آخر التدوينات

كيفية تلوين وتنسيق حالة المزاج في سكايب وإستخادمها بشكل أفضل وأجمل


أعتقد أن الجميع لا يحب مظهر المزاج في سكايب بسبب صغر حجم الخط وعدم وجود أي آداة في سكايب لتنسيق حالة المزاج من هذا المنطلق آتى تطبيق Rich Mood Editor for Skype عبر هذا التطبيق يمكنك إستغلال مكان المزاج بأمور كثيرة مثل تحويلة إلى منطقة إعلانية بحيث تقوم بكتابة نص وعند الضغط عليه يتم تحويلك إلى موقع ما .

أو بإمكانك كتابة شيء أو رسالة وتنسيقها مثل تنسيق آلوان الكتابة و حجم الخط و نوعه و مكانه والكثير من الجوانب الأخرى بواسطة تطبيق Rich Mood Editor for Skype شخصياً لدي فكرة أقوم بتطبيقها بواسطة هذا التطبيق أنصحك بالقيام بها وهي وضع أخر موضوع قمت بكتابته في المزاج بدلاً من النصوص أو ما شابه للتوضيح أكثر تقوم بكتابة التالي في المزاج " أخر موضوع لي : ثم هنا تكتب عنوان موضوعك " وعندما يقوم شخص بالضغط على عنوان موضوعك يتم تحويلة إلى رابط موضوعك ، فكرة جميلة ؟

تلك أجمل فكرة قمت بتجربتها ان أحببتها قم بتطبيقها لست مجبر على القيام بها في آي حال سأقوم بشرح التطبيق بالكامل وشرح أدواته رغم أنها كلاسيكية وأنت تبدع بها .

في البداية قم بتحميل التطبيق من متجر سكايب من الرابط في أسفل التدوينة عبر الضغط على زر Git it Now بعد ذلك قم بتنصيبه عبر الضغط على Next  . . أمر بسيط جدا .


بعد تنصيب البرنامج قم بفتحه ستجده بسيط جداً إن كانت لك دراية بسيطة في محرر النصوص أو تطوير الويب لكن إن كنت تريد شرح أدوات التطبيق تابع . .

ملاحظة : عند فتح التطبيق كالعادة لأول مرة فقط سيطب منك السماح له بالإتصال ببرنامج سكايب قم بالسماح له هذه أهم خطوة بدونها لن يعمل التطبيق .


تنويه : هنا أيضاً خطوة مهمة جداً لا تنساها ، عند القيام بعمل شيء داخل البرنامج مثلاً تغيير لون الخط أو كتابة شيء لن يظهر على المزاج في سكايب إلا بعد الضغط على الزر التالي [ المشار إليه بالصورة ] أي عندما تقوم بعمل ما داخل التطبيق بعد الإنتهاء منه إن كنت تريد أن يظهر في حسابك في المزاج اضغط على الزر الشبيه بالسماعة الحمراء وهو بمثابة Save .


هذا هو التطبيق في المربع الأبيض الكبير قم بكتابة ما تريد كتجربة سأكتب " مدونة ابدأ للمعلوميات - ياسر الحراكي " إن كنت تريد أن تجعل الكتابة في المنتصف قم بتحديد الكتابة ثم اضغط Center إن كنت تريد تكبير حجم الخط اختر من الرقم 14 ما تريد أنصحك من 14 إلى 18 يكفي من حيث الحجم ولتغيير اللون اضغط على المربع الأسود ثم اختر اللون المناسب لك .



إن كنت تريد تحويل الشخص عند الضغط على النص إلى رابط ما حدد النص الذي تريده ثم اضغط Link ثم ضع الرابط الذي تريده ثم اضغط Ok في هذه الحالة عندما يقوم الشخص بالضغط على النص الذي حددته سيتم تحويلة إلى الرابط الذي قمت بكتابته في الخطوة السابقة تلك أكثر حركة أحببتها حيث يمكنك إستخدامها كـ إعلان نصي ومجاناً .


إن كنت تريد وميض للنص بحيث يظهر ويختفي حدد النص الذي تريده ثم اضغط Blink .


يمكنك زيادة سماكت الخط عبر الضغط على حرف B في زاوية البرنامج أو وضع خط أسفل النص عبر الضغط على حرف U أو تحويل شكل الخط إلى مائل عبر الضغط على حرف I المائل في زاوية البرنامج كما يمكنك استخدام خط خاص بك عبر الضغط على كلمة Arial ثم اختيار خط آخر .


أيضاً يمكنك إضافة رموز المشاعر عبر الضغط على رمز اللإبتسامة ثم اختر ما شئت كذلك يمكنك إضافة علم دولتك عبر الضغط على العلم القريب من رموز المشاعر .


ذلك كل شيء حول التطبيق وأدواته كما ذكرت بالنسبة لـ محرر النصوص سيجدها أدوات كلاسيكية واعتيادية أيضاً نفس الأمر ينطبق على مطور الويب لأنها أدوات معتاد عليها ، أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح كما أتمنى منك مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك إن أعجبتك ، أي سؤال حول البرنامج يمكنك طرح عبر تعليق .

تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00