آخر التدوينات

5 نصائح لكتابة عنوان بريد الإلكتروني جذاب

5 نصائح لكتابة عنوان بريد الإلكتروني جذاب

يعتبر عنوان البريد الإلكتروني بمثابة مفتاح البريد لذلك عند كتابة عنوان البريد الإلكتروني (الرسالة الإلكترونية) يجب عليك انتقاء كل حرف وكل رمز في ذلك العنوان بعناية ودقة فائقة، لأنه لو كان مضمون البريد الإلكتروني مهم للغاية والعنوان لم يقنع القارىء بفتح البريد سيذهب محتوى البريد إلى سلة المهملات أو سيأكله الزمن بكل بساطة.

إنطلاقاً من أهمية عنوان البريد الإلكتروني في جذب الزائر لفتح البريد ثم الإطلاع على محتواه خصصت هذه التدوينة بالكامل لتقديم نصائح قيمّة في كيفية كتابة عنوان بريد الإلكتروني مميز وجذاب يجذب القارىء للإطلاع على محتوى البريد. 

فيمايلي خمس نصائح قيمّة للغاية في كيفية كتابة عنوان بريد إلكتروني جذاب، أقترح عليك بعد الإطلاع عليها تجربة كتابة عنوان بريد الإلكتروني فقط لتتأكد من نفسك هل قمت بكتابة عنوان بريد الإلكتروني ناجح وجذاب !.

اسئل سؤالاً :

غالباً ما يكون لصيغة السؤال في العناوين سواء في عناوين البريد الإلكتروني أو غيره قوة مغناطيسية رهيبة في جذب القارىء، لكن احرص على أن يكون جواب القارىء على السؤال (نعم) عند استخدام صيغة السؤال، فإن كانت (لا) فبالتأكيد سيكون عنوان غير مهم بالنسبة له وبالتالي محتوى البريد سيكون غير مهم.

على سبيل المثال: هل تعاني من شاشة الموت (الشاشة الزرقاء) في حاسوبك ؟ إليك الحل، هنا سيفترض القارىء بأنه يوجد حل ما لهذه المشكلة بالفعل وهذا ما سيجذبه لمراجعة البريد الإلكتروني على الفور، حذاري من استخدام هذه الصيغة لجذب القارىء فقط دون تقديم محتوى قيم ومفيد له كما كان يعتقد، هذا الأسلوب ينعكس سلباً عليك في الأيام القادمة.

قصير (50 حرف) :

عنوان البريد الإلكتروني هو مكان لوضع بضع كلمات لها صلة بمحتوى البريد الإلكتروني وليس مكاناً لكتابة البريد الإلكتروني، لذا يجب عليك عدم الإكثار من عدد الأحرف أو الكلمات في العنوان، علاوةً على ذلك خدمات البريد الإلكتروني تقوم بإخفاء جزء من العنوان عندما يزيد عن عدد الأحرف المخصص له وبهذه الحالة يصبح العنوان غير مفهوم، لذا حاول عدم تجاوز الـ 50 حرف في عناوينك الخاصة بالبريد الإلكتروني .

مجاني - تبرع - حصرياً - مساعدة :

مثل تلك الكلمات التي قرأتها في الأعلى إذا وجدت في عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، في الغالب سيتم تصنيف البريد الإلكتروني الخاص بك كبريد إلكتروني مزعج (Spam) بشكل آلي من خدمة البريد الإلكتروني، لذا حاول الإبتعاد عنها.

لا تكثر من الرموز : 

الكثير من الرموز مثل إشارات التعجب والاستفهام والفواصل في عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك قد تودي به إلى صندوق الرسائل المزعجة (Spam) بشكل آلي من خدمة البريد الإلكتروني، لذلك تجنب الإكثار من تلك الرموز على الرغم من أنها قد تجعل من العنوان مغري نوعاً ما لكنها أيضاً تجعل منه عرضة للتصنيف كبريد مزعج.

القليل من الغموض :

القليل القليل إياك والمبالغة، أضف القليل من الغموض على العنوان، الغموض هذا سيجعل من القارىء متشوقاً لرؤية محتوى هذا البريد الإلكتروني بشكل لا إرادي، وتذكر المبالغة بهذا سينعكس سلباً على العنوان ثم عليك.

في ختام هذه التدوينة إن كان لديك المزيد من النصائح الآخرى نتمنى مشاركتها إياها عبر صندوق التعليقات الموجود في الأسفل كذلك إن أعجبتك هذه التدوينة لاتنسى الضغط على زر أعجبني .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00