آخر التدوينات

10 نصائح عليك معرفتها قبل أن تقوم بإرسال إيميل في خدمة البريد الإلكتروني تعرف عليها !





في هذه التدوينة ستتعرف على 10 نصائح وأمور كان يجب عليك معرفتها قبل القيام بإرسال أي إيميل في خدمات البريد الإلكتروني مثل Gmail , Hotmail لنتعرف عليها الآن :)

1 . الإسم الخاص بك
عند انشاء بريد الإلكتروني يجب أن تختار اسم يمثلك اسمك الرسمي الحقيقي ، اكتفي بإسمك الأول و الأخير ( الاسم + الكنية ) فقط واياك ثم اياك الإنجرار خلف تلك الحماقات مثل كتابة اسم الدلع أو عبارات أخرى مثل كبرياء رجل أو أو أو إلخ . .

2 . بريدك الإلكتروني الخاص بك
الأمر نفسه ينطبق على تماماً على البريد الإلكتروني ، لا تقم بكتابة أسماء أخرى أو عبارات أخرى ، قم بكتابة اسم يمثلك كـ جهة رسمية ان كان بريد الإلكتروني شخصي قم باختيار اسمك و الاسم الأخير و ان كان لجهة عمل ولنفترض مركز ابدأ قم باختيار اسم رسمي يدل على اسم مركزك ويمثله رسمياً .

3 . لغة رسالتك
تخيل معي أنك تراسل عربي ورسالتك بالإنجليزية !! ممكن أن يكون هذا الشخص يتقن الإنجليزية لكن هل من المعقول ارسال رسالة بالإنجليزية وهو عربي  !! من المؤكد لا .

عليك باختيار لغة تتوافق مع الجهة المرسل إليها الأمر نفسه ينطبق ان كان أجنبي وترسل له رسالة بالعربية !! عليك باختيار لغة يتقنها جيداً المرسل إليها ويفضل أن تكون لغته الأم إلا ان كان يريدها بلغة آخرى فهو حر آن ذاك ! .

4 . عنوان الرسالة
رسالة بدون عنوان ! أكثر ما يكره المرسل إليه ربما يقرأ الرسالة من باب الفضول لكن هذا الأمر يترك في نفسه انطباعاً سلبياً عنك لذلك اياك أن تنسى كتابة عنوان رسالتك ، ويجب عليك اختيار عنوان مناسب لهذه الرسالة وليس عنوان عشوائي أو بسرعة فالعنوان مفتاح الرسالة ومحفز جيد لها .

5 . اسلوبك
في بداية الرسالة عليك البدء بتحية وليس الخوض مباشرةً برسالتك وعليك البدء باسلوبك لا أستطيع تحديد مقدمة لك فلكل انسان اسلوبه وان لم يكن لديك اسلوب في البدء قم بصناعته اليوم :)

كذلك في خاتمة الرسالة أضف لمستك الأخيرة مع طرق التواصل معك مثل حسابك في فيسبوك رقم هاتفك موقعك الإلكتروني بريدك الإلكتروني إلخ ..

6 . اسم المرسل اليه بالشكل الصحيح
تأكد مرة ومرتين من بريد المرسل إليه من الممكن وجود خطآ بحرف واحد يمكن أن يغير المعادلة ! لذلك تأكد من كتابة البريد الإلكتروني أكثر من مرة وبدقة .

7 . القواعد اللغوية
هل تعلم كم مرة قمت بمراجعة هذه التدوينة قبل نشرها لك !! على ما أظن وعلى الأقل أقل تقدير 7 مرات ، قرأتها بدقة عالية من أول حرف إلى أخر حرف 7 مرات بدقة وتركيز كبير من أجل أن القواعد اللغوية .

يجب عليك مراجعة رسالتك عدت مرات على الأقل ثلاث مرات من أجل التأكد من خلوها تماماً من الأخطاء الإملائية والقواعد اللغوية .

8 . الوقت المناسب
عليك بتحديد الوقت المناسب لإرسال رسالتك لكي تضمن قراءتها في أقرب وقت من تاريخ الإرسال هل تعتقد أن المرسل اليه لن يخرج من المنزل يوم العطلة من أجل أن ينتظر رسالتك ليقرأها مباشرةً !! بالطبع لا ، لذلك قم باختيار وقت مناسب بحسب المرسل اليه .

10- قم بالقراءة مرة أخرى
راجع رسالتك مرة أخرى لابد أنك ستجد عبارات ركيكة قابلة للإستبدال وابتعد عن التكرار والمبالغة والإطالة وتأكد من صحة الروابط ان كانت موجود هل هي تعمل ؟ هل هي المطلوبة ؟ لا تنسى التأكد من صحة الملفات هل هي المراد ارسالها ؟ هل هي ذات جودة جيدة ؟

لا أعتقد أنها كانت كافة النقاط التي يجب عليك معرفتها قبل إرسال أي إيميل ، ان كان لديك نقطة أخرى تريد اضافتها مرحباً بك .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00