آخر التدوينات

أكثر 10 مواقع إعلامية ثورية زيارةً في سورية لعام 2014 بحسب ترتيب أليكسا العالمي

أكثر 10 مواقع إعلامية ثورية زيارةً في سورية لعام 2014 بحسب ترتيب أليكسا العالمي

على مدار 4 أعوام من الصراع الدائر في سورية ظهرت الكثير.. من المواقع الإعلامية الثورية من الداخل السوري لتغطية ما حصل ويحصل في سورية من قتل وتشريد وتدمير وما إلى ذلك بحق الشعب السوري، لست بصدد وصف ما يحصل داخل الأراضي السورية فلا يخفى اليوم على أحد ما يحصل في الداخل السوري، بعد أن قامت الكثير.. من العدسات السورية وحتى غير السورية بتغطية مجريات الأحداث السورية في مختلف جوانب الصراع.

وفي هذه التدوينة الأولى من نوعها في الويب سنستعرض في مدونة ابدأ أكثر 10 مواقع إعلامية ثورية زيارةً في سورية بحسب ترتيب أليكسا العالمي لعام 2014، وكونها أكثر 10 مواقع إعلامية زيارةً هذا يجعلها أبرز 10 مواقع إعلامية، بالتأكيد أنا أقصد أبرز 10 مواقع إعلامية ثورية سورية.

المواقع العشرة متنوعة، حيث تضم جرائد ومراكز ووكالات أنباء وشبكات إخبارية وما إلى ذلك، بالتأكيد عند متابعتك لهم بعد التعرف عليهم ستكون على إطلاع شامل بأخر المستجدات العسكرية والسياسية وحتى الميادنية في سورية.

لننتقل إلى القائمة .. 

1) كلنا شركاء (ترتيب أليكسا: 16,859) : 

موقع "كلنا شركاء" يحتل المرتبة الأولى ضمن هذه القائمة بلا منازع بترتيب 17 ألف تقريباً، هذا ويعتبر موقع "كلنا شركاء" مساحة حرة أنشئت منذ الأول من آيار عام 2003، بهدف تفعيل الحوار حول مختلف القضايا في سورية، دون إقصاء أو نبذ، على قاعدة أن جميع المواطنين والمواطنات هم شركاء في وطنهم سورية، شركاء في مشاكله، وشركاء في مستقبله، وعلى كل منهم أن يقوم بما يمكنه من أجل تفعيل هذ الشراكة وتطويرها لصالح المجتمع ككل.

وتؤكد إدارة "كلنا شركاء" على نبذ العنف بكافة أشكاله وألوانه، وتؤكد كذلك التزامها العمل على نبذ الطائفية والتمييز وكافة أشكال احتكار الرأي، ويمكنك زيارة موقع كلنا شركاء عبر الضغط هنا.

2) شبكة أورينت (ترتيب أليكسا: 29,474) : 

"أورينت" أكثر من موقع إلكتروني، "أورينت" تستخدم الكثير من التقنيات الحديثة لتغطية مجريات الأحداث السورية منذ إندلاع الثورة السورية، بما فيها شبكات التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، وكذلك تمتلك قناة تبث على مدار الساعة وتمتلك موقع إلكتروني وأيضاً.. راديو خاص بها، وبالنسبة للموقع الإلكتروني فقد تصدر القائمة حيث نال المرتبة الثانية، ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشبكة أورينت عبر الضغط هنا.

3) زمان الوصل (ترتيب أليكسا: 30,687) :

جريدة إلكترونية سورية مستقلة تأسست في عام 2005 في مدينة حمص السورية وقد أسسها الصحفي والأستاذ "فتحي ابراهيم بيوض التميمي"، اشتهرت وصعدت جريدة زمان الوصل خلال الثورة السورية ولا تزال تصعد بشكل مستمر بفضل تسريباتها التي اشتهرت بها، ويعتبر من أبرز كتابها الأستاذ عماد غليون والدكتور وائل مرزا وأيضاً الأستاذ ميخائيل سعد ولاننسى أخيراً الدكتور عوض السليمان، وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن الجريدة أطلقت موقعها الإلكتروني الناطق بالإنجليزية في الفترة الأخيرة، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي لجريدة زمان الوصل بالعربية عبر الضغط هنا، وبالإنجليزية عبر الضغط هنا.

4) شبكة الدرر الشامية (ترتيب أليكسا: 40,575) :

تم تأسيس شبكة "الدرر الشامية" قبل أربع أعوام، وهي شبكة تهتم بقضايا أهل الشام، وفي مقدمتها وعلى رأسها قضية "الثورة السورية"، شبكة تتمسك بالقيم الإسلامية وبحق الشعوب في مقاومة الاحتلال بكافة صوره وأشكاله، كما أن الشبكة غير مرتبطة بتشكيل عسكري أو حزبي سياسي، هذا وتنحاز الشبكة للدفاع عن حقوق الشعوب المسلمة في المنطقة.

وتتألف الشبكة من موقع إخباري حصد المرتبة الرابعة ضمن هذه القائمة وموقع أخر علمي ومنتديات حوارية علمية، تعتمد الشبكة بتصميم موقعها الإخباري على تقنيات متطورة بتنسيق عصري مميز، ويمكنك زيارة موقعها الإخباري عبر الضغط هنا.

5) شبكة شام (ترتيب أليكسا: 70,532) : 

"شبكة شام" من أوائل الشبكات التي قامت بتوثيق وتغطية مجريات أحداث الثورة السورية منذ بدايتها حتى لحظة كتابة هذه الأسطر في كافة المدن السورية، وبفضل ذلك أصبحت مصدر رئيسي للكثير من القنوات الإخبارية مثل قناة الجزيرة وغيرها الكثير لاسيما في الفترة الأخيرة، وقد قدمت شبكة شام الكثير من الشهداء والذين هم من أعضاء الشبكة بالأصل، قتلوا أثناء تغطيتهم الإعلامية، تم ترخيص شبكة شام في الولايات المتحدة الأميركية في منتصف عام 2011، ويمكنك زيارة موقع شبكة شام عبر الضغط هنا.

6) سراج برس (ترتيب أليكسا: 165,930) :

"سراج برس" موقع إخباري يرصد ما يجري في سوريا بموضوعية ومهنية، ويحاول دوماً أن يسلط الضوء على آلام وآمال السوريين في الانعتاق والتحرر، وهو موقع منبثق عن الهيئة العامة للثورة السورية، التي لطالما كانت المصدر الأول لكثير من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، العربية منها والعالمية لجودة مصداقيتها، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لسراج برس عبر الضغط هنا.

7) المركز الصحفي السوري (ترتيب أليكسا: 182,053) :

تأسس "المركز الصحفي السوري" عام 2011 وعمل على تغطية أحداث الثورة السورية من بدايتها، ويعمل جاهداً بشكل يومي على تطوير نفسه، لديه الكثير من الطموحات والمخططات المقبلة يمكنك مراجعتها عبر صفحة سياسية المركز، هذا ويعمل المركز يومياً على تغطية أدق تفاصيل الشأن السوري، هذا ويمتلك المركز عدد من المراسلين يعملون في مختلف المناطق الساخنة في سورية لتغطية الحدث، يمكنك زيارة موقع المركز الصحفي السوري عبر الضغط هنا.

8) وكالة سمارت للأنباء (ترتيب أليكسا: 228,031) :

وكالة أنباء سورية تقدم تغطية سريعة وعميقة للأحداث في سورية، وتقدم الأخبار العاجلة، الأخبار، الصور الفوتوغرافية، الفيديوهات والتقارير التلفزيونية. تعتمد الوكالة على شبكة من (المراسلين، المتعاونين، والشركاء المحليين) منتشرة في مختلف المناطق السورية ودول الجوار، لتقدم الأخبار الموثوقة فقط (بحسب وصفها)، وبالنظر إلى موقعها الإلكتروني فهي تعتمد على التصميم البسيط، وهذا ما يقدم تجربة سريعة وبسيطة للزائر، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي لوكالة سمارت للأنباء عبر الضغط هنا.

9) السورية نت (ترتيب أليكسا: 316,369) : 

"السورية نت" موقع مهتم بالشأن السوري وتداعياته في المنطقة، يقدم الأخبار والتحليلات والدراسات والتقارير ويوثق أحداث القضية السورية ويهتم بأبرز الأخبار العالمية، كما يتيح منصة تفاعلية كبيرة تمكن القارئ من المشاركة في المحتوى لتفعيل دور المواطن الصحفي.

تأسست "السورية نت" ‏في ‏1 أغسطس، 2014‏، وقد حصلت على المرتبة التساعة ضمن هذه القائمة، ويمكنك زيارة موقع السورية نت عبر الضغط هنا.

10) وكالة ساس نيوز للأنباء (ترتيب أليكسا: 546,992) :

وكالة إخبارية مستقلة، تقوم بتغطية مجريات الحدث السوري بشكل سريع ودقيق، تعتمد في عملها على شبكة مراسلين منتشرين في مختلف المحافظات والمدن السورية وأيضاً في بعض الدول المجاورة لسورية، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوكالة ساس نيوز عبر الضغط هنا.

هذه هي نهاية القائمة، وهذه هي أكثر المواقع الإعلامية الثورية زيارةً في سورية لعام 2014، وهي تعتبر كذلك أبرز المواقع الإعلامية السورية التي تعمل على تغطية الشأن السوري، في النهاية لدي اقتراح بسيط من أجلك إن كنت تريد متابعة الملف السوري! قم باختيار 5 مواقع على الأقل من تلك القائمة ثم قم بوضعها في المفضلة لكي تقوم بمراجعتها بشكل دروي، ولا أنصحك باختيار المواقع بحسب الترتيب فهي جميعها مميزة ورائعة! وكل موقع من القائمة يركز على مواد مختلفة لذلك احرص على التنويع وعدم الإلتزام بالترتيب الرقمي من (1 إلى 10).

وأخيراً.. أقترح عليك مشاركة هذا الترتيب والتقرير مع أصدقائك! لاسيما الذين يتابعون الملف السوري فهذه هي أفضل وأبرز المواقع التي تقوم بتغطية الشأن السوري، كذلك إن أعجبتك هذه التدوينة لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل.

نتمنى حظ أوفر في المرة المقبلة للآخرين!
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00