اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - العدد الأول

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - العدد الأول
اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول - مدونة ابدأ للإعلاميات

يسعدنا في مدونة ابدأ للإعلاميات إطلاق مشروع " اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة " المشابه لـ المشروع السابق الذي أعلنا عنه " مواقع وأدوات مفيدة " .

فكرة هذا المشروع مشابهة تماماً لـ فكرة المشروع السابق " مواقع وأدوات مفيدة " الذي سبق وكشفنا عنه .

في " اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة " سنقوم كل أسبوع باستعراض 5 اضافات خاصة بمتصفح جوجل كروم قمنا بانتقائها من متجر متصفح جوجل كروم الغني بالإضافات المفيدة و المميزة بعناية فائقة ، نتمنى أن تنال اعجابكم ورضاكم في كل جزء سنتطرق إليه .

في هذه التدوينة الجزء الأول مع بداية التعريف بهذا المشروع :

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ . .

1. FireShot : 

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول FireShot

عبر أداة FireShot يمكنك إلتقاط صورة للموقع بشكل كامل فكما نعلم المواقع طويلة وليست على شكل مربع بل مستطيل آفقي فلا يمكن لبرامج تصوير الشاشة تصوير المواقع بشكل كامل ، لذلك ظهرت بعض الاضافات لـ القيام بذلك ولعل أبرزها FireShot ، لتحميل الأداة اضغط هنا .

2. MultiLogin : 

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول MultiLogin

MultiLogin لفتح عدد لا محدود من حسابات فيس بوك أو أي حساب أخر في نفس المتصفح ، ربما سبق وتطرقنا إلى هذه الأداة بشكل منفرد لـ أهميتها الكبيرة ، تكمن أهمية هذه الأداة MultiLogin أنها غير محظورة من فيس بوك كونه قد ظهرت أداة سابقة مشابهة لأداة MultiLogin فقام فيس بوك بحظرها وبالتالي حذفت الشركة أداتها بعض حظر فيس بوك لها فلم تعد لها أي فائدة ، إلا أنه لم يقم بحظر هذه الأداة ولا أعتقد على الإطلاق أن فيس بوك سيقوم بحظرها لأنها منذ زمن طويل ولا زالت تعمل إلى لحظة كتابتي لهذه الأحرف ، لتحميل الأداة اضغط هنا .

3. ZenMate : 

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول ZenMate

ZenMate الأداة الأشهر على الإطلاق في متصفح جوجل كروم يستخدمها نحو 4 مليون مستخدم حول العالم ! ، يمكنك عبر هذه الأداة البسيطة المميزة الحصول على VPN سريع ومجاني وبدون إعلانات على الإطلاق على عكس البرامج و الأدوات الأخرى التي تطلب الأموال أو إن لم تكن تتطلب المال فسوف تجعلك تعتزل الويب لـ كثرة الإعلانات المنبثقة والجانبية التي تجعل من تصفحك للويب عذاباً لنفسك ! ، أضف إلى ذلك كله الأداة فائزة بجائزة Europas للأمان والخصوصية وعلاوةً على ذلك تقدم لك الأداة حماية متقدمة أثناء استخدامها ، سهلة جدا منذ أن أضفتها إلى متصفحي لم أعد أحتاج إلى أي برنامج VPN كما أني لا أحتاج لمتابعتها أو تعديل شيء ما بها ، يمكنك بكل بساطة أن تنساها بعد إضافتها لأنها لا تزعجك بالإشعارات وما إلى ذلك ، لتحميل الأداة اضغط هنا .

4. goo.gl URL Shortener : 


اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول  goo.gl URL Shortener

الأداة هذه مقدمة من شركة جوجل العملاقة تمكنك من اختصار الروابط بسرعة فائقة للغاية يمكنك الدخول إلى أي رابط ثم الضغط على الأداة ضغطة واحدة وستقوم باختصار الرابط لك وتقديمه ، بكل صراحة لن تجد أسرع منها في اختصار الروابط ، أضف إلى ذلك هي مستضافة عند سيرڤرات جوجل أعتقد أن هذا كافي ! ، لتحميل الأداة اضغط هنا .

5. PanicButton‬ : 

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - الجزء الأول PanicButton‬

عندما يكون لديك ضيوف في منزلك أو حتى أخوة متطفلون أكثر من اللازم ستحتاج أداة PanicButton‬ بكل تأكيد لمكافحة الشغب =D ، أداة PanicButton‬ قادرة على إغلاق كافة علامات التبويب المفتوحة في أجزاء من الثانية واستعادتها لك على الفور عندما تريد كل ذلك بضغطة واحدة ، إن لم تكن قد أدركت أهميتها إقرأ هذا المثال : عندما يكون هناك أشخاص متطفلون بالقرب من حاسوبك وأنت تتصفح الويب ربما أمامك أشياء لا تريد أن يروها ! هذا الأداة سوف تكون الحل ، عند رؤية أي محاولة تقدم من قبلهم =D يمكنك الضغط على الأداة أو يمكنك صنع اختصار لها فتقوم بتسجيل كل شيء لك واخفائه وعند تراجع " المتطفلين " يمكنك الضغط على الأداة أو الاختصار الذي صنعته مرة أخرى لـ اعادة كل شيء كما كان =D ، متأكد أنك ستشكرني عند أول عملية انقاذ من قبل أداة PanicButton‬ ؛) ، لتحميل الأداة اضغط هنا .

إلى هنا أكون قد انتهيت من الجزء الأول انتظرونا في الجزء القادم ، أتمنى أن يكون قد أعجبكم هذا الجزء كما أتمنى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي ! . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي