آخر التدوينات

10 أسرار وخفايا عن خدمة التخزين السحابي دروب بوكس " Dropbox " تعرف عليها الآن !

لابد أن كل مستخدم يريد أن يصل إلى ملفاته من أي مكان وبسرعة وفي أي وقت وفي أي مكان في الماضي القريب كان أمر أشبه إلى الخيال أما اليوم أصبح من أبسط الأمور بعد التقدم التقني الذي يشهده العالم .

ظهرت عدت تطبيقات مثل Google Drive و Dropbox لشركات عالمية مثل جوجل و آبل و دروب بوكس ، تسمى بـ تطبيقات التخزين السحابي حيث يمكنك عبرها رفع ملفاتك إلى خزينتك السحابية والوصول إليها بسرعة فائقة من أي مكان وفي أي زمان تريده .

أمر رائع حقاً ، اليوم خصصنا هذه التدوينة لنتحدث عن 10 من أسرار وخفايا برنامج التخزين السحابي دروب بوكس " Dropbox " لا يعلمها الا فئة قليلة جدا  .

لنتعرف عليها الأن :) .

في البداية ان كنت لا تملك حساب في دروب بوكس " Dropbox " تفضل بزيارة موقع " Dropbox " للحصول على حساب خاص بك مجاني لرفع ملفاتك عليه والوصول إليها من أي مكان في العالم وفي أي وقت :) .

الأن نبدأ :

1 . إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني : 


عبر خدمة SendToDropbox يمكنك إرسال الملفات المراد رفعها على دروب بوكس " Dropbox " إلى بريدك الإلكتروني أو بريد لإلكتروني تختاره بنفسك بكل سهولة .

2 . الوصول إلى ملفاتك في مفضلة " Dropbox "  دوت الإتصال بالإنترنت : 


دروب بوكس يتيح لك إمكانية اضافة ملفاتك المرفوعة إلى قائمة المفضلة في حسابك ومن هذا المنطلق يوفر لك تطبيق Dropbox app للوصول إليها عبر الهواتف الذكية بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت جميل :) .

3 . نسخة محمولة من اعدادات واضافات والكوكيز وغيرها في دروب بوكس :


عبر دروب بوكس " Dropbox " يمكنك أخذ نسخة محمولة احتياطية لـ ملفاتك واعداداتك الخاصة بمتصفح فايرفوكس بما فيها اضافات وثيمات وكوكيز متصفحك :) .

4 . رفع ملفاتك إلى " Dropbox " عن طريق روابط تحميل مباشرة :



عبر خدمة URL Droplet التي يوفرها لك دروب بوكس " Dropbox " من بين العديد من الخدمات الأخرى يمكنك رفع ملفاتك على حسابك عبر روابط التحميل المباشرة الخاصة بها .

5 . مساحات مجانية اضافية :


كل مستخدم لدروب بوكس " Dropbox " يعلم جيداً أنه لديه مساحة محدودة مجانية وهي 2GB ، مساحة رائعة لا بأس بها كمجانية ، لكن الأروع أن دروب بوكس تقدم لك عروض لـ الحصول على مساحة تخزينية اضافية بشكل مجاني عبر القيام ببعض الأمور التي لا تحتاج إلى الأموال .

مثل دعوة الأصدقاء حيث يقدم لك دروب بوكس 500MB مقابل كل صديق تقوم بدعوته إلى دروب بوكس " Dropbox " ويمكنك دعوة العديد من الأصدقاء ومقابل كل صديق 500MB إلى أن تصل 16GB عبر دعوة الأصدقاء .

وأيضاً يقدم لك 250MB مقابل الإنتهاء من قائمة الأعمال التي تقدم لك مساحات مجانية مقابل القيام بها .

والكثير الكثير من هذه العروض يمكنك التعرف عليها من هنا .

6 . تحميل ملفاتك عبر Torrent مباشرةً : 


كما قرأت في الأعلى دروب بوكس " Dropbox " يقدم العديد من الميزات والخدمات وهذه أحداها ، حيث يمكنك تحميل ملفاتك من على دروب بوكس إلى حاسوبك مباشرةً عبر Torrent .

7 . نسخة احتياطية لموقعك : 


من أجمل الميزات التي أعجبتني في دروب بوكس " Dropbox " النسخ الإحتياطي لموقعك وكامل ملفاته أمر رائع جداً بالنسبة لكل من يملك موقع الإلكتروني ، يمكنك أخذ نسخة احتياطية لكامل ملفات موقعك في دروب بوكس بشكل دائم عبر خدمة Backup Box أمر رائع حقاً ، أدعوكم لتجربته :) .

8 . استضافة المواقع عبر دروب بوكس " Dropbox " : 


خدمة أخرى من سلسلة خدمات دروب بوكس " Dropbox " يمكنك من خلالها استضافة موقعك أو موقع صديق على خدمة DropPages التي يقدمها دروب بوكس .

9 . الوصول إلى الملفات المحذوفة بعد حذفها في دروب بوكس " Dropbox " :

يمكنك استعادة ملفاتك المحذوفة في دروب بوكس عبر خاصية show deleted files بعد حذفها شرط أن لا تتجاوز مدة الحذف عن 30 يوم ، حيث سيقوم دروب بوكس بحفظها لك لـ 30 يوم بعد حذفها ويمكنك من استعادتها قبل الـ 30 يوم من تاريخ الحذف .

عند حذف اى ملف سيعمل الدروب بوكس على الاحتفاظ بهذه الملفات لمدة 30 يوم قبل أن يحذفها هو أيضا و يمكنك الوصول لتلك الملفات من خلال show deleted files .

10 . التزامن الاختياري sync selectively في دروب بوكس " Dropbox "  :


عمل دروب بوكس كثيراً على هذه الميزة ، فهي من أكثر المزايا والخواص المطلوبة في برامج التخزين السحابي ، يمكنك من خلالها رفع ملفاتك عبر التزامن الاختياري في حال كان اتصالك باللإنرنت ضعيف . 

في نهاية التدوينة أتمنى أن تكون قد نالت اعجابكم :) وكالعادة ان كان لديكم أي استفسار حول أحد النقاط يمكنكم طرح استفساراتكم عبر تعليق لنقوم بالرد عليه :) . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00