تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها
تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

من المهم لكل من يمتلك صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الأول عالمياً موقع فيسبوك معرفة ماهي الأشياء التي يمكن لهذا الشخص القيام بها بعد تعيينه كعضو في إدارة الصفحة، حيث توجد عدت صفات يمكن لك أن تقوم باختيار أحدها للعضو الجديد في إدارة الصفحة.

في هذه التدوينة ستتعرف على كافة الأدوار في صفحات موقع فيسبوك، وستتعرف على ما الذي يمكنهم فعله عبر هذه الأدوار، حيث تجد الكثيرين يقومون بإضافة أي عضو جديد في إدارة الصفحة كمحرر وهذه صفحة تأتي بعد صفة المسؤول أي أن المحرر في الصفحة يمتلك معظم الصلاحيات في التحكم بالصفحة، وهم لا يحتاجون أساساً منه سوى القيام مثلاً بإنشاء إعلان !، وهذا ما يعرض الكثير من الصفحات لمشاكل تؤدي إلى تغيير الصفحة، من هذا المنطلق يجب عليك منح كل شخص الصفة المناسبة له، فمثلاً إذا كنت تريد إضافة عضو لإنشاء الإعلانات قم بمنحه صفة المعلن وإذا كنت تريد إضافة شخص لمتابعة قسم الرؤى قم بإضافة شخص بصفة المحلل، لما تعطه صفحة محرر وهو لا يحتاجها أساساً !.

حسناً .. بعد فهمّ أهمية منح كل شخص في الصفحة الصفة المناسبة له يجب عليك أن تتعرف على صلاحيات كل صفة في أدوار الصفحة وهذا جدول يوضح لك ما يمكن لأي صفة يمتلكها شخص ما القيام به في الصفحة.


 المسؤول  المحرر  المشرف  المعلن  المحلل 

  إدارة أدوار وإعدادات الصفحة

  ✔

  تعديل الصفحة وإضافة التطبيقات

  ✔  ✔

  إنشاء منشورات وحذفها باسم الصفحة

  ✔  ✔

  الرد على التعليقات والمنشورات في الصفحة وحذفها

  ✔  ✔  ✔

  إرسال رسائل باسم الصفحة

  ✔  ✔  ✔

  إنشاء إعلانات

  ✔  ✔  ✔  ✔

  عرض الرؤى

  ✔  ✔  ✔  ✔  ✔

  رؤية الناشرين باسم الصفحة

  ✔  ✔  ✔  ✔  ✔

عظيم .. بعد أن تعرفت على صلاحيات الأدوار في صفحات موقع فيسبوك يجب عليك أن تقوم بمراجعة وإعادة ترتيب أوراقك في خصوص صفحتك، أقصد أنه يجب عليك أن تراجع الصفات التي يمتلكها أعضاء صفحتك ثم تقوم بمنحهم الصفات المناسبة لهم، لكي تضمن سير عمل الصفحة بشكل صحيح بدون مخاوف أو قلق.




  • بكل تأكيد إن كان لديك أي سؤال حول هذه التدوينة كالعادة قم بوضعه في صندوق التعليقات في الأسفل وسأكون سعيد بالإجابة عليه، كذلك لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك الذين يحتاجونها في إدارة صفحاتهم على موقع فيسبوك، أيضاً لاتنسى الضغط على زر أعجبني الموجود في الأسفل إن أعجبتك هذه التدوينة.
    هذه التدوينة حصرية لمدونة ابدأ , إن كنت تريد نقلها يجب عليك ذكر المصدر أولاً .

    جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي