آخر التدوينات

6 نصائح مهمة جدا لكل من يمتلك صفحة على الفيسبوك

نصائح لصفحات الفيسبوك ، صفحات الفيسبوك نصائح لأصحاب صفحات الفيسبوك ، نصائح مهمة لصفحات الفيسبوك ، نصائح مهمة جداً لمدراء صفحات الفيسبوك ، نصائح لتحسين صفحات الفيسبوك ، نصائح فيسبوك ، زيادة التفاعل في صفحة الفيسبوك ، زيادة التفاعل على صفحتي ، حماية صفحة الفيسبوك من السرقة ، تعطيل صفحة الفيسبوك ، تم تعطيل صفحتي ، كيفية استخدام الصفحة كصفحة ، نصائح فيسبوكية

في موضوع حصري لمدونة ابدأ للإعلاميات أتطرق معكم إلى بعض النصائح التي يجب على كل من يمتلك صفحة فيسبوك أن يراعيها فهي مأخوذة من أخطاء و تجربة الملايين من المستخدمين الآخرين الذين دفعوا الثمن باهظاً مقابلها أضعها بين أيديكم الآن .

يومياً أتلقى العديد من الرسائل في حسابي الشخصي الرسمي على الفيسبوك حول صفحات الفيسبوك بين طلب حل و نصيحة لـ تفادي المشاكل في المستقبل و كعادتي لا أخفي أي خير عن أصدقائي و في صباح اليوم تلقيت أحد المشاكل من صديق مقرب لي بعد أن قدمت له الحل و ما يجب فعله طرئت على ذهنيّ فكرة كتابة موضوع شامل و حصري في مدونة ابدأ حول أهم النصائح لـ تفادي المشاكل المستقبلية مع صفحات الفيسبوك .

هذه المشاكل تحدث بكثافة مع إخوتنا في كافة البلاد التي تدور على أرضها الحرب بين الإسلام و الكفرة لاسيما سورية و العراق كون أن إدارة فيسبوك لا تتوقف عن ملاحقة الصفحات التي تصدح بالحق و تنشر الحقيقة وكلما صادفت أحد هذه الصفحات عاقبتها بشيء ما أو أغلقتها و حتى على مستوى الحسابات الشخصية لا يخلو الآمر من الحظر .

بناءً على كل ما سبق قررت أن أضع في متناولكم بعض النصائح لـ تفادي المشاكل مع صفحات الفيسبوك ، إليكم النصائح ..

• الإدارة المتعددة : 
لا أعلم إن كنت قد وفقت في العنوان الأهم من ذلك مضمونه في صفحات الفيسبوك في بعض الآحيان يتم إغلاق أو تعطيل حساب المسؤول عن الصفحة .

وبالتالي لا يمكن التحكم بالصفحة بعد فقدان حساب المسؤول على ذلك قم بوضع ما لا يقل عن 3 حسابات بصلاحية مسؤول في صفحتك فـ في حال تم حذف أو تعطيل واحد أو اثنين يوجد بديل ! .

• مرة واحدة فقط .. : 
في بعض الأحيان تتلقى حظر في صفحتك عن شيء ما أو حتى حساب المسؤول يتلقى حظر أو يتم تعطيل حسابه الجميل في الآمر أن فيسبوك يسمح لك في محاولة استعادته في بعض الآحيان .

لكن للأسف هناك بعض الأصدقاء يفوتون الفرصة عبر إرسال العديد من الرسائل إلى الإدارة فـ تهمل الصفحة و لا تتجاوب مع المرسل لذلك في آي شيء راسل الإدارة مرة واحدة فقط .. ! .

• المسؤول مجهول : 
ماذا يعني هذا لم أفهمك ؟! لا بآس سأوضح أكثر على سبيل المثال أنت كونك تمتلك صفحة لا بأس بها على الفيسبوك أمر جميل أن تظهر ذلك بين أصدقائك وتخبرهم " انظروا .. لدي صفحة جيدة في الفيسبوك ! " .

لكن السيء في الأمر عند كشفك عن أنك تمتلك صفحة ما على الفيسبوك إن كانت ذا أهمية سيتم استهداف حسابك و بالتالي استهداف الصفحة ، ممكن عبر سرقة حسابك ثم العبث في الصفحة أو تعطيل حسابك ثم فقدان الإدارة في الصفحة و ما إلى ذلك لذلك عليك أن تبقي على سرية حساب المسؤول في المقابل يمكنك الكشف عن أنك تمتلك صفحة جيدة على الفيسبوك عبر حسابك الآخر .

• لا تثق في آحد : 
في الصفحات الخيرية و التطوعية في الغالب يكون أصحابها طيبي القلب لأن الأعمال التطوعية و الخيرية لا تنبع إلا من قلب صادق و طيب لـ هدف مثل الأجر و الثواب من الله تعالى لذلك يحاول الكثيرون خداعهم عبر التمثيل عليهم على سبيل المثال أنت تمتلك صفحة تنشر الحقيقة و الصحيح عن الدين الإسلام فـ آتي أنا إليك و أظهر لك بأني إنسان صالح و خير مثلك تماماً أود مساعدتك في الصفحة لـ نشر اللإسلام في كافة أرجاء الآرض .

أنت ستجد الفكرة بطبيعة الحال جميلة و جيدة لاسيما إذا كنت شخص واحد و ضعيف في الصفحة فيتم خداعك بسهولة لذلك عليك أن لا تثق بمجهول بسرعة و إن كنت تعلم اسمه لاتنسى أنه يمكن التزوير بسهولة ، لذلك احذر و تأكد قبل اضافة أحد إلى صفحتك .

• استخدم الصفحة كصفحة ! : 
بالنسبة لـ المبتدىء سيجد العنوان غامضاً نوعاً ما لكنه في الواقع أمر أقل من بسيط للتوضيح أكثر يمكنك التفاعل و النشر في صفحتك عبر التوجه إليها ثم النشر و التفاعل لكن يمكنك عبر الضغط على السهم بالقرب من مكان تسجيل الخروج ، الدخول إلى صفحتك و التفاعل معها كـ صفحة حقاً و هذا ما يعطيك فرصة أكبر للتفاعل مع الأشخاص الأخرين و بالتالي سيتفاعلون معك بشكل أفضل .

• تفاعل مع من يتفاعل : 
يبدو العنوان واضحاً على عكس السابق على آي حال يجب عليك التفاعل مع من يتفاعل معك في صفحتك الأمر لا يتعلق بالعدد كما يظن البعض حيث في البداية عندما يكون هناك متفاعلون قلة يتفاعل أعضاء الصفحة معهم بشكل جيد و رائع لكن عندما تصبح أعداد المتفاعلين مع صفحتهم كبيرة يتخلون عن الآمر و يظنون أنهم أصبحوا مشهورين و نجحت صفحتهم على العكس تماماً الآمر حيث عندما لا تتفاعل مع من يتفاعل معك فأنت تهمله و بالتالي لا أظن أنه هناك من يريد أن يهمل و على ذلك من يتفاعل معك و لا يجد المثيل سيكون أول تفاعل و أخر تفاعل ربما الأمر لا ينطبق على الجميع تماماً لكنه ينطبق على المعظم بنسبة تتجاوز الـ 90% .

الأهم من كل ذلك ما هو الحل إن كانت صفحتي كبيرة و أعداد المتفاعلين كبيرة ؟ الحل بسيط .. عليك توظيف أشخاص في صفحتك فقط للتفاعل مع من يتفاعل معك فقط ، يمكنك أيضاً توظيف أشخاص لـ مراقبتهم إن أحببت .

إلى هنا انتهيت مما لدي إن كان لديك المزيد من النصائح شاركنا إياها عبر التعليقات في الأسفل ، أتمنى أن تكون نصائح مفيدة بالنسبة لك ، أخيراً إن كنت تجد هذه المعلومات مفيدة لأصحاب الصفحات أدعوك إلى مشاركتها عبر حسابك في الفيسبوك لابد أنه لديك الكثير من الأصدقاء ممن يمتلك صفحات على فيسبوك لاسيما إخوتنا في سورية و العراق نصرهم الله .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00