آخر التدوينات

10 أسباب تدفعك لـ الانتقال إلى نظام ويندوز 10 الجديد

10 أسباب تدفعك لـ الانتقال إلى نظام ويندوز 10

مرحباً بكم بموضوع حصري جديد على المستوى الوطن العربي , أقول حصري و أنا أعي تماماً ما أقول , لقد علم الجميع باصدار النسخة التجريبية من ويندوز 10 القادم , لكن هل تعرفتم على المميزات الجديدة في ويندوز الجديد ؟ الذي ستدفعك في الغالب إلى الانتقال إلى النظام الحديث ويندوز 10 , لا أظن ذلك على آي حال في هذه التدوينة سأتطرق إلى 10 نقاط تدفعك لـ الانتقال إلى ويندوز 10 عند اطلاق النسخة النهائية منه , علماً أن هذه الأسباب هي من النسخة التجريبية فقط , فما بالك بالنسخة النهائية ؟ حتماً ستكون هناك عشرات الأسباب لـ استخدام ويندوز 10 , لكن الآن لنتطرق إلى النقاط العشرة في النسخة التجريبية التي ستجعلنا ننتظر اطلاق النسخة النهائية لـ استخدامها في أجهزة و ليس حواسيبنا ( ستتعرف على الإجابة بعد قليل ) .

لنبدأ . .

1. قائمة ابدأ المطورة : 



لتكن قائمة ابدأ هي أول النقاط , لقد استاء الجميع .. بـ اختفاء قائمة ابدأ في ويندوز 8 , الآن أبشركم بعودتها في ويندوز 10 وليس كما كانت في ويندوز 7 لا ...  لقد عادت بـ بمظهر و أداء و تخطيط أجمل و أفضل بكثير ... من ويندوز 8 و 7 حيث سيكون هناك شيء شبيه بالجمع بين قائمة ابدأ في ويندوز 7 و ابدأ في ويندوز 8 , شخصياً قمت بتجربتها وهي رائعة حقاً بدون مبالغة ! .

2. نظام واحد في كل مكان : 



أبرز النقاط التي سنتحدث عنها هي هذه النقطة , إن ويندوز 10 سيكون متوفر على كافة المنصات و الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية و المكتبية و المحمولة أضف إلى ذلك منصة اكس بوكس هذا يعني أن النظام سيكون ملائم للعمل على جميع المنصات خطوة رائعة بل أكثر من رائعة من مايكروسوفت , ستحقق نجاح لم يسبق له مثيل بهذه الخطوة .

3. متجر واحد و تطبيقات في كل مكان : 


نقطة أخرى موازية لـ النقطة السابقة , سيكون متجر ويندوز 10 متوفر على كافة المنصات أي أن تطبيقات المتجر ستكون متوفرة على الأجهزة اللوحية و المكتبية و المحمولة بكل سهولة , هذا سيسعد أصحاب التطبيقات في متجر ويندوز بشكل كبير , حيث أن تطبيقاتهم ستزداد شعبيتها كون أنها ستصبح في متناول الجميع .

4. البحث في كل مكان : 


بعد كل هذه النقاط الجامعة يمكنني أن أقول ان ويندوز 10 سيكون النظام الموحد , كثير من الأشياء متوافقة مع كل شيء مثل المتجر و الأجهزة التي سيعمل عليها , أضف إلى ذلك سيكون مربع البحث في ويندوز 10 بخاصية ستجمع بين الجهاز و الويب حيث عند البحث عن شيء ما في حاسوبك ستظهر لك كافة النتائج من الحاسوب و الويب المتعلقة بالكلمات المدخلة , هذا رائع ! .


5. من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 : 


كما نعلم ويندوز 7 من أكثر الأنظمة انتشاراً في العالم , لذلك اهتمت مايكروسوفت بـ تدبر أمر عملية الانتقال من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بكل سهولة لـ تكتسب الشعبية الخاصة بـ ويندوز 7 , الأمر سيكون مناسب جداً لأصحاب ويندوز 7 سيشعرون بالتحسن بعد الانتقال من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بكل تأكيد لأنه أفضل بكثير .

6. تحسين موجه الأوامر Command Prompt : 


لم تنسى مايكروسوفت موجه الأوامر و المحترفين حيث قامت بتحسينات جيدة في موجه الأوامر مثل امكانية النسخ و اللصق مباشرةً زائد بعض التحسينات الاضافية الجميلة و الجيدة في نفس الوقت .

7. بيئة العمل : 



من أكثر الأمور ازعاجاً و تنفيراً في تطبيقات متجر ويندوز في ويندوز 8 هي التقيد بـ التواجد في قائمة ابدأ لأنه لا يمكنك استخدام التطبيقات خارجها وهذا أمر أجبر الملايين على الاستغناء عن متجر ويندوز و تطبيقاته , وهذا ما ألحق الضرر بالتطبيقات المتوفرة في المتجر , لكن في ويندوز 10 لم تقع مايكروسوفت في الحفرة مرتين , قامت بتطوير الأمر و الآن أصبح بإمكانك استخدام كافة التطبيقات بشكل طبيعي كأي برنامج أخر وبالتالي أصبحت لديك بيئة عمل رائعة و هذه خطوة جبارة بدون مبالغة من مايكروسوفت .

8. تطوير Task View : 



تطوير جذري في أداة Task View يجعل من أمر التنقل و استخدام الخاصية أسهل و أسرع و أجمل و أفضل بكثير من السابق , يمكنك التنقل بين برامجك و كل شيء مفتوح في حاسوبك بكل سهولة و أناقه .

9. ثبات رهيب : 


ستلاحظت ثبات رهيب مختلف عن كافة الأنظمة الآخرى , وبالنسخة التجريبية فقط ! , ما بالك بالنسخة النهائية لابد أنها ستكون أفضل بكثير عن التجريبية .

10. خاصية Multiple Desktops :



أحد أفضل و أبرز النقاط في ويندوز 10 , بفضل هذه الخاصية يمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب و التحكم به و العمل عليه في نفس الوقت, يمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب ثم التنقل بينهم لـ العمل , هذا أمر رائع و مدهش يمكنك على سبيل المثال إنشاء سطح مكتب لـ القيام بأعمال التسويق الإلكتروني و أخر لـ الكتابة و التدوين و أخر لـ التطبيقات الثقيلة مثل فوتوشوب وما إلى ذلك , لك الحرية في الإنشاء و التعامل , لكني أحببت أن أوضح لك أهمية هذه الخاصية المدهشة .

أخيراً ..


هذه كانت أبرز 10 نقاط ستدفعك إلى الانتقال إلى ويندوز 10 , أنا على يقين تامّ بأن النسخة النهائية ستحمل لنا المزيد و المزيد من المميزات و التحديثات الاضافية , إن كانت هناك أحد النقاط التي لم انتبه إليها وقد انتبهت أنت شخصياً إليها أثناء تجربتك لـ النسخة التجريبية أمل مشاركتنا إياها عبر نظام التعليقات في الأسفل .

لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك إن كنت تجدها مفيدة لهم , وإن أعجبتك حقاً قم بـ الاعجاب بها بعد مشاركتها .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00