آخر التدوينات

فيسبوك تطلق نسخة خفيفة جداً من تطبيق شبكتها الإجتماعية لنظام أندرويد (التطبيق جاهز للتحميل)

فيسبوك تطلق نسخة خفيفة جداً من تطبيق شبكتها الإجتماعية لنظام أندرويد (التطبيق جاهز للتحميل)

تعلم فيس بوك جيداً.. أن الهواتف البسيطة ذات القدرات الصغيرة أو حتى المتوسطة هي الأكثر إنتشاراً في الدول النامية، وهذا ربما يكون سبب رئيسي للكثيرين.. في الدول النامية أو حتى غير النامية يدفعهم للتخلي عن تطبيق "فيس بوك" بالنظر إلى شراهته في استهلاك موارد الجهاز.

وفي محاولة أخرى لشركة "فيس بوك" للتوسع في تلك الدول النامية أطلقت الشركة تطبيق “فيسبوك لايت” (بالإنجليزية: Facebook Lite) لغزو تلك الدول النامية من خلال التطبيق الجديد، والذي يعتبر نسخة محسنة عن التطبيق الأساسي للشركة.

ويأتي تطبيق “فيسبوك لايت” بمميزات تؤهله لجذب أصحاب هواتف أندرويد ذات القدرات البسيطة، والذين غالباً ما يعيشون في الدول النامية، كونه خفيف جداً.. بالمقارنة مع التطبيق الأساسي الذي تستخدمه حالياً في هاتفك الأندرويد.

هذا وقد أوضحت "فيس بوك" أن النسخة الجديدة من تطبيقها تستخدم بيانات أقل، كما أنها قادرة على العمل في جميع ظروف الشبكة، وأضافت أن التطبيق سريع التثبت بفضل حجمه الصغير جداً الذي يقدر بحوالي 250 كيلوبايت فقط، وهو سريع التحميل، وفعال في استهلاك البيانات، إضافة إلى ذلك، التطبيق مصمم للعمل مع شبكات الجيل الثاني وفي المناطق حيث الاتصال بالإنترنت محدود.

ولتحميل وتجربة التطبيق يمكن لمستخدمي نظام أندرويد الإصدار 2.2 وما فوق تحميل التطبيق الجديد من متجر جوجل بلاي عبر الضغط هنا.

ما رأيك؟ هل تعتقد أن التطبيق سيغزو كذلك مستخدمي هواتف أندرويد ذات القدرات العالية! باعتبار معظم المستخدمين يفضلون توفير المزيد من موارد النظام لتطبيقات أخرى.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00