آخر التدوينات

5 مواقع تقدم لك ألاف الكتب في جميع المجالات باللغة العربية مجاناً - ثقف نفسك !

5 مواقع تقدم لك ألاف الكتب في جميع المجالات باللغة العربية مجاناً - ثقف نفسك !

في الوقت الراهن في غالب الأحيان أبرز المشاكل التي تواجه المستخدم العربي في تعلم المزيد واكتشاف المزيد هي اللغة، بعد أن أصبح الجزء الأكبر من المحتوى على الويب باللغة الإنجليزية كخطة أساسية لدفع المستخدم العربي لتعلم اللغة الإنجليزية على الرغم من سهولة توفيرها باللغات الأخرى سواء العربية أو غيرها في ظل هذا النمو الذي شهده عالم التكنولوجيا.

على آي حال .. هنا في هذه التدوينة أحببت أن أضع بين أيديكم خمس مواقع إلكترونية مميزة تقدم لكم عشرات الألاف من الكتب في مختلف المجالات ( الدين، العلوم، التكنولوجيا، الصحة، الحياة، الفضاء، البرمجة، السياسة، إلخ...) والكثير الكثير من المجالات الأخرى المختلفة التي يمكنك الإطلاع عليها بنفسك، يمكن لأي مستخدم اكتساب كم كبير جداً من المعرفة والخبرة من هذه المواقع الثلاثة  في مختلف جوانب الحياة وكل ذلك بالمجان !.

لنبدأ أولاً بموقع رشف ..

رشف - قاعدة بيانات الكتب العربية :

موقع رشف كتب مجانية عربية

رشف هو مشروع جماعي مفتوح وحر لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية، تضم كُل كِتاب مكتوب باللغة العربية منذ عَرف العرب الكتابة، الموقع يدعوك دوماً للمساهمة في هذا المشروع المميز، كل ما عليك فعله للإستفادة من الموقع تسجيل الدخول ثم البدأ بإضافة الكتب والمؤلفين أو/و الإستفادة من الكتب الموجودة.

إلى لحظة كتابة هذه الأحرف يوجد داخل الموقع ما لايقل عن 38 ألف كتاب باللغة العربية جاهز للقراءة.

إليك كتابي :

موقع إليك كتابي كتب مجانية عربية تحميل بي دي اف

إطلق الموقع عام 2012 و وصل إلى مراتبة مشرفة حيث حصل على الرقم الأول في مجال الكتب في ترتيب أليكسا العالمي (بحسب ما يقول الموقع)، الأهم من ذلك قدم الموقع محتوى جيد لا يستهان به، من حيث التصميم والتصفح سهل وبسيط على غرار الكثير من المواقع الآخرى، بكل تأكيد يمكنك تجربته والإطلاع عليه.

عصير الكتب :

مواقع عريية للكتب , موقع عصير الكتب تحميل كتب عربية

عصير الكتب موقع آخر يمكنك الإستفادة منه مجاناً في مختلف المجالات، الموقع يمتلك مجموعة على موقع فيسبوك كبيرة تضم نحو نصف مليون عضو، يتشارك بها الأعضاء كل ما لديهم من كتب ومعلومات مفيدة.

كتابي دوت كوم :

موقع كتابي دوت كوم , تحميل كتب عربية

مجتمع غني بالكتب المفيدة في مختلف المجالات كالمواقع السابقة لكنه يتميز ببساطة التصفح والتصميم للحظة كتابة هذه الأحرف لديه في الموقع ما لايقل عن 15 ألف كتاب جاهز لكل قارىء نهم يريد المعرفة !.

الكتب دوت كوم :

5 مواقع تقدم لك ألاف الكتب في جميع المجالات باللغة العربية مجاناً - ثقف نفسك !

موقع نبع أو خرج إن صح التعبير من قلب المعانات التي تشهدها البلد العزيزة مصر من جهل وتخلف مع احترامنا الكبير لإخوتنا و زوارنا الأعزاء من مصر، إلا أنها حقيقة لابد أن نتطرق إليها وإلا يمكنك أن تتخيل ما يمكن أن يحدث ! الموقع يهدف بشكل رئيسي إلى تثقيف الشعب المصري، وكافة الشعوب العربية الآخرى.

*************

بعد أن وصلنا إلى النهاية أمل حقاً أن تنال إعجابكم هذه المواقع وأنا متأكد تماماً من أنها غنية جداً بالمعلومات المفيدة في كل الجوانب التي يمكن أن تتصورها، والتي يمكن أن تستفيد منها مجاناً فهي فرصة كبيرة لكل عربي.

إن أعجبتك هذه التدوينة بما فيها من مواقع مفيدة أمل حقاً أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00