آخر التدوينات

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

كما نعلم جميعاً أن شركة فيسبوك أو حتى تويتر لا تتشارك معنا أي شيء من مجمل أرباحها و التي تتجاوز ملايين الدولارات إذا لم تكن مليارات الدولارات , و ليس هذا فقط فهي لا تكتفي بذلك فقط بل تضغط علينا باستمرار لـ الدفع لها مقابل أن تصل منشوراتنا إلى الآخرين , فمن منا لا يعاني من عدم وصول المنشور في صفحات الفيسبوك على سبيل المثال إلى المعجبين !! .

لابد أنك تلاحظ بأن منشوراتك لا تصل إلى معجبيك في صفحات الفيسبوك و هذا لم يأتي عن عبث , فيسبوك تعمل على الضغط على المستخدمين عبر تخفيف نسبة وصول المنشورات إلى الآخرين لكي تجبرهم على استخدام خاصية الإعلانات لكي تجني أرباح أكبر ! .

اليوم في عالم التقنية نلاحظ ظهور بعض المواقع الجديدة التي تقول بأنها ستدفع لنا مقابل ما ننشره في مواقعها مثل موقع Tsu الجديد و الذي يقول بأنه سيشاركنا أرباحه إذا ما قمنا بالنشر بالموقع , لكن الموقع لا يزال موقع جديد و ابدأ لا تضمنه تماماً .

من الطبيعي أن لا نقوم في مدونة ابدأ أو في أي مكان آخر بضمانه أو ترشيحه , فكما نعلم كل يوم تظهر المزيد من أساليب و فنون النصب و الاحتيال في العالم الرقمي , على آي حال التسجيل في الموقع مجاني و تجربته مجانية بكل تأكيد لذلك نقترح عليك تجربته , مجرد عدم ضماننا له لا يجعل منه موقع احتيالي ! .

هذه المبادرة الآخيرة ( Tsu ) أتت من كل من Sebastian Sobczak و Drew Ginsburg و Thibault Boullenger و Jonathan Lewin الذين قاموا باستثمار ما يقارب الـ 7 مليون دولار في هذه الشبكة لـ المستخدمين .

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

من حيث طبيعة موقع شبكة Tsu هو يجمع بين تويتر و فيسبوك حيث تتوفر خاصية الهاشتاق و المشاركة و الاعجاب و ما إلى ذلك و يمكن توزيع و تبادل المحتوى و كأنك في فيسبوك و تويتر , اطمئن أعلم بأنه بادر إلى ذهنك بأن الشبكة مثل تويتر لا تسمح بكتابة أكثر من بضع أحرف في التغريدة , لا في شبكة Tsu لا يوجد مثل هذا الشيء ! .

الاختلاف الأبرز بين شبكة Tsu و فيسبوك و تويتر هو أن المستخدم في Tsu يحصل على نصيبه من الأرباح على عكس تويتر و فيسبوك الذي يجبر بهم على الدفع مقابل وصول منشوراته إلى الآخرين .

أما من حيث كيفية تقسيم الأرباح يعتمد الموقع سياسة مختلفة نوعاً ما تقتضي على تقسيم 90% من عائدات الإعلانات على مستخدمي الموقع , يحصل الذين ينشرون المحتوى على 50% من الـ 90% من عائدات الإعلانات بينما يحصل من هم في النظام الهرمي على 40% من الـ 90% من عائدات الإعلانات .

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

الموقع لا يحصل سوى على 10% من مجمل عائدات الإعلانات .

تذكر : شبكة Tsu تعتمد النظام الهرمي في تقسيم عائدات الإعلانات و التسجيل في الموقع هو بالدعوة .

أخيراً على ما يبدو لي بأن الشبكات الاجتماعية القادمة لربما تعتمد نظام الدفع مقابل المشاركة في مواقعها على عكس المواقع الحالية الشهيرة مثل فيسبوك و تويتر , و ربما هذا ما يجبر فيسبوك و تويتر و غيرهم على إعادة النظر في سياستها , أو على الأقل رفع نسبة وصول المنشورات إلى الآخرين .

  • اضغط هنا للدخول إلى شبكة Tsu
  • تابعنا على الشبكات الاجتماعية
    مدون: ياسر الحراكي

    المدون: ياسر الحراكي

    طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

    هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

    تدوينات ذات صلة

    مقالات

    Articles/#6D829D

    أندرويد

    Android%20apps/#2ecc71

    آي أو إس

    iOS/#95a5a6

    حماية

    Security/#e74c3c

    مواقع

    Websites/#1abc9c

    نصائح وحيل

    Tips and tricks/#F69C00