آخر التدوينات

حل مشكلة عدم ظهور صور المواضيع في الصفحة الرئيسية - بلوجر

حصرياً على مدونة ابدأ للإعلاميات


يسعدني كثيرًا أن أكون أول من يشرح هذا الحل في العالم العربي بعد جهد جبار في الأيام السابقة و أنا أبحث عن الحل حتى وصلت إليه بعد الوصول إلى محطة من اليآس كادت أن تطيح بي أثناء القيام بذلك .

كل مافي الأمر يا سادة أن جوجل تقوم بـ تطويرات في منصتها أثناء ذلك حصلت مشكلة عند شريحة كبيرة جدًا من مستخدمي الخدمة تقدر بـ نسبة تصل إلى 90% بدون مبالغة أي أنه هناك أكثر من 90% من مستخدمي خدمة جوجل تضرروا نتيجة هذه التطويرات .

الضرر الذي لحق بنا هو أن صور المواضيع التي ننشرها أصبحت لا تظهر في الواجهة أو ما يسمى الصفحة الرئيسية لـ الموقع ( المدونة ) , هذا شيء لا يطاق بالنسبة لـ أي إنسان لأن الصورة في الواجهة الرئيسية هي التي تعطي الموضوع رونقه , و سأقوم بالتحدث عن أهمية الصور في المواضيع قريباً .

بالنسبة لمن يعاني من هذه الكارثة و ليس المشكلة لأن كلمة مشكلة قليلة بحقها سأخبرك الآن بـ ماهو الحل مع هذه المشكلة في الوقت الحالي بينما تقوم جوجل بـ حسم الأمر .

الحل بسيط للغاية لكنه مبهم أي أنه غامض جدًا ولا يكاد يخطر في بال بشر لكن مع ذلك اكتشفته بالتجربة و المحاولات التي تجاوزة المليار محاولة :D .

الحل هو استبدال البروتوكل Https بـ البروتوكول Http هذا كل شيء , كيف سيتم ذلك ؟

عبر الدخول إلى الموضوع الذي تكتبه ثم الانتقال إلى عرض Html لتظهر لك أكواد الموضوع بعد ذلك توجه إلى الصورة الأولى بطبيعة الحال التي تريد أن تظهر في الرئيسية ثم قم بـ تغيير أول رابط الصورة وهو البروتكول Https بـ Http و هذا شرح مفصل بالصورة .

حل مشكلة عدم ظهور صور المواضيع في الصفحة الرئيسية - بلوجر


بعد ذلك اضغط نشر و قم بالتوجه إلى صفحة أو واجهة موقعك الرئيسية و ستجد أن صورة الموضوع قد ظهرت و أن المشكلة قد انتهت , قم بفعل ذات الشيء مع المواضيع التي تريد نشرها في الفترة المقبلة بينما تقوم جوجل بـ حسم الأمر نهائياً .

أتمنى أن تكونوا سعداء الآن بعد أن انتهى كابوس هذه الكارثة , حيث يعتقد الكثيرون بأن المشكلة تتعلق به بسبب إضافة ما أو تعديل ما في أكواد الموقع فيقوم بتغيير كل شيء في الموقع بحثً عن الحل , إن كانت قد أعجبتك هذه التدوينة لاتنسى متابعتنا عبر الاشتراك في النشرة البريدية لـ مدونة ابدأ أو صفحة الفيسبوك لكي لا يفوتك شيء من مواضيع المدونة .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00