آخر التدوينات

أبل تسيطر على المركز الأول ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لهذا العام - 2014

أبل تسيطير على المركز الأول ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لهذا العام

يقوم أحد المواقع الأميركية الموثوق بها كل عام بـ نشر قائمة بالشركات الأكثر ابتكارًا لـ العام ، تكون مكونة هذه القائمة من 50 شركة بالتسلسل من الأعلى إلى الأسفل .

ولهذا العام سيطرة أبل على المركز الأول بينما جاءت جوجل في المركز الثاني و تراجعت سامسونج من المركز الثاني إلى الثالث بعد أن أزاحتها جوجل .

الجدير بالذكر أن أبل بعد هذا العام تصبح حاملت لقب الشركة الأكثر ابتكارًا لـ العشر أعوام الماضية إلى هذه اللحظة .

وإن ذهبنا بعيداً عن سيطرة أبل على المركز الأول نجد بعض الشركات مثل , Salesforce, Xiaomi Technology قد دخلت هذه القائمة حقاً حيث ولأول مرة تدخل تلك الشركات في القائمة وقد جائت الأولى في المركز 37 أما الثانية في الـ 40 .

الأهم من ذلك أنّ Xiaomi استطاعت رفع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام لتُصبح ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية بعد سامسونج و أبل .

القائمة هذه تكشف النقاب عن أهمية التقنية المتزايدة في حياتنا اليومية حيث تسيطر الشركات التقنية على المراكز العشر الأولى باستثناء المركز الثامن حيث سيطرة عليه شركة تويوتا الغنية عن التعريف .

وبحسب ما جاء في موقع فوريس إن الشركات الأكثر ابتكارًا استطاعت الوصول لهذه المراكز المتقدمة بفضل اعتمادها على التحليلات البيانية الكبرة و استخراج البيانات بشكل يفوق المنافسين لها في المراكز القريبة ، حتى أنّ نسبة تصل إلى 67% من الشركات المتبكرة صرحت بأن التحليلات البيانية الكبيرة واستخراج البيانات تؤتي ثمارها .

شخصياً آمل أن أحد  الشركات العربية في هذه القائمة في المستقبل القريب كما آمل أن تكون هذه القائمة حقيقة غير متلاعب بها بسبب ما يحصل في كوكب الأرض من نزاعات لم يرى مثلها التاريخ قط . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00