آخر التدوينات

تفسير تقني مقنع لسبب تجاوز مايكروسوفت تسمية ويندوز الجديد ويندوز 9

لماذا لم تقم ويندوز بتسمية ويندوز القادم 9 ؟ تفسير تقني مقنع : لسبب تجاوز مايكروسوفت تسمية ويندوز الجديد ويندوز 9

تفاجىء الجميع باسم ويندوز القادم ويندوز 10 وليس ويندوز 9 كما تصوروا ، انتشر تفسير تقني حول الأمر من قبل cranbourne على موقع مطور في مايكروسوفت " كما يدعي " .

هذا التفسير يقول بأن التطبيقات الخارجية عندما تقوم بفحص نظام التشغيل الموجود على الجهاز للتأكد إن كان إما ويندوز 95 أو ويندوز 98 ، تقوم بإستخدام شيفرة شرطية بسيطة اختصاراً للوقت ، حيث تقوم بالبحث عن اسم يبدأ بـ Windows 9 فإن الاحتمالات المتاحة هي ويندوز 95 و ويندوز 98 فقط .

if(version.StartsWith(“Windows 9″))
{ /* 95 and 98 */ } else {

وبالتالي لو كان اسم النظام الجديد هو Windows 9 فستكون هناك ثلاثة احتمالات لكن الشرط البرمجي يأخذ بالاعتبار احتمالين فقط .

وحتى لا يتم تعديل الشيفرات البرمجية سابقاً ومنعاً للتعارض والمشاكل الإضافية تجاوزت مايكروسوفت تسمية النظام Windows 9 واختارت Windows 10 .

في سياق ذلك أشار موقع Engadget أن نفس المشكلة هذه حصلت في عام 2004 مع ويندوز 2000 وبعض معالجات بنتيوم ، وتجنباً لأي مشاكل محتملة مع الرقم 9 تجاوزته مايكروسوفت كلياً إلى 10 .

الجدير بالذكر مايكروسوفت لم تعلق على هذه التفسيرات إلى الآن !
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

ياسر الحراكي الحسيني الهاشمي

مؤسس ومدون تقني في مدونة ابدأ؛ شغف بالحياة، التعلم والتعليم، ريادة الأعمال وإدارة المشاريع، الهندسة والتقنية، الفيزياء خاصة والعلوم الطبيعية جملةً. يستهويني الشعر العربي بطبقاته الثلاث الأولى، والخيل العربية الأصيلة، بفروستها، بريق عينيها، تقوس رقبتها، وجلَ تفاصيلها. حاصل على دبلوم جامعة كامبرج البريطانية في تقنية المعلومات "Cambridge IT Skills Diploma" وشهادة مايكروسوفت الأميركية MCP: "Microsoft Certified Professional"، كمحترف معتمد لديها.

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00