اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - العدد الرابع

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - العدد الرابع

مرحبًا بكم من جديد بفقرتكم المميزة و بالعدد الرابع من اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة والتي تأتيكم صباح كل يوم جمعة من مدونة ابدأ للإعلاميات , إليك .. اضافات الأسبوع هذا .

1. POCKET :



لنبدأ أولاً بهذه الأداة التي لا يمكن لأي مستخدم الاستغناء عنها خلال تصفح الويب , في كثير من الأحيان و لأسباب كثيرة لا يمكنك أن تقرأ كل شيء تشاهده على الويب في الوقت نفسه , بطبيعة الحال ستقوم بحفظ الرابط في مكان ما لـ تذهب إليه في وقت أخر و تشاهد أو تقرأ الصفحة صراحًة هذا ليس خيارًا جيدًا , أنصحك بهذه الأداة ستسهل عليك كل ذلك , عبر أداة POCKET يمكنك بضغطة زر على الأداة في المتصفح أن تحفظ رابط الصفحة في الأداة و متى وجدت نفسك متفرغٌ أو وجدت الوقت المناسب يمكنك أن تذهب إلى الأداة و تشاهد كافة الروابط التي خزنتها بداخلها , هكذا لن يضيع منك أي رابط و سيبقى كل شيء في مكان أمن و مضمون و بكل سلاسة و راحة , ( تحميل الأداة ) .

الجميل في هذه الأداة أنه يمكنك الوصول إلى الروابط التي خزنتها من أي جهاز خاص بك مثل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي .

2. STAYFOCUSD :



كثير من المواقع قد تضيع وقتك وتنسى نفسك أثناء التصفح عليها كالمواقع الإجتماعية التي تهدر الوقت بدون انتباه المستخدم ، تعمل هذه الأداة على حجب تلك المواقع فى الأوقات التى تحددها وعلى حسب تنظيمك لوقتك , من أكثر الأدوات التي أستخدمها أنصحك بها وبشدة , لاسيما مع يوتيوب وفيسبوك , ( تحميل الأداة ) .

3. LAZARUS :



لولا هذه الأداة لما كنت تشاهد هذه التدوينة , هذه الأداة ستقوم بحفظ ما تكتبه وتمكنك من إسترجاعه في أي وقت , لا تعلم متى يحصل إنهيار في نظام التشغيل الخاص بحاسوبك أو متى يحدث إنهيار في المتصفح , إن كنت تكتب شيء طويل وذو قيمة من السيء جدًا أن تخسره بلمح البصر بسبب إنهيار في المتصفح أو ما إلى ذلك , أنصحك بها حقًا , ( تحميل الأداة ) .


4. DISCONNECT :



من أكثر الأدوات التي أنصح مستخدمي جوجل كروم باستخدامها لاسيما بالنسبة لـ نشطاء الإنترنت في سوريا , هذه الأداة و بكل بساطة تحجب الكوكيز التي تقوم بتعقب سلوكياتك على الإنترنت , ببساطة أكثر هي تحجب المعلنين و الشبكات الإجتماعية من ملاحظة سلوك تصفحك على الويب لجلب الإعلانات المناسبة لك كما أنها قد تمنع الأشخاص من إختراق معلوماتك الحساسة الخاصة بتصفحك للويب , ( تحميل الأداة ) .

5. THE GREAT SUSPENDER :




أخيرًا أداتي الجميلة و المفضلة THE GREAT SUSPENDER , بطبيعة الحال أثناء استخدامي لـ جوجل كروم لا يقل عدد التبويبات التي أتصحفها في آن واحد من 9 تبويبات , هذا العدد الكبير يجهد الحاسوب بشكل عام و بشكل خاص المتصفح وبالتالي يصبح بطيء و ثقيل كما يصفه البعض مع هذه الأداة يمكنك أن تنسى ذلك , تعمل هذه الأداة على إغلاق التبويبات ( النوافذ ) و الألسنة التي تفتحها بعد وقت محدد من فتحها مثلاً 5 دقائق .

الجميل في هذه الأداة أنها تعطل النافذة بدون أن تغلقها نهائياً بحيث يمكنك العودة إلى النافذة ثم الضغط عليها لـ تعود إلى ما كانت عليه قبل تعطيلها من قبل الأداة , وبهذا لن تفقد ما كان موجود على النافذة , ( تحميل الأداة ) .

وصلنا إلى النهاية , تهانينا !


أمل أن تكون قد راقت لك أحدى هذه الأدوات على الأقل , إن كنت تجد هذه التدوينة مفيدة لـ أصدقائك شاركها معهم عبر فيسبوك أو تويتر كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل إن كنت تنتظر العدد الخامس , يمكنك الإطلاع على أعداد سابقة من هذه الفقرة مثل العدد الأول و الثاني و الثلاث , عبر صندوق مواضيع ذات صلة إن كنت تريد المزيد من أدوات متصفح جوجل كروم . 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي