آخر التدوينات

الباك لينك (Back Link) بين حقائق و أساطير و خدع و تمييّز !

ماهو الباك لينك ؟ كيفية الحصول على باك لينك مناسب ؟ حقائق حول الباك لينك ، أساطير وخدع وأكاذيب حول الباك لينك ، كيف يتمييز الباك لينك ؟ نقاط يتمييز بها الباك لينك ، فائدة الباك لينك للموقع ، للمواقع ، لينكس ، الباك لينكس الحصول على

بالنسبة لمن لا يعلم ماهو الباك لينك وقد أحب الدخول إلى هذه التدوينة لـ استشكاف و كسب المعلومات يمكنني تعريفه لك باختصار ..

الباك لينك باختصار هو رابط موقعك في موقع أو مواقع آخرى هذا هو الباك لينك باختصار ، فقط أحببت التعريف بـ الباك لينك في البداية لـ من لا يعلم ماهو و أحب الدخول إلى هنا .

كل من يمتلك موقع إلكتروني على الويب ويدرك أهمية ما يمسى بـ الباك لينك أو الباك لينكس تجده يسعى دوماً خلف الباك لينك لاسيما من يمتلك موقع إلكتروني جديد تراه و كأنه في سباق خلف الباك لينك و يحاول أن يغذي نفسه بـ أكبر كم من المعلومات حول الباك لينك و لكن للأسف الويب مليىء بالمعلومات الخاطئة و الأساطير حول كافة الأشياء سواء الباك لينك أو أي شيء أخر .

و على ذلك يقطع الكثيرون بـ أخطاء كبيرة تدعى | الأخطاء القاتلة | مثل جلب باك لينك غير شرعي .

لابد أنه الآن يدور في ذهنك لماذا يسعى أصحاب المواقع إلى كسب الباك لينك ؟ بهذا الشغف و السرعة و لماذا هم مهتمون به إلى هذا الحد !!

الباك لينك له أهمية كبيرة في المواقع الإلكترونية وهو مهم جدا بالنسبة لكل موقع لذلك ترى أصحاب المواقع في سباق مستمر حول الحصول على الباك لينك .

أهمية الباك لينك تكمن في مساعدته لـ الموقع الإلكتروني في التقدم على مستوى محركات البحث و بالتالي تصدر نتائج البحث و هذا ما يريده كل إنسان يمتلك موقع إلكتروني طبعاً بعد تصدر نتائج البحث تأتي ثمار العمل و هي الزوار و عند وصول الزوار إلى الموقع الإلكتروني يتم استثمار وصولهم بطرق مختلفه .

بعد التعرف على الباك لينك و أهميته و فوائده بالنسبة لـ الموقع الإلكتروني من المفترض أن تكون قد تعرفت لماذا يسعى أصحاب المواقع خلفه .

وكما قلت في البداية أن الويب مليىء بالمعلومات الخاطئة و الأساطير سواء بقصد أو بغير قصد حول كل شيء ، وبسبب هذا الشيء يقع الملايين و الكثيرون من أصحاب المواقع بـ الأخطاء بعضهم ينجوا بخطئه و قسم أخر لا ينجوا بسبب وجود أخطاء قاتلة لا يمكن الخروج منها .

لهذا قررت كتابة هذه التدوينة لتوضيح الكثير عن الباك لينك من حيث الحقائق و الأساطير الكاذبة و الخدع التي يضعها أشخاص في الويب لكسب الأموال من أصحاب المواقع في سبيل حصولهم على الباك لينك كذلك سأتحدث عن بعض النقاط التي يتميز بها الباك لينك أتمنى أن أوفق في ذلك .


أولا ماهي الحقائق حول الباك لينك ؟ 

ثمت حقيقتين في عالم الباك لينك لابد .... وأن تعرفهم وهي أن الباك لينك ليس بالعدد كما يشاع بين أصحاب الويب بل بجودة العدد مثلاً لدي أنا حالياً في موقعي لـ لحظة كتابة هذه الأسطر ما يقارب الـ 33 باك لينك 33 إن كانت جودتهم عالية فهم أفضل من مليار ونصف باك لينك بجودة ضعيفة أي أن الباك لينك لا يقاس بالعدد وإنما بالجودة .

أيضاً يجب عليك أن تدرك أهمية الباك لينك تجاه موقعك و تحاول قدر المستطاع الحصول على باك لينك ذا جودة جيدة على الأقل .

ثانياً ماهي الأساطير و الأكاذيب الأكثر شيوعاً حول الباك لينك ؟ 

هنا سأكشف عن الوجه الآخر لـ الحقائق وهي الأكاذيب والأساطير حول الباك لينك التي توقع بنا في المشاكل و الأخطاء الفادحة مثل الأسطورة الأكثر شيوعاً حول الباك لينك أنه بالعدد ، هذا هو أكبر خطأ يقع به أصحاب المواقع حيث تجدهم يبحثون عن أكبر كم من الباك لينك ومستعدون للحصول على مليار باك لينك لكن للأسف لا يدركون أن الباك لينك هو بالجودة وليس العدد والدليل الأكبر على ذلك عند تصفحك لأحد المواقع الجديدة تجد لديه مئات بل عشرات الألاف من الباك لينك لكن في المقابل إن رأيت أحد المواقع الشهيرة و القوية تجده يملك بعض الباك لينك لكن بجودة عالية تتفوق على مليارات الباك لينك ذا الجودة الضعيفة كذلك عليك أن تعلم أن ليس كل باك لينك هو مفيد للموقع هناك باك لينك ضار كما نبات الفطر حيث يوجد ما هو ضار و مفيد منه كذلك الباك لينك .

أيضاً هناك أسطورة شائعة في عالم الباك لينك وهي الحصول على باك لينك عبر التعليق في الموقع ، هذه أكبر حماقة بكل صراحة أطلقت في الويب لأن الهدف منها هو دفع الأشخاص إلى التعليق في المواقع التي تسمع لك بوضع موقعك الإلكتروني في التعليق وهذا الأمر يضرك إن كنت ترتكبه و يفيد أصحاب المواقع التي تعلق عندها للحصول على الباك لينك أي أن الأمر مجرد أسطورة مشابهة للأولى لا فائدة منها بل المشكلة الأكبر أنه هناك ضرر يرتقبك بها .

ثالثاً ماهي الخدع حول الباك لينك ؟ 

إلا أنها خدع قليلة لكنها كبيرة و موجعة بالنسبة لمن يتلقاها ، أحد أكبر الخدع التي يقوم بها الأشخاص لـ الإيقاع بمن يبحث عن الباك لينك هي عرض عليه موقع ذا بيج رانك عالي لكنه في الواقع مزور وبدون فائدة لذلك عليك أن تستطيع التمييز بين الموقع المناسب لـ الحصول على باك لينكس منه وهذا ما سأتحدث عنه في النقطة التالية على آي حال أنصحك بعدم قبول أي دعوة لـ كسب باك لينك لموقعكم من أي شخص وإنما البحث بنفسك عن الموقع المناسب لـ الحصول على الباك لينكس منه .

رابعاً التمييز في الباك لينك : 

إن كنت تبحث عن موقع لـ كسب الباك لينكس منه عليه أن يتوفر على هذه الشروط وبذلك سيكون الموقع المناسب لـ الحصول على الباك لينكس منه .

• لا تهتم بترتيب الموقع في أليكسا إن كنت تريد الباك لينكس .
• لا تهتم بالبنر الإعلاني المصور يمكنك استخدام بنر إعلاني نصي المهم أن يكون رابط موقعك ضمنه .
• يجب أن يكون رابط موقعك في الموقع الذي تريد الحصول على باك لينك منه يحمل وسم Dofollow .
• على رابط موقعك أن يكون رابط مباشر تماماً بحيث يودي إلى الصفحة الرئيسية لموقعك على الفور .
• يجب أن يكون الموقع الذي تريد الحصول على باك لينكس منه متصدر نتائج البحث بحيث عند البحث عنه في جوجل يظهر في الصفحة الأولى ..

هذه هي أهم المعلومات على الإطلاق حول الباك لينك أو الباك لينكس أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها كذلك أدعوك إلى قراءة المقالة مرة أخرى لـ ترسيخ البيانات والمعلومات في ذهنك بشكل أفضل ، إن كان لديك صديق مقرب أو ما إلى ذلك يمتلك موقع إلكتروني أدعوك لـ إرسال هذا الموضوع له عبر نسخ الرابط ثم إرساله عبر فيسبوك أو حتى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك بشكل عام لابد أنه هناك من يمتلك موقع إلكتروني من بين أصدقائك . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00