آخر التدوينات

طالب أمريكي في الثانوية يطور مسدسا ذكيا لا يعمل إلا ببصمة الأصبع‬ تعرف عليه



كاي كلوبفر يحصل على جائزة  “تحدي التقنية الذكية للأسلحة النارية و 50,000 دولار مقابل تطوير مسدس ذكي يعتمد على بصمة الإصبع للعمل .

تمكن كاي من تطوير المسدس وفاز بالجائزة و الـ المكافئة المالية في آن واحد لقيامه بتطوير المسدس إلى أن أصبح يعمل بـ بصمة الإصبع .


وقال كاي أن هذا المسدس يعمل عن طريق إنشاء معرف شخصي ID للمستخدم وقفله ليعمل على بصمة الإصبع من المؤكد الجميع يمكنه إستخدام المسدس لكن المسدس سوف يعمل وينفتح فقط لدى التعرف على بصمة الإصبع الفريدة .

وأكمل بأن كافة بيانات المستخدمين مخزنة على المسدس فقط ، أي أنها لا يجري رفعها أو حفظها على أي موقع أو مكان آخر الأمر هذا جعل مسألة اختراقه أمر صعب وهذا ما يجعل المسدس قابل للإستخدام العسكري .

يُذكر أن هذا المسدس الذكي ليس الأول من نوعه ، حيث طرحت شركة ألمانية في وقت سابق من العام الجاري مسدسًا ذكيًا يعتمد على تقنية الترددات RFID ولا يطلق النار إلا من يد صاحبه ، ولا يعمل في حال سرقته .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

ياسر الحراكي الحسيني الهاشمي

مؤسس ومدون تقني في مدونة ابدأ؛ شغف بالحياة، التعلم والتعليم، ريادة الأعمال وإدارة المشاريع، الهندسة والتقنية، الفيزياء خاصة والعلوم الطبيعية جملةً. يستهويني الشعر العربي بطبقاته الثلاث الأولى، والخيل العربية الأصيلة، بفروستها، بريق عينيها، تقوس رقبتها، وجلَ تفاصيلها. حاصل على دبلوم جامعة كامبرج البريطانية في تقنية المعلومات "Cambridge IT Skills Diploma" وشهادة مايكروسوفت الأميركية MCP: "Microsoft Certified Professional"، كمحترف معتمد لديها.

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00