آخر التدوينات

كيفية إنشاء وتخصيص المجموعات في سكايب [بعد تحديث 2015]


بعد تحديث شركة مايكروسوفت لبرنامج سكايب في بداية 2015 حدثت الكثير من التغييرات الجذرية في برنامج سكايب وكان منها تخصيص المجموعات أو ما يسمى بالغرف لدى البعض، لحسن الحظ.. كان التغيير إلى الأفضل حيث كان في السابق أمر تخصيص مجموعات سكايب أمر حساس نوعاً ما كما أنه يحتاج إلى شخص على دراية تامة بمختلف الأوامر التنفيذية لتخصيص المجموعات في برنامج سكايب، الآن بعد التحديث الأخير الذي وصل إلى البرنامج أصبح من السهل تخصيص وإنشاء المجموعات في سكايب وفيمايلي شرح لكيفية إنشاء المجموعات وشرح لكيفية تخصيصها (بمعنى آخر: ضبط إعدادتها).

إنشاء المجموعاتكيفية إنشاء مجموعة في برنامج سكايب
لإنشاء مجموعة جديدة في برنامج سكايب كل ما عليك فعله: تسجيل الدخول إلى حسابك في سكايب ثم الضغط على قائمة جهات الاتصال في الشريط الأعلى من البرنامج ومن ثم اختيار إنشاء مجموعة جديدة.

بعد ذلك سيتم إنشاء مجموعة جديدة كلياً، هذا كل شيء لهذه الفقرة والآن إلى الفقرة الثانية وهي مرحلة تخصيص وضبط المجموعة.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

تخصيص المجموعات كيفية ضبط إعدادات المجموعات في سكايب
إذاً بعد إنشاء مجموعتك قم بالضغط على كلمة ”بدء المحادثة“ لبدء عملية ضبط المجموعة. حسناً.. بعد الضغط على بدء المحادثة ستنبثق لك ناذة جديدة تحت عنوان ”ملف تعريف المجموعة“، في هذا الملف ستجد كل الخيارات التي يمكنك تخصيصها كيفما تشاء لمجموعتك، وفيمايلي صورة توضيحية للنافذة المنبثقة وفي الأسفل توضيح لكل الخيارات الموجودة في النافذة المنبثقة.

1: نبدأ من الرقم واحد، لتغيير صورة رمز المجموعة قم بالضغط على تغيير الصورة ثم قم بتحديد الصورة التي تريدها من حاسوبك ليتم رفعها للمجموعة ولكي يتم استخدامها كصورة رمز المجموعة.
2: الرقم 2 يشير إلى تغيير اسم المجموعة، ويمكنك تغيير اسم المجموعة عبر الضغط على ”بدء المحادثة“ ثم كتابة الاسم الذي تريده.
3: وفي الرقم 3 يمكنك الضغط على الرمز الأقرب لشكل السهم ليتم نسخ رابط المجموعة، وبعد نسخ رابط المجموعة يمكنك إرساله لأصدقائك لكي يطلعوا عليها، وفي الواقع لا أنصحك باستخدام هذه الخاصية فرابط المجموعة ربما يكون مريب للكثيرين!
4: في الرقم 4 ستجد أسماء حسابات المسؤولين عن إدارة المجموعة.
5: عند تنشيط خاصية توفير المحفوظات ستظهر الرسائل كلها للأعضاء الجدد الذين سينضمون للمجموعة في وقت لاحق.
6: بينما في الخاصية التالية عند تنشيطها سيصبح بإمكان الأعضاء إضافة أعضاء آخرين، وبمعنى آخر لن يقتصر أمر إضافة الأعضاء على المسؤولين فقط بل سيشمل الجميع أي أن الجميع سيصبح بإمكانه إضافة أعضاء جدد.
7: وأخيراً في النقطة الأخيرة، عند إيقاف تنشيط الخاصية لن يتم إعلامك بأي شيء جديد والعكس صحيح.

هذا كل شيء! وفي ختام هذه التدوينة إن كان لديك أي سؤال حول التدوينة لا تتردد بطرحه في صندوق التعليقات، سنقوم بالإجابة على كافة أسئلتك في غضون ساعات قليلة وربما دقائق! (إن شاء الله). وأخيراً لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك وإن أعجبتك لا تتردد بالضغط على زر أعجبني!
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00