آخر التدوينات

‫Seagate تكشف عن أول قرص صلب في العالم بسعة 8 تيرا بايت ( TB ) من انتاجها


كشفت الشركة الأمريكية Seagate Technology عن انتاج قرص صلب بقياس 3.5 بوصة وبسعة 8 تيرا بايت من انتاجها وهو أول قرص في العالم من حيث مساحة التخزين الكبيرة .

Seagate Technology شركة متخصصة بصناعة الأقراص الصلبة تأسست في سنة 1979 ، قدمت العديد من الطرازات من الأقراص الصلبة بمساحات وصلت الى الـ 6 تيرا بايت خلال السنوات الأخيرة لكن اليوم تطلق الشركة طراز جديد من الأقراص الصلبة بأكبر مساحة في العالم .

الجدير بالذكر أن القرص الصلب أصبح متوفراً لكن ليس للجميع فقط لبعض الزبائن مثل أصحاب الاستضافات والشركات وليس للعموم .

Seagate Technology لم تكشف بعد عن ثمن القرص لكن من المؤكد أنه سيأتي بتقنية Shingled Magnetic Recording المعروفة بـ SMR .


SMR تقنية حديثة تقلل من عرض المسارات على القرص الصلب من أجل زيادة كثافة التسجيل . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

ياسِر الْحِرِاكِيِّ الْحُسَيْنِيِّ الْهَاشِمِيِّ

مؤسس مدونة ابدأ، سنة أولى هندسة طاقة، حاصل على ثلاث شهادات دولية في تقنية المعلومات IT وعلوم الحاسب CS منذ أن كنت في الثانوية؛ شهادة MCSA (Microsoft Certified Solutions Associate) من مايكروسوفت كمساعد حلول أول في بناء وإدارة البنى التحتية لنظم التكنولوجيا، MCP (Microsoft Certified Professional) كمحترف معتمد من مايكروسوفت أيضًا، بالإضافة إلى شهادة دبلوم جامعة كامبردج البريطانية (Cambridge IT Skills Diploma) على المستوى السابع (متقدم 7 من 7). يتقاطع عالمي مع كل من التقنية والتكنولوجيا، الهندسة، الفلك، ريادة الأعمال والإدارة، الفيزياء والرياضيات.

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00