آخر التدوينات

تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

من المهم لكل من يمتلك صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الأول عالمياً موقع فيسبوك معرفة ماهي الأشياء التي يمكن لهذا الشخص القيام بها بعد تعيينه كعضو في إدارة الصفحة، حيث توجد عدت صفات يمكن لك أن تقوم باختيار أحدها للعضو الجديد في إدارة الصفحة.

في هذه التدوينة ستتعرف على كافة الأدوار في صفحات موقع فيسبوك، وستتعرف على ما الذي يمكنهم فعله عبر هذه الأدوار، حيث تجد الكثيرين يقومون بإضافة أي عضو جديد في إدارة الصفحة كمحرر وهذه صفحة تأتي بعد صفة المسؤول أي أن المحرر في الصفحة يمتلك معظم الصلاحيات في التحكم بالصفحة، وهم لا يحتاجون أساساً منه سوى القيام مثلاً بإنشاء إعلان !، وهذا ما يعرض الكثير من الصفحات لمشاكل تؤدي إلى تغيير الصفحة، من هذا المنطلق يجب عليك منح كل شخص الصفة المناسبة له، فمثلاً إذا كنت تريد إضافة عضو لإنشاء الإعلانات قم بمنحه صفة المعلن وإذا كنت تريد إضافة شخص لمتابعة قسم الرؤى قم بإضافة شخص بصفة المحلل، لما تعطه صفحة محرر وهو لا يحتاجها أساساً !.

حسناً .. بعد فهمّ أهمية منح كل شخص في الصفحة الصفة المناسبة له يجب عليك أن تتعرف على صلاحيات كل صفة في أدوار الصفحة وهذا جدول يوضح لك ما يمكن لأي صفة يمتلكها شخص ما القيام به في الصفحة.


 المسؤول  المحرر  المشرف  المعلن  المحلل 

  إدارة أدوار وإعدادات الصفحة

  ✔

  تعديل الصفحة وإضافة التطبيقات

  ✔  ✔

  إنشاء منشورات وحذفها باسم الصفحة

  ✔  ✔

  الرد على التعليقات والمنشورات في الصفحة وحذفها

  ✔  ✔  ✔

  إرسال رسائل باسم الصفحة

  ✔  ✔  ✔

  إنشاء إعلانات

  ✔  ✔  ✔  ✔

  عرض الرؤى

  ✔  ✔  ✔  ✔  ✔

  رؤية الناشرين باسم الصفحة

  ✔  ✔  ✔  ✔  ✔

عظيم .. بعد أن تعرفت على صلاحيات الأدوار في صفحات موقع فيسبوك يجب عليك أن تقوم بمراجعة وإعادة ترتيب أوراقك في خصوص صفحتك، أقصد أنه يجب عليك أن تراجع الصفات التي يمتلكها أعضاء صفحتك ثم تقوم بمنحهم الصفات المناسبة لهم، لكي تضمن سير عمل الصفحة بشكل صحيح بدون مخاوف أو قلق.




  • بكل تأكيد إن كان لديك أي سؤال حول هذه التدوينة كالعادة قم بوضعه في صندوق التعليقات في الأسفل وسأكون سعيد بالإجابة عليه، كذلك لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك الذين يحتاجونها في إدارة صفحاتهم على موقع فيسبوك، أيضاً لاتنسى الضغط على زر أعجبني الموجود في الأسفل إن أعجبتك هذه التدوينة.
    هذه التدوينة حصرية لمدونة ابدأ , إن كنت تريد نقلها يجب عليك ذكر المصدر أولاً .
    تابعنا على الشبكات الاجتماعية
    مدون: ياسر الحراكي

    ياسر الحراكي الحسيني الهاشمي

    مؤسس ومدون تقني في مدونة ابدأ؛ شغف بالحياة، التعلم والتعليم، ريادة الأعمال وإدارة المشاريع، الهندسة والتقنية، الفيزياء خاصة والعلوم الطبيعية جملةً. يستهويني الشعر العربي بطبقاته الثلاث الأولى، والخيل العربية الأصيلة، بفروستها، بريق عينيها، تقوس رقبتها، وجلَ تفاصيلها. حاصل على دبلوم جامعة كامبرج البريطانية في تقنية المعلومات "Cambridge IT Skills Diploma" وشهادة مايكروسوفت الأميركية MCP: "Microsoft Certified Professional"، كمحترف معتمد لديها.

    هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

    تدوينات ذات صلة

    مقالات

    Articles/#6D829D

    أندرويد

    Android%20apps/#2ecc71

    آي أو إس

    iOS/#95a5a6

    حماية

    Security/#e74c3c

    مواقع

    Websites/#1abc9c

    نصائح وحيل

    Tips and tricks/#F69C00