آخر التدوينات

إليك سيدتي : تطبيق Cookpad المميز لتعلم وصفات الطبخ مجاناً !

إليك سيدتي : تطبيق Cookpad المميز لتعلم وصفات الطبخ مجاناً !

لربما هذه هي التدوينة الأولى من نوعها في مدونة ابدأ التي تستهدف أمهاتنا و أخواتنا و نسائنا بشكل عام على وجه الأخص ( بدون الذكور ) في مراكز التجارب و الاختبارات ( المطابخ المنزلية :D ) , حسناً علينا  أولاً أن لا ننكر و نكون منصفين معهم على الأقل ولو لمرة واحدة فقط ! .

هم يبذلن الكثير من الجهد في محاولة إرضاء شهيتتا في الطعام و الشراب , بينما نحن نكون جالسين على الأريكة أو قابعين في مكان ما في المنزل أو حتى نائمين بدون أن أي اهتمام يذكر بجهودهن !! .

حسناً إذاً لما لا نساعدهم قليلاً !! عبر امدادهم ببعض التطبيقات و الأدوات المساعدة لهم مثل تطبيق Cookpad و الذي سأتحدث عنه في هذه التدوينة بشكل مفصل لمساعدتهم قليلاً في عملهن في غرفة الطهو و التي تدعى في بلادنا بـ المطبخ المنزلي .

لنتعرف على تطبيق Cookpad بشكل أفضل .. !

تطبيق Cookpad عبارة عن مجتمع متخصص في مجال الطبخ و تعلم و مشاركة الوصفات، يقدم لك سيدتي / أمي / أختي أين كنت الطريقة الكاملة لعمل طبخة معينة مع المقادير و تقييم الأشخاص الذين جربوا هذه الطبخة،  يمكنك البحث عن الوصفة عن طريق كتابة اسمها أو حتى أحد مكوناتها، علاوةً على ذلك يتوفر مفضلة لتقومي بحفظ الوصفات المميزة بالنسبة لك، وكذلك يمكنك مشاركة الوصفات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك، و حتى يمكنك كتابة وصفتك الخاصة ومشاركتها في التطبيق، وأيضاً يمكنك حفظ قائمة التسوق بوضع عدم اتصال بالإنترنت لتقومي بشرائها لاحقًا.

بالنسبة لتجربة بعض أقاربي لهذا التطبيق كانت الفائدة العامة ممتازة بالنسبة لمن يبحث عن وصفة معينة و طريقة تحضيرها و مقاديرها وما إلى ذلك , فيما يتعلق بقابلية الاستخدام فهو سهل في حال ما كنت تريدين تعلم الوصفات أما إذا كنت تريدين نشر وصفات خاصة بك سيتطلب ذلك تسجيل الدخول و طريقة خاصة لكتابة الوصفة معقدة بعض الشيء بالنسبة لـ العامة .

أما من حيث التصميم فهو مشابه كثيراً لـ تطبيق Flipboard الشهير الخاص بالأخبار , يعتمد التطبيق على واجهة متقلبة نوعاً ما و شريط جانبي علوي  يحتوي على الخيارات .

بالنسبة لـ سرعة استحابة التطبيق و سرعته بشكل عام فهو سريع و رائع و نموذجي في كل شيء باستثناء الأمور التي تتطلب إنترنت فهذا يعتمد على سرعة الاتصال .

هنا في الأسفل وضعت صندوق لـ تحميل التطبيق على الفور عبر جوجل بلاي بدون الحاجة إلى البحث عنه , يمكنك فقط الضغط على زر Install و سيبدأ التحميل .


أتمنى لك حظاً سعيداً مع هذا التطبيق , يجدر الإشارة إلى أنه سيكون هناك المزيد من التدوينات في مدونة ابدأ التي ستدعم النساء بـ التطبيقات و الأدوات و المواقع المناسبة .

إن أعجبتك فكرة التطبيق , يمكنك التعبير عن ذلك بالضغط على زر أعجبني في الأسفل , كذلك يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في المجموعات أو الصفحات الخاصة بتعلم فنون الطبخ التي تتابعينها .

تذكر عزيزي القارىء هناك في سورية و بلدان آخرى من لايجد ما يأكله أو يشربه , وهناك من يموت من الجوع , فلا تنسوهم من صالح دعائكم و أعمالكم , نسأل الله أن يكون في عونهم , اللهم أطعم جائعهم .

تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00