آخر التدوينات

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

أهلاً بكم بفقرتكم المفضلة " مواقع وأدوات مفيدة " في بداية التدوينة أود الاعتذار منكم عن التأخير الذي حصل كونه كان من المفترض أن أقوم بنشر هذه التدوينة في الأمس وليس الآن أعتذر منكم وأتمنى قبول اعتذاري ، إن شاء الله لن يحصل تأخير مشابه و السبب يعود إلى بعض التحديثات التي ستطرأ على هذه الفقرة وهي كالتالي . .

في الأمس كنت أدرس بعض الاستراتيجيات الجديدة لـ إجراء بعض التحسينات للمدونة على مستوى الويب و الانتاج فوجدت أنه هناك بعض التحسينات التي يمكنني القيام بها في فقرة مواقع وأدوات مفيدة بعد أن قمنا بالإعلان عن فقرة إضافات متصفح جوجل كروم مفيدة .

سنقوم بتغير اسم فقرة " مواقع وأدوات مفيدة " إلى " مواقع وتطبيقات مفيدة " لأننا قمنا بإنشاء فقرة تحت اسم " اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة " و أخرى باسم " اضافات متصفح فايرفوكس مفيدة " و بذلك يصبح لدينا ثلاث فقرات الأولى " مواقع وتطبيقات مفيدة " و الثانية " اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة " و ثالثة " اضافات متصفح فايرفوكس مفيدة " .

فقرة " مواقع وتطبيقات مفيدة " سوف تشمل تطبيقات خاصة بالهواتف المحمولة و مواقع ويب لجميع الأجهزة .

أما في خصوص برامج أنظمة تشغيل الحواسيب مثل ويندوز و الأنظمة الأخرى تكون تطبيقات واسعة لا يمكن ذكر اسمها وموجز عنها فقط ، لذلك سيكون لكل برنامج تدوينة خاصة تتحدث عنه بشكل كامل أما أدوات واضافات المتصفحات وتطبيقات الأندرويد والمواقع تبقى أشياء بسيطة يمكن التطرق إلى أسمائها وموجز يحوي وصف قصير عنها في فقرات مثل " مواقع وأدوات مفيدة " .

طبعاً المواقع أو التطبيقات أو حتى أدوات المتصفحات التي تحتاج إلى شرح واسع أو تدوينة منفردة سنقوم بإعداد تدوينة منفردة لها .

بعد التعرف على ما حصل يمكننا الآن الإنتقال إلى فقرتكم المفضلة" مواقع وتطبيقات مفيدة " الجزء الرابع :) .

بسم الله نبدأ . .

1. ColourLovers :

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

كما نعلم أن موقع تويتر يسمح لك بتنسيق حسابك عبر تغيير الألوان وما إلى ذلك إن كنت تبحث عن الألوان المناسبة يمكنك استخدام هذا الموقع لـ رؤية ألاف إن لم يكن ملايين الألوان واختيار اللون المناسب لك ثم الحصول على كوده وتقديمه لتويتر أو أي شيء أخر ، موقع جميل يستحق التجربة ، ( للدخول إلى الموقع اضغط هنا )

2. Numion :

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

إن كنت تمتلك موقع إلكتروني لابد أنك تحتاج إلى موقع Numion لفحص ومتابعة سرعة تحميل موقعك ، لـ اتخاذ إجراءات مناسبة بعد الإطلاع على سرعة موقعك ، كما تشاهدون سرعة تحميل موقع المدونة 7 ثوانٍ وفي الواقع أعمل على جعله 5 ثوانٍ لتوفير تجربة أفضل لكم ، رقم قياسي بلا منازع ! " هذا من فضل الله بلا شك " ، ( للدخول إلى الموقع اضغط هنا ) .

3. Polls.io :

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

غالباً ما يحتاج هذا الموقع الصحفيين والإعلاميين لـ القيام بـ استطلاعاتهم حول آراء المتابعين أو الأخرين عبر موقع Polls.io يمكنك بكل سهولة القيام بإنشاء تصويت و وضع اختيارات ثم نشر التصويت على مواقع التواصل الإجتماعي أو موقعك لـ إجراء تصويت لشيء ما ، الجميل في الموقع أنه يحوي أفضل نظام تعليقات " كما في مدونتنا " يسمح للمصوتين بإضافة آراءهم أيضاً عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وحتى عبر الموقع ذاته وأيضاً . . كضيف بدون أي حساب ، ( للدخول إلى الموقع اضغط هنا ) .

4. SpinMe Alarm Clock :

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

يمكنك عبر هذا التطبيق لـ الهواتف الذكية ذات أنظمة أندرويد و iOS اجبار نفسك على الاستيقاظ والنهوض من الفراش في أي وقت تريده ليست دعابة أو مجرد تشهير يمكنك التأكد من صحة كلامي عند تجربتك لهذا التطبيق ، نعاني جميعاً وأنا على رأس القائمة من صعوبة الاستيقاظ في الوقت المحدد لأسباب عديدة ليست من شأننا الآن الأهم من ذلك أن المنبهات التقليدية مع التجربة أثبتت أنه لا يمكن الاعتماد عليها بسبب طريقة التنبيه فظهرت منبهات ذكية بأفكار جميلة تجبر الإنسان على النهوض وبالتالي الاستيقاظ  تطبيق SpinMe Alarm Clock هو منبه ذكي يجبرنا على الاستيقاظ من النوم ومغادرة الفراش، حيث لا يتم إيقاف المنبه بكبسة واحدة فحسب مثل التطبيقات التقليدية ، وإنما يجبر المستخدم على مغادرة الفراش والوقوف والقيام بالدوران حول نفسه حتى يتم إيقافه، طريقة ذكية من المؤكد ، يمكنك تجرتها ورؤية النتائج :) .


5. Touch Retouch :

مواقع وتطبيقات مفيدة - الجزء الرابع

أعلم أن معظم التطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور تحوي أداة القطع لـ اقتصاص شيء ما من الصورة ، لكني الأن أتحدث عن أحد التطبيقات الاحترافية في هذا المجال ، Touch Retouch يقدم ميزة فريدة في مجال التعديل على الصور ، وهي حذف جزء من الصورة غير مرغوب به على سبيل المثال صورة شخصية لك وفي الخلفية يوجد شخص آخر ترغب بإزالته من الصورة، كل ما عليك فعله تحديد الشخص وبعد ذلك سيقوم التطبيق بالتعديل على الصورة وحذف هذا الجزء بدون ترك أي أثر وبطريقة احترافية وبسيطة جدًا .


في نهاية التدوينة أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها ، كما أتمنى مشاركتنا رأيكم بهذه التطبيقات والمواقع والتحسينات التي قمنا بها ، لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي إن كنت قد حققت أي استفادة من هذه التدوينة ، إلى اللقاء في الجزء الخامس . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00