آخر التدوينات

19 سر للتسويق و الإشهار كالمحترفين في فيس بوك !

19 سر للتسويق و الإشهار كالمحترفين في فيس بوك تعرف عليهم ولا تفوتهم ! أسرار التسويق والإشهار في فيسبوك

من منا لا يمتلك صفحة أو على الأقل حساب في مجمع فيس بوك ؟ لا أعتقد أنه يوجد إنسان على وجه الكوكب هذا يمتلك حاسوبك ولا يمتلك على الأقل حساب أو صفحة على الفيس بوك كونه الملتقى الأكبر للبشرية .

الكثيرين يستخدمون موقع فيس بوك كـ طريقة للإعلان عن شيء ما أو التسويق لشيء ما ، كبار الشركات العالمية و المحلية و المستخدمين وغيرهم من مختلف الطبقات يستخدمون موقع فيس بوك للتسوق و الإشهار عن أمور مختلفة .

كونه المجمع و الملتقى الأكبر للبشرية ، يمكننا كسب شعبية و جماهير كبيرة جدا من خلاله عبر التسويق أو الإشهار ، الكثيرين من الذين يدركون أهمية هذا الموقع بالنسبة لمنتجاتهم و أمورهم الخاصة يبحثون دوماً عن الخبرة و المقالات حول الإشهار و التسويق كالمحترفين في الموقع .

بعد الإلحاح الكبير الذي تعرضت له من أجل هذه المقالة أجبرت نزولاً عند طلب متابعنا إلى كتابة هذه المقالة على حساب أخرى حيث كنت أعد لـ مقالة حول كيف ترفع من مستوى إنتاج فريقك ؟ .

ليست مشكلة و لا داعي لأن ينزعج من ينتظر تلك المقالة حيث سوف أحرص اليوم على نشرها إن شاء الله :) .

ولا داعي للخوض في تفاصيل تلك المقالة باعتبار أني أتحدث عن أخرى ، على آي حال الآن سأكشف عن 19 سر من أسرار التسويق و الإشهار في موقع فيس بوك أتمنى أن تستفيدوا منها وتنال اعجابكم .

ابدأ على بركة الله :

1 . ضع رابط صفحتك أو موقعك و التعريف في الغلاف 

كما أوضحت هو المجمع و الملتقى الأكبر للبشرية فلا تدري كم شخص أو كم ألف يقوم بزيارة صفحتك يومياً و باعتبار أنه لا بد من رؤية الغلاف فمن المفيد لك أن تضع روابطك به و موجز من التعريف الخاص بك ربما يتشجع للإطلاع على المزيد و زيارة الروابط وما إلى ذلك .

2 . غير صورة الغلاف كل أسبوعين !

ربما هي أمر اعتيادي بالنسبة لك ولا تدري أنها أحد الوسائل الجيدة للتسويق و الإشهار حيث أن المتابعين يحبون الجديد و بالأخص إن كان شيء جميل و أفضل من سابقه لذلك أحرض على انتقاء غلاف معبر و مفيد بالنسبة لك و استبدله كل أسبوعين .

3 . احرص على نشر الصور ذات الجودة العالية و الحجم المناسب 

احرص دوماً على ذلك لا أحد يحب الصور صغيرة الحجم و لا ضعيفة الجودة كونها غير واضحة و مزعجة و تحمل صورة سلبية عنك حيث أنك لا تعلم ماذا تنشر لذلك أحرص دوماً على اختيار صور ذات دقة و جودة مناسبة إن لم تكن عالية و متوسطة الحجم إن لم تكن كبيرة .

4 . أضف زر أعجبني إلى مواقعك 

أضف زر أعجبني لصفحتك في مواقعك الدليل الأكبر أمامك على اليمين أو في نهاية الموضوع ، أضفنا زر أعجبني لصفحتنا في أسفل المواضيع و على الجانب لكي نضمن انتباه الزائر لها ، أدعوك للإنضمام إلى متابعي و معجبي صفحتنا على الفيس بوك للتوصل بأخر المقالات المفيدة والشروحات والدروس حول مختلف المجالات التقنية .

5 . ثبت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك 

أمر في غاية الأهمية حيث يمكنك استخدام هذه الأداة من فيس بوك كـ إعلان عن منشوراتك حيث يمكنك دعم المنشور من حيث عدد المشاهدات وبالتالي التفاعل عبر تثبيته في أعلى صفحتك عبر الذهاب إلى المنشور ثم اختيار من قائمة الخيارات " وضع علامة التبويب في الأعلى " عند القيام بذلك يتم تثبيت منشورتك في أعلى الصفحة مما يكسبه مشاهدات و تفاعل أكبر ، أنصحك بعدم تثبيت كل منشور و كل شيء لأن ذلك سوف يفقد الميزة قيمتها فلا يهتم الزائر بالمنشور المثبت يفضل أن تثبته لمدة 3 أيام على الأقل أو يومين .

6 . TAG لـ الصفحات و الشخصيات ذات صلة 

عندما تعمل في صفحة اخبارية يمكنك عمل تاغ لـ شخصيات أو صفحات أخرى في نفس مجالك و مؤثرة في ذلك المجال ربما يدفعهم ذلك لـ رد الجميل أو بناء علاقة أو تنسيق فيما بينكم باعتبار المجال واحد وهو الإعلام .

7 . ضع رابط صفحتك كتوقيع 

عندما تقوم بإرسال أو الرد على بريد إلكتروني أو حتى نشر شيء في أحد المنتديات ما المانع أن يكون التوقيع رابط صفحتك ؟ أمر مفيد جدا فلا تعلم أنت كم زائر سوف يزور هذا المنتدى بعد ذاهبك و حتى في البريد الإلكتروني من المؤكد سيدفع المرسل إليه إلى الدخول إلى صفحتك للإطلاع عليها إن كان يرى أنك شخص تستحق الإهتمام ! .

8 . اطرح الأسئلة لرفع معدلات التفاعل 

الأسئلة سلاح ذو حدين إن صح التعبير حيث يمكنك استخدامها في صفحاتك و حساباتك أو أي مكان أخر لدفع الآخرين للمشاركة بها لاسيما إذا كان السؤال به أجوبة تصف في صالح أطراف للتوضيح أكثر .

من سيفوز في مبارات " ****** " ؟

• برشلونا [ أعتذر إن كان هناك خطأ في كتابة اسم الفريق كوني غير مهتم به أو بغيره ]

• ريال مدريد

في مثل هذا السؤال الحساس يمكنك كسب آراء الفريق الأول و الفريق الثاني بكل بساطة حيث سيدفعون للتصويت لصالح فريقهم مباشرةً .

9 . بارك لهم و هنئهم بالمناسبات و الأحدث التاريخية ! 

بارك لمتابعيك بحلول عيد الأضحى المبارك أو حلول شهر رمضان الكريم أو انتصاركم / فوزكم في أحد الأمور ، سيحبون ذلك من المؤكد .

10 . قل شكراً و تواضع !

لا أعلم ماذا أقول لك في خصوص التواضع لكن كل ما بوسعي قوله أنت لست إلا انسان يأكل و يتنفس و يشرب كالأخرين تماماً وان اختلفت أنواع مشروباتك وغذائك فلن تختلف دمائك عنهم ولا هوائك ولا تكوينك أنت من نطفة و من طين كما هم و أنا تماماً لذلك تواضع فلا أحد يحب المتكبر التكبر طريقك إلى الهاوية و الدمار تماماً ، ولا تنسى قول شكراً لمتابعيك كلما وصلت إلى نقطة ما مثلاً 10 ألاف متابع .

11 . كن نشيطاً 

أهم أهم شيء الإستمرارية و النشاط ولو كان نشاطاً ضعيفاً أفضل بكثير من انعدام النشاط ، لأن ذلك ينفر الزائر و المتابع و إن لم ينفره فسوف يجعله ينساك من حيث المتابعة سواء لك كذات أو لصفحتك أو موقعك فهو لن يضبط المنبه في ساعة ما لـ دخول موقعك أو صفحتك و الإنسان في خضم هذه الأحداث و المجريات لن يتذكر تلك التفاصيل الصغيرة إن غابت ! .

12 . نظم مسابقات بشكل دوري 

هذه نصيحة تلقيتها من أحد المحبين و الخبراء و أثرت بشكل إيجابي كبير تجاه عملي ، يمكنك تجربة ذلك ولا تتردد في اختيار جوائز قيمة لـ الفائزين أنصحك باختيار ثلاث فائزين و ليس واحد طبعاً الجائزة تكون الكبيرة للفائز الأول ثم تحجم إلى الفائز الثالث بمعنى طائرة لـ الفائز الأول و سيارة للفائز الثاني و دراجة نارية للفائز الثالث هذا هو المقصود بالتحجيم .

14 . موقع لصفحتك 

قم بالحصول على موقع لصفحتك إن كانت تمثل شيء مهماً فرصة ثمينة لا تفوتها ربما يتحول من موقع بسيط إلى مشروع بارز ! .

15 . صمم صور تحوي بيانات ملخصة مفيدة 

اسلوب تفاعلي جميل جداً أنجح جهة طبقته بنجاح هي مؤسسة هل تعلم ؟ يمكنك الإطلاع على صفحتها على الفيس بوك لرؤية تصاميمها الجميلة والتي تحوي معلومات ملخصة مفيدة ثقافية ، لا تنسى ذكر روابط صفحتك وموقعك على التصميم فمن المحتمل أن يتم تداول تلك الصورة أو التصميم .

16 . كن متجدد ! 

إقرأ و ابحث و تعلم و تثقف حول كل شيء جديد لا تجعل الجديد حائط بينك وبين بقية العالم ، الناس تحب الجديد نوع بأساليب التصميم و طرح المعلومات وما إلى ذلك .

17 . تابع الإحصائيات 

في صفحات الفيس بوك هناك قسم اسمه الرؤى تابعه يومياً وقم بدراسة الإحصائيات لكي تعلم التقنيات التي تعمل من التي لا تعمل معك في صفحتك ! .

18 . قم بالإطلاع على صفحتك كـ صفحة 

يمكننا الدخول إلى صفحاتنا من حسابنا مباشرةً و نشر أشياء جديدة و العبث في الإعدادات لكني أفضل الدخول إلى الصفحة كـ صفحة بمعنى أن تدخل إلى صفحتك عبر الضغط على السهم بالقرب من اسمك ثم اختر صفحتك لـ الدخول إليها ومشاهدة الإشعارات هذا ما يعطيك فرصة سريعة و أفضل لـ متابعة نشاطات صفحتك مثل أعجب أحد بشيء ما داخل صفحتك أو قام بالتعليق أو المشاركة على أحد المنشورات ، أنت بدورك تقوم بالتفاعل معه لـ كسب ودّ المتابعين ، أنت شخصياً لا تحب أن تقدم رأي في صفحة ولا يتم الإهتمام به الأمر ذاته عزيزي ينطبق على الأخرين :) .

19. إستخدم #الهاشتاج لاستهداف الكلمات الدلالية

استخدم تقنية الهاشتاغ لـ كسب متابعين تلك أحد أهم التقنيات التي تساهم في زيادة متابعيك بشكل ملحوظ جداً حيث يمكنك استهداف كلمات دلالية لكسب أشخاص بنفس الإهتمام مثلاً :

عندما نتحدث عن شيء سياسي لنقل : أر دوغان يستقبل السوريين في بلاده في نهاية المنشور قم بكتابة #أر دوغان #السوريين #تركيا .

هنا أنت تستخدم تقنية الهاتشتاغ لـ استهداف متابعين بنفس الإهتام حيث عندما يضغط أحد على أحد الكلمات سيتم تحويلة إلى صفحة بها أخر المنشورات التي تحمل نفس الهاتشاغ فهذه  فرصة لظهور منشوراتك و بالتالي صفحتك .

إلى هنا أكون بفضل الله قد إنتهيت من الكشف عن 19 سر من أسرار التسويق و الإشهار في موقع فيس بوك أتمنى أن تستخدمها و تستفيد منها حاول قراءة الموضوع مرتين لكي لا تنسى تلك الأمور وحاول قدر الإمكان تطبيق أكبر عدد منها ويفضل كلها لتحقق أكبر استفادة ، أبرء إلى الله من كل من يستخدمها بشكل ضار أو مسيء أخلاقياً و دينياً ، أتمنى منك عزيزي المستفيد مشاركة هذه التدوينة مع رفاقك في فيس بوك إن كنت قد استفدت منها :) .

إقرأ المزيد : 
 هدية العيد : أفضل برنامج مضاد فيروسات في العالم من حيث القوة و الأداء لعام 2014
• حصرياً شرح كيفية إرسال رسالة إلى جميع جهات الإتصال في سكايب
• 32 صورة حقيقة غير معدل عليها بـ برامج الملتيميديا ستجعلك تعيد النظر إليها أكثر من مرة
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00