آخر التدوينات

لهذه الأسباب العشرة يجب عليك إضافة صندوق تعليقات Disqus إلى موقعك

لهذه الأسباب العشرة يجب عليك إضافة صندوق تعليقات Disqus إلى موقعك

بدء نظام تعليقات Disqus في أوائل عام 2007 و سرعان ما أثبت مكانته بين أنظمة التعليقات أو صناديق التعليقات إن صح التعبير، فيما يخص مدونة ابدأ نحن نستخدم نظام التعليقات الشهير Disqus وبالنسبة لي شخصياً كمطور ويب أرى أن صندوق تعليقات Disqus أفضل صندوق تعليقات يمكنك أن تفكر في إضافته إلى موقعك, وفي هذه التدوينة سأتطرق إلى أهم 10 أسباب لإضافة صندوق تعليقات Disqus إلى موقعك .

إحترافي - مجاني - سهل - أنيق - سريع - متوافق :

يمكنك أن تعتبر كل كلمة من الكلمات التي في الأعلى ميزة منفردة لكني جمعتها كلها في نقطة واحدة لكي لا أطيل عليكم التدوينة, على آي حال صندوق تعليقات Disqus صندوق مميز حقيقةً فهو إحترافي مصمم بإحترافية كذلك هو مجاني تماماً و سهل الاستخدام لا يتطلب خبرة كبيرة وهو أنيق من حيث المظهر وسريع من حيث التحميل، أي أنه لن يثقل الموقع أخيراً هو متوافق مع كافة منصات التدوين مثل ووردبريس و جوملا و بلوجر و توبلر و و إلخ ..

فرصة للجميع :

في صندوق Disqus سيكون هناك فرصة لجميع زوارك للتعليق حيث يمكن لهم أن يقوموا بالتعليق عبر حساباتهم في فيسبوك أو جوجل أو تويتر وعلاوةً على ذلك يمكن لهم أن يقوموا بالتعليق عبر البريد الإلكتروني فقط وهذا يتيح فرصة لكافة أنواع الزوار بالتعليق على مواضيعك .

عن الإدارة :

من حيث الإدارة في نظام Disqus فهي في قمت الروعة و الإحترافية، يمكنك الإشراف على التعليقات بحيث لا تنتشر في الموقع قبل معاينتها و الموافقة على ظهورها أو يمكنك وضع كلمات معينة بحيث عندما يقوم أحد ما بإدخالها في تعليقه فلن يظهر قبل أن تراجعه مع إمكانية ظهور كافة التعليقات بدون إشراف سوى التعليقات التي بها كلمات أنت تحددها، وأيضاً هناك خيار ثالث وهو ظهور كافة التعليقات بدون إشراف بالموافقة أو عدم الموافقة، ويوجد نظام متطور لكشف التعليقات المزعجة، وعلاوةً على ذلك يمكنك حظر أشخاص محددين من التعليقات و و و هناك الكثير من الجوانب الآخرى المميزة في إدارة صندوق التعليقات .

نوع المحتوى :

يمكن للزائر إضافة صورة أو فيديو مباشرةً عبر صندوق التعليقات ويمكنه التعامل مع موقع يوتيوب و فليكر وغيرها من المواقع الشهيرة بكل سهولة، بحيث عند إضافة رابط فيديو من موقع يوتيوب في تعليقه أو رده سيظهر صندوق الفيديو في التعليق أو الرد وكأنه في موقع يوتيوب الرسمي وكذلك الصور.

خاصية الرد على التعليقات :

في صندوق تعليقات Disqus يمكن لزوارك الرد بشكل خاص على تعليق ما بحد ذاته, وهذا ما يجعل من صندوق تعليقات Disqus مكان مميز للدخول في مناقشات كاملة.

مشاركة التعليقات و الردود : 

بكل سهولة يمكنك مشاركة أي تعليق أو أي رد يعجبك في صندوق التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك و تويتر، وهذا ما يتيح فرصة أكبر لزوارك للتفاعل.

سهل التركيب و التنسيق :

حقاً هو سهل التركيب و سهل التنسيق، يمكنك تنسيق الصندوق من عدت جوانب مثل اللون و الخط و المظهر وما إلى ذلك وبكل سهولة.

ترتيب التعليقات :

يمكن لك كمشرف في نظام التعليقات جعل ظهور التعليقات بشكل مرتب من حيث الأفضل أو الأحدث أو ما إلى ذلك , كذلك يمكن لزوارك ترتيب عرض ظهور التعليقات كما يريدون، بهذه الحالة أنت لا تفرض عليهم رؤيتك لعرض التعليقات وتمنحهم الحرية في كيفية عرضها، فمثلاً عند اختيارك عرض التعليقات من حيث الأحدث بطبيعة الحال ستظهر التعليقات من حيث الأحدث لكن إن لم يعجب ذلك الزائر يمكن له أن يحدد بنفسه كيفية عرض التعليقات بضغطة زر, وتجدر الإشارة إلى أنه حينما يحدد الزائر بنفسه كيفية عرض التعليقات له سيطبق ذلك عليه فقط وليس على الآخرين .

متوافق : 

يمكن لزوارك التعليق عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الحواسيب وما إلى ذلك, فنظام التعليقات متوافق مع كافة الأجهزة والقياسات .

سهولة المتابعة :

يمكن لزوارك أو المعلقين متابعة المناقشة بكل سهولة وعبر عدت طرق مثل الإشعارات في البريد الإلكتروني أو الإشعارات في حسابه الخاص به، وهذا أيضاً ما يتيح فرصة أكبر وأكبر للتفاعل مع التعليقات و الردود الجديدة .

أخيراً ماذا تريد أكثر من ذلك !!

أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم هذه التدوينة كما أتمنى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك الذين يمتلكون مواقع ويب، وإن أعجبك هذه التدوينة لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل كذلك لاتنسى متابعتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك.

كالعادة إن كان لديك أي سؤال يتعلق بصندوق تعليقات Disqus لا تترد في طرحه عبر صندوق تعليقات Disqus في الأسفل وإن كان لديك سؤال خارج إطار هذه التدوينة يمكنك المبادرة في طرحه عبر صفحة أسئلة و أجوبة .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00