آخر التدوينات

رسمياً : فيسبوك ترد على المخاوف المتعلقة بتطبيقها " فيسبوك ماسنجر "

فيسبوك رسمياً ترد على المخاوف المتعلقة بتطبيقها " فيسبوك مسنجر "

نشر موقع فيسبوك في الأمس رسالة توضيحية في خصوص ردود الفعل السلبية التي ترافقت مع إلغاء خاصية الدردشة خلال تطبيق الفيسبوك للهواتف الذكية بعد أن أجبرت الشركة مؤخراً مستخدميها على تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر لـ استخدام خاصية الدردشة .

نتيجة هذه الخطوة ظهرت ردود سلبية واسعة وانتقدت الصحافة هذه الخطوة بعد التخوفات التي ظهرت حيال الصلاحيات الكبيرة والواسعة التي يتطلبها فيسبوك ماسنجر التي وجدها البعض تنتهك خصوصيته بشكل مباشر أو غير مباشر .

ظهرت رسالة فيسبوك التي بثتها عند بعض المستخدمين كمنشور بارز في أعلى الصفحة الرئيسية لتطبيق فيسبوك الخاص بالهواتف الذكية ، ونشرت الشركة نسخة من هذه الرسالة على موقعها الرسمي .

تقول الرسالة " مثل غالبية التطبيقات الأخرى نقوم بطلب الإذن لتشغيل ميزات معينة مثل إجراء الاتصالات أو إرسال الصور والفيديو أو الرسائل الصوتية ، إذا أردت إرسال صورة ذاتية لصديق يحتاج التطبيق إلى إذن لتشغيل الكميرا الخاصة بهاتفك والتقاط الصورة ، لا نقوم بتشغيل الكميرا أو المايكروفون أثناء عدم استخدامك للتطبيق ".

وبررت فيسبوك برسالتها أن سبب تعطيل الشركة لميزة الدردشة في تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية والتركيز على الدردشة عبر فيسبوك ماسنجر هو أن المستخدمين عادةً يقومون بالرد بسرعة أكبر بنسبة تصل إلى 20% عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر .

وأضافت فيسبوك أنها تعتقد أن المستخدم سيجد كلا التطبيقين مفيد بطريقة مختلفة ، وهي تأمل حقاً تجربة تطبيق فيسبوك ماسنجر والاستمتاع بكافة ميزاته الأخرى
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00