آخر التدوينات

آبل " Apple " تبدأ تحقيقات واسعة النطاق حول حادثة اختراق خدمتها iCloud

آبل " Apple " تبدأ تحقيقات واسعة النطاق حول حادثة اختراق خدمتها iCloud


في البداية حاولنا التجاوز عن هذا الموضوع الشائك منذ انتشاره لأننا نحرص دوماً على تجنب تداول الاشاعات التي تهدف لـ الإثارة اثارة الجلبة فقط ، لكن بعد التصريحات الرسمية من آبل قررنا التحدث عن الموضوع بعد أن تأكد لنا من قبل آبل بتصريح رسمي منها .

حسناً ، لنأخذ الأمر من بدايته بالضبط :) .

في الأمس استيقظ العالم يوم الإثنين على سيل من الصور المسربة لنجمات هوليوود في أوضاع وصور مخلة بالآداب والتعاليم الإسلامية لذلك تحفظنا على عدم نشرها .

حيث قام هاكر مجهول الهوية إلى لحظة كتابة هذه الأسطر بـ اختراق نظام التخزين السحابي iCloud التابع لشركة آبل " Apple " وقام بنشر الصور في مكان ما ، مما أدى إلى إنتشارها بشكل رهيب عبر جميع مواقع التواصل الإجتماعي وكان أبرزها فيسبوك و تويتر .

الأمر هذا أثار العديد من التساؤلات حول آي كلاود iCloud منصة التخزين السحابي الشهيرة التابعة لشركة آبل " Apple " التي تتحدث دوما بغرور كبير عن مدى قوة الأمان الخاصة بأنظمتها .

وعن مدى محافظتهم على خصوصية بيانات مستخدميها إلا أن هذه الخزعبلات انتهت اليوم بشكل كامل بعد أن تم اختراق أحد أنظمتها نظام التخزين السحابي iCloud الشهير .

هذه الحادثة أجبرت آبل مباشرةً على تحديث سريع فوري لخدمة Find My iPhone الشهيرة ، تلك الأخيرة التي يقال انها كانت سبباً مباشراً في الحصول على معلومات حسابات نجمات هوليوود وغيرهم الكثير من المستخدمين .

وفي الأمس اعترفت آبل بمسؤوليتها عن ماحدث بحسب موقع recode في أحد تقاريره .

مشيراً إلى الأن آبل لم تكشف عن كيف تمت عملية الإختراق لـ خدمة التخزين السحابي iCloud ، في حين أعلنت المتحدثة الرسمية " ناتالي كريس " بإسم آبل " Apple " أن التحقيقات جارية على قدم وساق في هذه الحادثة ، وأن الشركة " آبل " تأخذ الأمور على محمل الجد عندما يتعلق الأمر بخصوصية مستخدميها .

أخيراً وحول هذا الموضوع أفادت الممثلة " جينيفر لورنس " أحد نجمات هوليوود المتضررات بأن الصور المنشورة هي انتهاك صارخ لخصوصيتها وتعدي على الحرية الشخصية وأكدت انها بصدد القيام بخطوات قانونية تجاه المسؤول عن ذلك فيما كانت الممثلة " ماري إليزابيث وينستيد " اكثر صراحة ووجهت إتهاماً صريحاً لشركة آبل بقولها ان هذه الصور المسربة لها كانت موجودة على حسابها في آي كلاود " iCloud " وقامت بمسحها منذ زمن .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00