آخر التدوينات

بعيداً عن الهراء .. ماهو النكز ؟ وماهي فوائده ؟ وكيف يمكن أن تستفيد منه ! - حقائق و أساطير

النكز في فيسبوك ، فيس بوك ، بوكت ، Poke ، كم أحتاج ، نكزات ، ماهو النكز ، كيفية النكز ، فائدة النكز ، زر ، فوائد ، كيف ، استفيد ، رفع الحظر ، الحظر ، زر النكز ، عدد النكزات ، نكزة ، صديقي نكزني ، رد النكز ، فائدة زر النكز ، فك ، معنى ، facebook , كلمة ، ماذا ، تعني

في العالم هذا بشكل عام لكل شيء نكهته الخاصة .. تجد هنا فئة تقول لك أن النكز مفيد لحسابك و آخرى تقول لك 50 نكزة و يفك عنك حظر طلبات الصداقة و آخرى تقول 70 نكزة و يفك حظر الصفحة و أخرون ينشرون ( أصدقائي ساعدوني أريد نكز ليفك عني الحظر ) وما إلى ذلك ..

كل ذلك .. يؤثر سلباً على الآخرين حيث يصبح الإنسان مشوشاً تماماً إلى من يستمع ؟ للأول أم للثاني أم للقريب أم ماذا .. !!

فيصبح المستخدم البسيط المبتدىء ضاعاً تائهاً بين أجوبتهم لا يدري ماهو النكز و ماهي فوائده و كيف يمكن استثماره للاستفادة منه .

في العالم بشكل عام هناك أساطير كبيرة جداً حول النكز في فيسبوك لكن بين أفراد الثورة السورية وجدت للأمر نكهة فريدة عن الجميع ، تجد هذا يطلب النكز لـ ترفع عنه إدارة الموقع الحظر عن شيء ما و آخر يقول يطلب النكز من الآخرين وكأنه شيء ما لا أدري بماذا أصفحه على آي حال لا .... لوم عليهم إطلاقاً ..

اللوم يقع على أولئك الذين يعلمون كل شيء عن النكز ولا يريدون إخبارهم بذلك ، بعد أن شاهدة تلك الأساطير و ما يدور حول النكز في فيسبوك صدمت فـ أقدمت على كتابة هذه التدوينة موضحاً بها كل شيء متعلق في النكز في فيسبوك بدءاً من الحقائق مروراً بالأساطير إنتهائاً بالمفيد و خلاصة الأمر .

كل ما في الأمر يا سادة أن زر النكز هو عبارة عن رسالة تنبيه شبيهة بتلك الـ Bazii في برنامج ياهوو السابق ، النكز عبارة عن تنبيه لـ إرسال تنبيه لصديقك تقول به ، أنظر أنا هنا موجود ..

فعند الضغط على زر النكز في فيسبوك سوف يقوم فيسبوك بإرسال اشعار إلى الصديق المنكوز يقول له أنك تكزته مثلاً .. حسناً .. لنفترض أني قمت بنكزك في فيسبوك سيقوم فيسبوك بإرسال اشعار إلى حسابك يقول لك ( قام ياسر الحراكي بنكزك ) .

معنى كلمة نكز مأخذوة من وخز أو بالعامية كما يقال لها نكشه وكأنك وخزت صديقك تقول له أنا هنا موجود هذا هو معنى زر النكز في فيسبوك تماماً ..

فائدته الوحيدة هو أنه يخبر صديقك بأنك موجود لـ لفت انتباه فقط .. لا أكثر أي أن النكز لا فائدة له في الحظر إطلاقاً ..

أحد أكبر الأساطير حول النكز في فيسبوك أنه إن وصلك عدد محدد من النكزات سوف ترفع إدارة الفيسبوك الحظر عنك عن شيء ما حظرتك منه .

لا لا تصدق ذلك .. هذه أكبر أسطورة دفعتني لـ كتابة هذه الأسطر ، لا صحة لهذا الأمر إطلاقاً .. كذلك لا توجد برامج أو مواقع أو أدوات بإمكانها فك أو رفع الحظر عن شيء قامت الإدارة بحظرك عنه .

يمكنك نكز صديقك عبر التوجه إلى حسابه ثم الضغط على النقاط الثلاثة ••• لـ إظهار المزيد من الأدوات بعد ذلك الضغط على نكز .
النكز في فيسبوك ، فيس بوك ، بوكت ، Poke ، كم أحتاج ، نكزات ، ماهو النكز ، كيفية النكز ، فائدة النكز ، زر ، فوائد ، كيف ، استفيد ، رفع الحظر ، الحظر ، زر النكز ، عدد النكزات ، نكزة ، صديقي نكزني ، رد النكز ، فائدة زر النكز ، فك ، معنى ، facebook , كلمة ، ماذا ، تعني

أخيراً يسعدني أن أقدم إليك هذه الخلاصة تلخص لك كل شيء حول النكز في شبكة فيسبوك :

  1.   النكز لا يؤثر على عمليات الحظر التي تقدم عليها إدارة الموقع 
  2.   النكز لا يفيد في رفع الحظر 
  3.   النكز عبارة عن رسالة تنبيه فقط 
  4.   يمكنك نكز صديقك لـ تنبيه بأنك موجود هنا ، فتعال بسرعة 
  5.   زر النكز في فيسبوك مشابه لـ رسالة Buzii في برنامج ياهوو 
  6.   كل ما يقال عن النكز خارج هذه التدوينة كن على يقين بأنه خطأ تماماً

في النهاية يمكنني القول بأن هذا كل مافي الأمر يا سادة .. ! ، كذلك أود التنبيه و الإشارة إلى أمرين الأول أن هذه التدوينة حصرية لـ ابدأ قطعاً أما الآمر الثاني هو أن نشطاء الثورة السورية بشكل خاص و مستخدمي العرب بشكل عام لا يملكون أدنى جزء من هذه المعلومات في الأعلى وهم بحاجة ماسة إليها و الدليل الأكبر أمامك في صفحتك الرئيسية على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك تجد هذا يطلب 50 نكزة لرفع الحظر و آخر يطلب 70 لـ تقوية حسابه ! ، فما رأيك ؟ هل تستحق هذه التدوينة المشاركة ! .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00