آخر التدوينات

تغريدة حذّرت من مرض "إيبولا" القاتل قبل 7 سنوات تثير جدلاً عالمياً الآن ! بعد ظهور وإنتشار المرض !

تغريدة حذّرت من مرض "إيبولا" القاتل قبل 7 سنوات تثير جدلاً عالمياً الآن ! مرض إيبولا معلومات

تغريدة قام بتغريدها شخص مجهول يدعى " paigevieyra " منذ 7 سنوات تثير جدلاً عالمياً أو بالأحرى كونياً تقول هذه التغريدة " استعدوا لإيبولا إنه قادم ! " .

هذه التغريدة لم تلقى أي اهتمام طيلة الـ 7 سنوات الماضية ، أما الآن بعد أن ظهر مرض لإيبولا القاتل الذي يهدد العالم بالقتل والذي أصبح حديث اليوم ربما نالت تلك التغريدة جزءً من الاهتمام الذي كانت تستحقه قبل الـ 7 سنوات أي قبل ظهور الفايروس .

أكثر 30 ألف إعادات التغريد وأكثر من 13 ألف تفضيل حصلت عليها تلك التغريده خلال بضع ساعات ليس إلا ! و 3 ألاف متابع حصل عليه الحساب خلال ساعات فقط يذكر أن الشخص المجهول صاحب حساب " paigevieyra " لم يقم بنشر أي شيء أو القيام بأي نشاط على حسابه سوى نشر هذه التغريدة " preparing for ebola to arrive " التي يقول بها " استعدوا لإيبولا إنه قادم ! "

وهذه صورة قمت بإلتقاطها بنفسي من التغريده قبل قليل يمكنكم الإطلاع عليها بنفسكم للتحقق من صحة ما أكتب ! .

تغريدة حذّرت من مرض "إيبولا" القاتل قبل 7 سنوات تثير جدلاً عالمياً الآن ! مرض إيبولا معلومات


الجدير بالذكر أن مرض " لإيبولا " يسبب كابوساً للعالم بأسره كونه خارج عن السيطرة الآن وبعض الدول أرسلت أشخاص مختصين لمعالجة الأمر لكن لا نتائج تذكر أضف إلى ذلك الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لتحرك عاجل لمواجهة خطر إيبولا و ولا يوجد في صندوق مكافة هذا المرض سوى 100 ألف دولار فقط لمكافحته إلى الآن . .

فيما غرد أخرون من مستخدمي تويتر حول هذه التغريدة أن صاحبها قد يكون وراء ظهور هذا المرض و توقع أخرون أن يكون المرض قديماً، حيث تم اكتشافه قبل ما يقارب العشرين عاماً في بلدة صغيرة في دولة زائير لبائع فحم نباتي، فيما استشهد مغرّد آخر بخبر منشور على صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في نفس العام الذي كُتبت به التغريدة، يتناول ظهور تسع إصابات مؤكدة بمرض "إيبولا" الذي وصفته بالمميت، محذّرةً من انتشاره في العالم في السنوات القادمة.

حالياً وإلى الآن فقط تسبب هذا المرض بمقتل 3680 شخص معظمهم من غرب إفريقيا وهو ما جعل رئيسة منظمة الصحة العالمية تحذر من طريقة تعامل دول العالم الحالية مع هذا المرض مطابتاً بالمزيد من الجهود في سبيل مكافحته .

وهناك صورة لقت تداولاً كبيراً جداً في الشرق الأوسط و حتى باقي البلدان ، توضح مكان انتشار المرض حالياً و مكان تواجد المسلمين في القارة حيث نجد المدن التي ينتشر بها المسلمين خارج نطاق هذا المرض والدائرة التي انتشره بها .

للأسف الشديد لم أستطع الحصول على نسخة من هذه الصورة لأني رأيتها في صباح اليوم ولم أقم بجلب نسخة منها والآن عندما قمت بكتابة هذه التدوينة بحثت كثيراً عن الصورة أو أي نسخة منها وللأسف لم أستطع الحصول عليها إن كنت تمتلك نسخة من هذه الصورة أتمنى مشاركتنا إياها عبر نظام التعليقات في الأسفل ! .

عن عائشة : رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمني ويقول‏:‏ ‏"‏اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً” ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏ .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00