تعرف على Virtualization و إفحص معالجك هل يحتوي Virtualization أم لآ بسهولة ومجاناً !

تعرف على Virtualization و إفحص معالجك هل يحتوي Virtualization  أم لآ بسهولة ومجاناً !

• مصطلح Virtualization في تقنية المعلوميات تعني الكثير من الأشياء لكن في الحاسب يختلف الوضع فهو يعني التشغيل الإفتراضي للبرامج آو  لآنظمة التشغيل .

• توضيح : بالنسبة للبرامج قد توجد بعض البرامج التي تعمل على نسخة windows vista و يمكن تشغيلها على ويندوز 7 أو 8 عن طريق إختيار compatible mode من خلال النقر على خصائص  بزر الفأرة الايمن على البرنامج المراد تشغيله تم إختيار نسخة الويندوز الملائمة لتشغيل البرنامج . هذا كله يدخل في باب الــ  Visualization حيث يتم تشغيل البرنامج إفتراضيا في إصدار ويندوز أنت حقيقتا لاتمتلكه . كذلك عندما نتحدث عن انظمة التشغيل كتشغيل ويندوز Xp أو ويندوز 7 وهميا على ويندوز 8  فهذا كذلك يدخل في باب بالــ Virtualization . بواسطة برامج مثل برنامج VirtualBox الشهير . 

في حين ان بعض البرامج الــ Virtualization مثل VMware و VirtualBox قد تستدعي ان يكون البروسيسر [ معالج التشغيل ] يدعم الــ Visualization من اجل تشغيل أنظمة وهمية عليه  ، البعض يستخدم برامج تشغيل أنظمة وهمية مثل VirtualBox ويتفاجىء بأنه لا يستطيع تشغيل نظام وهمي ويظن أن البرنامج به مشكلة أو أنه لا يعلم كيفية القيام بتشغيل أنظمة وهمية في النظام الأساسي لكن في الواقع أن معالجه لا يمتلك خاصية Virtualization ، كما ان توفر هذه التقنية في الحاسوب قد يجعل حاسوبك يشغل برامج الــ Virtualization مثلVMware و VirtualBox الشهيرين التي تعمل على تشغيل أنظمة تشغيل متعددة في حاسوبك . إذاً الأن يجب أن تكون قد فهمت معنى هذا المصطلح و أثره في الحاسوب :) .

بعد أن تعرفنا على Virtualization ننتقل الأن إلى كيفية فحص البروسيسر [ المعالج ] إن كان يحوي هذه الخاصية أم لآ ؟!

• كيفية فحص البروسيسير إن كان يحوي Virtualization أم لآ ؟!


  • قم بتنصيب البرنامج كأي برنامج سابق ، بعد تنصيب البرنامج قم بفتحه ستجد بأعلى البرنامج قسم  Cpu technologies إنتقل إليه . 
  • ستجد Intel(R) Virtualization Technology إنظر إلى يمينها ماذا يوجد !! Yes Or No إن كان Yes فمبروك البروسيسر يحوي خاصية Virtualization . و إن كان No للأسف البروسيسر لا يحوي هذه الخاصة :( ، و عليه قد تصادف العديد من المشاكل في تشغيل بعض البرامج او الأنظمة . 


أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح ، كذلك أتمنى أن يحوي معالجكم الـ Virtualization ^ _ ^  ، لا تنسى أن تشاركنا النتيجة :) . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي