آخر التدوينات

الصين تحجب تطبيق انستجرام " instagram " بسبب احتجاجات هونغ كونغ !

الصين تحجب تطبيق انستجرام " instagram " بسبب احتجاجات هونغ كونغ !

ليس الحدث الأول من نوعه جميعنا نشاهد هذه الإجراءات في مختلف البلدان ونحن اليوم نقف أمام حدث أخر  مشابه لما حصل في تركيا من حظر لـ منصة اليوتيوب و موقع تويتر حيث أفادت صباح اليوم تقارير صادرت من هونغ كونغ المنطقة الإدارية الثانية لـ جمهورية الصين الشعبية تفيد بأن الحكومة الصينية أقدمت على حظر تطبيق انستجرام التي قامت سابقاً فيسبوك بالإستحواذ عليه مقابل 1 مليار دولار .

يأتي هذا الإجراء في خضم احتجاجات كبيرة في مدينة هونغ كونغ تطالب بالديمقراطية ، حيث انتشر على موقع اسنتجرام أكثر من 9000 صورة ومقطع فيديو بـ هاتشاغ #occupycentral حول الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن .

نظراً إلى موقع اسنتجرام لم يصرح بعد بشيء من هذا القبيل وبالنظر إلى موقع Blockedinchina الحكومة الصينية قامت بحظر انستجرام في جمع أنحاء البلاد .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

ياسر الحراكي الحسيني الهاشمي

مؤسس ومدون تقني في مدونة ابدأ؛ شغف بالحياة، التعلم والتعليم، ريادة الأعمال وإدارة المشاريع، الهندسة والتقنية، الفيزياء خاصة والعلوم الطبيعية جملةً. يستهويني الشعر العربي بطبقاته الثلاث الأولى، والخيل العربية الأصيلة، بفروستها، بريق عينيها، تقوس رقبتها، وجلَ تفاصيلها. حاصل على دبلوم جامعة كامبرج البريطانية في تقنية المعلومات "Cambridge IT Skills Diploma" وشهادة مايكروسوفت الأميركية MCP: "Microsoft Certified Professional"، كمحترف معتمد لديها.

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00