه إلى Roaming ثم Skype ثم ستجد مجلد بإسم إسم المستخدم لحسابك إدخل عليه ثم توجه إلى Pictures وستجد داخل المجلد صورك التي إستخدمتها في سكايب :) . 

هذه كانت بعض الطرق و ليس كلها ـ كنت أقصد بها البرهنة لك بأن نظريتك خاطئة إذاً بعد تآكدك من صحتها لابد أنك أصبحت الان تشعر بالقلق الشديد بعد معرفتك بهذا الشي . لكن أقول لك لا بآس فهناك أيضاً طرق لمعالجة هذا الأمر . 

كيفية الحماية من هذه الطرق جميعاً : 
يمكنك حماية خصوصيتك بسهولة من هذه التهديدات التي تشكل خطراً كبيراً على خصوصيتك في سكايب عبر التالي قم بحذف المجلد الذي يحمل إسم المستخدم الخاص بك في سكايب ستجد هذا المجلد ضمن AppData ثم Roaming ثم Skype قم بتحديد المجلد الذي يحمل إسم المستخدم الخاص بك في سكايب ثم قم بحذفه لكن لا تنسى قم بحذفه نهائياً عبر أحدى أدوات التمزيق " تمزيق الملفات " بمعنى أخر أن تقوم بتدمير قاعدة البيانات لهذا المجلد بحيث لا يستطيع أحد إسترجاعه بأحد برامج الإسترداد إن لم تكن تعلم كيفية القيام بذلك لا بأس بأن تخبرني ذلك عبر تعليق لأقوم بشرح لكيفية القيام بذلك :) . 

أتمنى من صميم القلب أن تكونوا قد إستفدتم من هذه التدوينة ، إن كنت قد أستفدت منها أتمنى مشاركتها مع أصدقائك عبر تويتر أو فيسبوك أو حتى جوجل بلس لتصل لأصدقائك . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00