قم بتآمين حسابك في الفيس بوك وقل للحظر وداعًا !

قم بتآمين حسابك في الفيس بوك وقل للحظر وداعًا !
قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا !

تحذير موجه إلى نشطاء الإنترنت بشكل خاص أحببت نشره في المدونة رغم أنه يشكل ذات التهديد الذي شكله أي نوع آخر سابق إلا أن هذا التهديد يحمل عنوانًا أخطر من أي تهديد سابق وهو موجه لـ نشطاء الإنترنت .

كل ما في الآمر أنه هناك تطبيقات على موقع الفيسبوك ضارة لها العديد من الأهداف في الغالب تكون سرقة حسابات الآخرين وقد اعتدنا عليه أثناء مسيرتنا في فيسبوك .

لكن في الأمس ظهرت بعض التطبيقات الموجهة بتجاه نشطاء الثورة السورية على الويب (الإنترنت) لسرقة حساباتهم و التجسس عليهم ، التطبيقات هذه تكمن خطورتها في عناوينها البراقة ، فقد ظهر في الأمس تطبيق بعنوان " قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا " وبكل تأكيد لا يوجد مثل هذا الشيء .

وهذا التطبيق سينجر خلفه ألاف الناشطين تلقائياً بسبب المشاكل و الضغوطات التي يعانونها مع فيسبوك من قفل و حظر و إغلاق لحساباتهم و صفحاتهم .

في الأمس استدرج خلفها مئات الناشطين وبعد أن أدركت خطورة الأمر قررت كتابة هذه التدوينة على الفور لكي أحذركم منها و أنصحكم بعدم الاقتراب منها لأنها حملة تستهدف الناشطين ليس كآي حملة سابقة .

الأهم من ذلك على آي ناشط أن لا يقوم بالاشتراك بمثل هذه التطبيقات لاسيما هذا التطبيق الذي ظهر موخرًا تحت اسم (قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا) .

المشكلة الأكبر في الآمر أنه في حال أنت كناشط اشتركت بهذا التطبيق لن تضر نفسك فقط بل .. سيتم دعوة كافة أصدقائك إلى التطبيق تلقائياً بدون علمك كما حصل مع أحد أصدقائي كما تشاهد في الصورة .


بالنسبة لمن قد فات الآوان عليه و لم يطلع على هذا التحذير قبل وقعوه في الفخ الحل بسيط قم بالدخول إلى التطبيقات في حسابك ثم قم بإزالة التطبيق بعد ذلك قم بتغيير كلمة المرور و الأفضل مع تغيير البريد الإلكتروني .

في النهاية أقترح عليك إن كنت تهتم لـ آمان أصدقائك و إخوانك من الناشطين على الإنترنت و إن كنت قد وقعت في الفخ وبالتالي تمت دعوة أصدقائك إلى الفخ من قبلك ، مشاركة هذه التدوينة معهم تحذرهم من تطبيق ( قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا ) وتوضح لهم الأمر .

نسآل الله السلامة ..

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي