أكثر 20 تطبيق يحتاجها كل حامل لهاتف أندرويد في حياته اليومية ( تطبيقات مهمة جداً لا تفوتها ) !

أكثر 20 تطبيق يحتاجها كل حامل لهاتف أندرويد في حياته اليومية ( تطبيقات مهمة جداً لا تفوتها ) !
أكثر 20 تطبيق يحتاجها كل حامل هاتف أندرويد في حياته اليومية ( تطبيقات مهمة جداً لا تفوتها ) !

مرحباً بكم بموضوع حصري جديد لـ مدونة ابدأ للإعلاميات ، تزداد أهمية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية و المهنية بشكل كبير و سريع كونها أصبحت نافذتنا للتواصل مع العالم الخارجي و الداخلي و مع ازدايد أهمية هذه الهواتف تسارع كبرى الشركات لتوفير أفضل التطبيقات عبر متاجر التسوق مثل متجر جوجل بلاي و أب ستور و أمازون وغيرها الكثير من المتاجر المميزة التي تحوي ألاف التطبيقات المهمة في حياتنا اليومية .

اليوم انتقيت لكم 20 تطبيق من بين ألاف التطبيقات و عشرات متاجر التسوق الغنية بالكثير من التطبيقات المفيدة ، ستحتاجونها بشكل يومي و ستساعدكم في حياتكم اليومية كثيراً إن شاء الله .

في هذه القائمة المكونة من 20 تطبيق سوف أقوم بذكر اسم التطبيق أولاً ثم نبذة مختصرة عنه ثم صندوق التحميل وإن كان لديك استفسار حول أي تطبيق يمكنك طرحه عبر نموذج التعليقات في نهاية الموضوع كما أتمنى مشاركتنا رأيك بأحد التطبيقات التي قمت بتحميلها أو التطبيقات التي قمت بتحميلها واستخدامها :) .

من المؤكد أني لن أذكر تطبيق فيس بوك و فايبر و واتس أب وغيرهم من تلك التطبيقات رغم فائدتها الكبيرة لكن الجميع يعلم بها وبأهميتها لذلك ابتعدت عن هذه التطبيقات العالمية لكي أبقي مساحة لمثل هذه التطبيقات :) .

بسم الله نبدأ . .

1 . القرآن الكريم : 
1 . القرآن الكريم :

أحد أفضل تطبيقات تلاوة القرآن الكريم يحوي تلاوة لـ القرآن الكريم بـ 30 صوت لـ أفضل و أجمل الأصوات العذبة يمكنك عبره تشغيل تلاوة لأحد السور ثم متابعة عملك وأن تستمتع بتلاوة القرآن الكريم ، أرجوا الدعاء لي و للمسلمين :) .


2 . FlipBoard : 
2 . FlipBoard :

تطبيق Flipboard من أفضل التطبيقات في مجال قراءة الأخبار، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الأخبار المتجددة دومًا والتي تتناول كافة المواضيع من السياسة، إلى الرياضة، والفن، والتكنولوجيا، والاقتصاد، والمجتمع، والدين، وغيرها الكثير من المواضيع. يمكنك التطبيق من ربط حساباتك على 16 شبكة اجتماعية  لتحصل على خلاصة متجددة من الأحداث الواردة على الشبكات الاجتماعية، ويمكنك أيضًا من عمل مجلة خاصة بك تحتوي على أخبار المواضيع التي تهمك من الرياضة والفن والتكنولوجيا وغيرها، ويقدم التطبيق أيضًا ويدجيت تعرض لك خلاصة الأخبار وأهم الأحداث بالنسبة لك .


3 . Pocket : 
3 . Pocket :

لتطبيق Pocket أسلوب مميز في حفظ المعلومات وعرضها، فهو يقوم باستخراج كل المعلومات المتواجدة في صفحات الويب وحفظها بتصميمه الخاص، وهذه الطريقة تسهل عليك حفظ محتوى صفحات الويب لقراءتها فيما بعد. يقدم التطبيق خصائص مثل حفظ الصور والفيديوات والنصوص، عمل الوسوم بشكل تلقائي، مكتبة لحفظ كل ما ترغب به، مزامنة بين جميع أجهزتك وعلى مختلف المنصات، البحث داخل النصوص وإمكانية مشاركة المحتوى المحفوظ، وغير ذلك الكثير يستحق التجربة ! .


4 . Yaqut- ياقوت : 
4 . Yaqut- ياقوت :

تطبيق Yaqut- ياقوت من أفضل المكتبات العربية على أجهزة أندرويد ، حيث يحتوي التطبيق على الكثير من الكتب المجانية ، ويتميز بأن حجمه أصغر بكثير من التطبيقات المنافسة له ، وفيه إمكانية وضع علامات وملاحظات على النص لتسهيل حفظ الأفكار والرجوع إليها في وقتٍ لاحق، ويظهر لك التطبيق نسبة تقدمك في القراءة والوقت المتبقي لإنهاء الكتاب ، يحتوي التطبيق على كل الميزات الأخرى الموجودة في غيره من التطبيقات المنافسة مثل ميزة القراءة الليلية والبحث داخل الكتب وسهولة مشاركة الكتب عبر الشبكات الاجتماعية .


5 . Adaway :
5 . Adaway :

من الأشياء المزعجة التي تحدث معك أثناء استخدامك لجهازك الذكي بنظام أندرويد هي ظهور الإعلانات المزعجة أعلى وأسفل شاشة الهاتف أثناء تصفح الإنترنت، أو عند استخدام بعض التطبيقات المجانية التي تزيد بها الإعلانات لتصبح مزعجة في كثيرٍ من الأحيان ، للتخلص من كل ذلك كل ما عليك فعله الحصول على تطبيق Adaway " ملاحظة يتطلب روت " .


6 . Facetune :
6 . Facetune :

على الرّغم من أن تطبيق Facetune مدفوع ، إلا أن وظيفته المميزة تجعل منه يستحق دفع ثمنه ، فهو مخصص للتعديل على صور البورتريه والسيلفي ، حيث يمكنك من التعديل على تفاصيل الوجه بدقّة مثل عرض الإبتسامة وتبييض الأسنان وإزالة الندبات والحبوب من الوجه لتصبح البشرة متجانسة في الصورة ، ودون أن يُلاحظ أنه تم إجراء أي تعديل عليها .


7 . ZEDGE : 
7 . ZEDGE :

إن تطبيق ZEDGE مفيد لهواة التخصيص فيما يتعلق بالصور والنغمات، حيث يحتوي على مكتبة كبيرة جدًا من نغمات التنبيه ونغمات الرنين والخلفيات الثابتة والمتحركة عالية الدقّة، وهذه المكتبة متجددة بشكلٍ يومي، ويمكنك فرز العناصر الأكثر شهرة أو الأحدث بما يلائمك، وبالتالي الحصول على أجمل خلفيات الشاشة والنغمات بسهولة وسرعة.


8 . Any.do :
8 . Any.do :

يعتبر تطبيق Any.do أحد أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات وقوائم التذكير على أندرويد، فهو يتيح العديد من الميزات المفيدة والعملية التي تساعدك على تذكر ما تريده وبالوقت الذي تريده، مع إمكانية ترتيب القوائم ضمن مجلدات خاصة بالعمل والمنزل وأي مجلد آخر ترغب بإضافته، وكذلك إمكانية تلقيه الملاحظة صوتيًا، مع خيار لمشاركتها مع الآخرين وإرفاق ملفات، وكذلك إمكانية مزامنة الملاحظات مع جهاز آخر عن طريق حساب خاص بالمستخدم، وغير ذلك الكثير .


9 . Duolingo :
9 . Duolingo :
تطبيق Duolingo من التطبيقات المفيدة جدًا لمن يريد تعلم لغات جديدة وبطرق حديثة على عكس الطرق التقليدية الاعتيادية سابقًا، يتيح لك هذا التطبيق تعلم واحدة من خمس لغات عالمية وهي الفرنسية، الألمانية، الاسبانية، الإيطالية والبرتغالية إنطلاقًا من اللغة الإنجليزية، ويمكنك أيضًا استخدام أي من اللغات المذكورة لتعلم لغة أخرى منها؛ أي إذا كنت مثلًا تجيد الفرنسية يمكنك تعلم الألمانية باللغة الفرنسية وهكذا، وقد تم مؤخرًا إضافة عدّة لغات أخرى كالتركية والروسية وغيرها من اللغات الكثيرة والمتنوعة، وهو يقوم على أساس التعليم عن طريق اللعب والاختبار، بحيث يقوم باختبار اللفظ والحفظ والكتابة والسمع بأسلوب متميز عصري .


10 . Flash Alerts : 
تطبيق 10 . Flash Alerts :

عند ورود مكالمة هاتفية أو رسالة نصية يتم تنبيه المستخدم بطبيعة الحال عبر نغمة و ربما اهتزاز لكن يوجد طريقة أجمل احب طرحها عليكم وهي وميض ضوء الفلاش عند ورود مكالة أو رسالة ، يؤمن تطبيق Flash Alerts هذه الميزة لأجهزة أندرويد .

إلى هنا نكون قد إنتهينا من استعراض الجزء الأول وهو 10 تطبيقات أنصحك بأخذ قسط من الراحة لمدة 2 دقيقة ثم إستكمال القراءة . . أقترح عليك شرب كوب من الماء أو ما إلى ذلك .


11 . Camera360 : 
تطبيق 11 . Camera360 :

يعد تطبيق Camera360 أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور، كونه يتيح لك العديد من الخيارات المتميزة أثناء وبعد التقاط الصورة، وأبرزها خيارًا خاصًا بالصور الشخصية المعروفة بالـ “سيلفي” Selfies، حيث يقوم بتنقية البشرة وإظهار الصورة بأفضل شكلٍ ممكن، بالإضافة إلى وجود متجر خاص به للحصول على تأثيرات جديدة وجميلة، كل هذه الميزات وأكثر يوفرها التطبيق مجانًا.


12 . Water Your Body : 
تطبيق 12 . Water Your Body :

يعتبر تطبيق Water Your Body من التطبيقات الصّحية المهمة بالنسبة للمستخدم الذي يُعاني من مشاكل تتعلق بنقص المياه داخل جسمه، فالهدف الأساسي من التطبيق هو معرفة حاجة جسم الإنسان إلى المياه بناءً على وزنه، ليقوم التطبيق يوميًا ولأكثر من مرّة في اليوم بتذكير المستخدم لضرورة شرب المياه، ويتيح له إمكانية الاطلاع على سجل نشاطه في شرب المياه وكذلك تقارير خاصة بالأمر ذاته، بالإضافة لإمكانية تسجيل مقدار كمية المياه التي شربها المستخدم في كل مرّة يقوم التطبيق بتنبيهه ومن نفس التنبيه الذي يظهر في قائمة الإشعارات ، تطبيق مفيد بكل معنى الكلمة أتمنى أن تقوم بالإستفادة منه ! .


13 . 2Lines for Facebook : 
فتح أكثر من حساب فيسبوك للأندرويد أندرويد 13 . 2Lines for Facebook :

إذا كان لديك أكثر من حساب على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك وتريد متابعة آخر الأخبار من خلال هاتفك المحمول، فستضطر في كل مرة إلى تسجيل الخروج ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى لحسابك الثاني، لكن إن كنت تملك صلاحيات رووت على هاتفك العامل بنظام تشغل أندرويد فهناك طريقة تمكنك من فتح أكثر من حساب فيس بوك في وقت واحد على هاتفك عبر تطبيق 2Lines for Facebook .


14 . Polarbear : 
14 . Polarbear : الشبكات الإجتماعية

يسمح لك تطبيق Polarbear أن تنشر نفس المنشور على عدّة شبكات اجتماعية في الوقت ذاته، ومنها فيس بوك، تويتر، بلوجر، تمبلر، لينكد إن وصفحات فيس بوك. وعند كتابة منشور بأكثر من 140 محرف يقوم التطبيق بتقسيم هذا المنشور إلى عدّة تغريدات بشكلٍ تلقائي، بالإضافة إلى بعض الميزات المفيدة الأخرى.


15 . AppGratis : 
تطبيق مجاني يومياً AppGratis

يوفّر تطبيق AppGratis بشكل يوميّ إمكانية الحصول على تطبيق مدفوع بشكل مجاني لفترة مؤقّتة على أندرويد و iOS، كما أن التطبيق يرسل لك تنبيهًا يوميًا بوجود تطبيق مدفوع جديد، وهو سهل الاستخدام ولا يتطلب تسجيل حساب به، فضلاً عن كونه مجاني، بالإضافة إلى توفيره الكثير من النقود عليك :) .


16 . Notification Toggle : 
تطبيق Notification Toggle للأندرويد

تطبيق Notification Toggle بسيط ومفيد جدًا في اختصار الوقت عليك، ووظيفته إضافة اختصارات الإعدادات إلى شريط التنبيهات، حيث سيغنيك هذا التطبيق عن الدخول إلى الإعدادت، كما يمكّنك من تخصيص أزرار الإعدادات التي تظهر في شريط التنبيهات بما يتناسب مع احتياجاتك الشخصية.


17 . Life Time : 
تطبيق  Life Time تحميل

في حال كنت تواجه مشاكل في الاستيقاظ مبكرًا، فقد يكون تطبيق Life Time مناسب لك، حيث يحتوي على الكثير من الميزات الجميلة التي تساعدك على الاستيقاظ، ومن الميزات المهمة التي يحتويها التطبيق هي إمكانية تحديد زمن الغفوة بما يناسبك، وتخصيص التنبيهات بألوان ومجموعات مناسبة، ويمكّنك التطبيق من تعيين نغمة تنبيه من مكتبة الصوتيات من جهازك بما يناسب ذوقك ومتوافق مع مختلف الأجهزة ويدعم إمكانية التنبيه عن طريق ضوء الفلاش والعديد من الأمور الأخرى.


18 . Aviate : 
تطبيق Aviate

لانشر Aviate يقدم فكرة جديدة من شركة ياهو، ما يميز هذا اللانشر هو بساطته وتفاعله مع المستخدم بطريقة ذكية، حيث يقوم بعرض وترتيب التطبيقات التي تستخدمها وفقًا لموقعك الجغرافي أو وفقًا للوقت، فترتيب التطبيقات في النهار يكون مختلفًا عنه في الليل، واختصارات الشاشة التي تظهر أثناء تواجدك في العمل تختلف عن تلك التي تظهر قبل النوم، والعديد من الميزات الذكية الأخرى التي تجعله لانشر مختلف عن باقي اللانشرات الأخرى.


19 . Vault : 
الخزنة Vault للأندرود تحميل

تطبيق Vault هو أحد تطبيقات شركة الحماية NQ Mobile Security، وهو عبارة عن خزنة يمكنك عن طريقها إخفاء الصور ومقاطع الفيديو ورسائل SMS وجهات الاتصال (الأسماء) بعيدًا عن المتطفلين، وكذلك قفل التطبيقات بكلمة مرور، كما أن النسخة المدفوعة منه تدعم التقاط صورة بالكاميرا الأمامية للشخص الذي يحاول فتح التطبيق عندما يُدخل كلمة مرور خاطئة، والمزيد من الخصائص الأُخرى.


20 . speedtest : 
سرعة الإنترنت للأندرويد ، تحميل speedtest

هو التطبيق الرسمي لموقع speedtest.net الشهير، والذي يتيح لك قياس سرعة اتصالك بالإنترنت، بحيث يعرض لك سرعة الرفع أو التنزيل، بالإضافة إلى إمكانية معرفة الـ IP الداخلي والخارجي لجهازك بنظام أندرويد، ويقوم أيضًا بحفظ نتيجة قياس السرعة بشكل تلقائي، مما يسمح لك بعمل مقارنة لسرعة الإنترنت لديك بين أيام الأسبوع أو بين أوقات الذروة وغير ذلك.


الحمد لله إلى هنا بفضل الله أكون قد انتهيت من هذا الدرس الطويل والمجهد أعلم جيداً أنك تطلبت بعض الوقت لتصل إلى هنا لكني متأكد بأنك ستجد على الأقل 10 تطبيقات تهمك وستقوم بتحميلها لتستفيد منها ، متأكد عملية القراءة و الوصل إلى هنا اجهدتك فما بالك بي عندما قمت بجمع كل تلك الصور و الأكواد و الكتابة و التدقيق الإملائي و الروابط والتكويد ؟ هل يستحق كل ذلك العناء المشاركة ؟ أتمنى الإنصاف  قال احد الصالحين " زكاة العلم نشره " . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي