آخر التدوينات

اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة - العدد الرابع


مرحبًا بكم من جديد بفقرتكم المميزة و بالعدد الرابع من اضافات متصفح جوجل كروم مفيدة والتي تأتيكم صباح كل يوم جمعة من مدونة ابدأ للإعلاميات , إليك .. اضافات الأسبوع هذا .

1. POCKET :



لنبدأ أولاً بهذه الأداة التي لا يمكن لأي مستخدم الاستغناء عنها خلال تصفح الويب , في كثير من الأحيان و لأسباب كثيرة لا يمكنك أن تقرأ كل شيء تشاهده على الويب في الوقت نفسه , بطبيعة الحال ستقوم بحفظ الرابط في مكان ما لـ تذهب إليه في وقت أخر و تشاهد أو تقرأ الصفحة صراحًة هذا ليس خيارًا جيدًا , أنصحك بهذه الأداة ستسهل عليك كل ذلك , عبر أداة POCKET يمكنك بضغطة زر على الأداة في المتصفح أن تحفظ رابط الصفحة في الأداة و متى وجدت نفسك متفرغٌ أو وجدت الوقت المناسب يمكنك أن تذهب إلى الأداة و تشاهد كافة الروابط التي خزنتها بداخلها , هكذا لن يضيع منك أي رابط و سيبقى كل شيء في مكان أمن و مضمون و بكل سلاسة و راحة , ( تحميل الأداة ) .

الجميل في هذه الأداة أنه يمكنك الوصول إلى الروابط التي خزنتها من أي جهاز خاص بك مثل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي .

2. STAYFOCUSD :



كثير من المواقع قد تضيع وقتك وتنسى نفسك أثناء التصفح عليها كالمواقع الإجتماعية التي تهدر الوقت بدون انتباه المستخدم ، تعمل هذه الأداة على حجب تلك المواقع فى الأوقات التى تحددها وعلى حسب تنظيمك لوقتك , من أكثر الأدوات التي أستخدمها أنصحك بها وبشدة , لاسيما مع يوتيوب وفيسبوك , ( تحميل الأداة ) .

3. LAZARUS :



لولا هذه الأداة لما كنت تشاهد هذه التدوينة , هذه الأداة ستقوم بحفظ ما تكتبه وتمكنك من إسترجاعه في أي وقت , لا تعلم متى يحصل إنهيار في نظام التشغيل الخاص بحاسوبك أو متى يحدث إنهيار في المتصفح , إن كنت تكتب شيء طويل وذو قيمة من السيء جدًا أن تخسره بلمح البصر بسبب إنهيار في المتصفح أو ما إلى ذلك , أنصحك بها حقًا , ( تحميل الأداة ) .


4. DISCONNECT :



من أكثر الأدوات التي أنصح مستخدمي جوجل كروم باستخدامها لاسيما بالنسبة لـ نشطاء الإنترنت في سوريا , هذه الأداة و بكل بساطة تحجب الكوكيز التي تقوم بتعقب سلوكياتك على الإنترنت , ببساطة أكثر هي تحجب المعلنين و الشبكات الإجتماعية من ملاحظة سلوك تصفحك على الويب لجلب الإعلانات المناسبة لك كما أنها قد تمنع الأشخاص من إختراق معلوماتك الحساسة الخاصة بتصفحك للويب , ( تحميل الأداة ) .

5. THE GREAT SUSPENDER :




أخيرًا أداتي الجميلة و المفضلة THE GREAT SUSPENDER , بطبيعة الحال أثناء استخدامي لـ جوجل كروم لا يقل عدد التبويبات التي أتصحفها في آن واحد من 9 تبويبات , هذا العدد الكبير يجهد الحاسوب بشكل عام و بشكل خاص المتصفح وبالتالي يصبح بطيء و ثقيل كما يصفه البعض مع هذه الأداة يمكنك أن تنسى ذلك , تعمل هذه الأداة على إغلاق التبويبات ( النوافذ ) و الألسنة التي تفتحها بعد وقت محدد من فتحها مثلاً 5 دقائق .

الجميل في هذه الأداة أنها تعطل النافذة بدون أن تغلقها نهائياً بحيث يمكنك العودة إلى النافذة ثم الضغط عليها لـ تعود إلى ما كانت عليه قبل تعطيلها من قبل الأداة , وبهذا لن تفقد ما كان موجود على النافذة , ( تحميل الأداة ) .

وصلنا إلى النهاية , تهانينا !


أمل أن تكون قد راقت لك أحدى هذه الأدوات على الأقل , إن كنت تجد هذه التدوينة مفيدة لـ أصدقائك شاركها معهم عبر فيسبوك أو تويتر كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل إن كنت تنتظر العدد الخامس , يمكنك الإطلاع على أعداد سابقة من هذه الفقرة مثل العدد الأول و الثاني و الثلاث , عبر صندوق مواضيع ذات صلة إن كنت تريد المزيد من أدوات متصفح جوجل كروم . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00