آخر التدوينات

تطبيق Kaspersky QR Scanner لفحص رموز الاستجابة السريعة QR لأجهزة أندرويد وآي أو إس


كما نعلم، انتشرت رموز الاستجابة السريعة كيو آر (بالإنجليزية: QR Codes) في الفترة الأخيرة بسرعة وعلى نطاق واسع. حيث أصبحت الكثير من الشركات العالمية (مثل: واتساب) تستخدم هذه التقنية.

وكأي تقنية أخرى، دخل عليها من يريد استغلالها في استهداف الآخرين، وبهذا أصبحت تقنية خطيرة على المستخدمين كتقنية الروابط المختصرة على سبيل المثال! ومن هذه النقطة بادرت العديد من كبرى شركات الأمن والحماية حول العالم إلى إطلاق تطبيقات خاصة بفحص رموز الاستجابة السريعة كيو آر (بالإنجليزية: QR Codes). وكان من آخر وأفضل هذه التطبيقات تطبيق Kaspersky QR Scanner.

تطبيق Kaspersky QR Scanner يمكنه قراءة المعلومات من رموز الاستجابة السريعة، كما بإمكانه تحذير المستخدمين حول الروابط الموجودة داخلها والتي يحتمل أن تكون خطرة.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
بالإضافة إلى أن إن تطبيق Kaspersky QR Scanner مجاني لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس. وهو لا يحتوي على إضافات غير لازمة أو أزرار غير ضرورية. ويستخدم البرنامج الأسلوب التالي: مسح - تحقق - فتح. وحالما يصبح الشكل المربع لرمز الاستجابة السريعة مرئياً للكاميرا الخاصة بالجهاز، يستجيب التطبيق عن طريق التحقق من المعلومات المشفرة في رمز الاستجابة السريعة.

وإذا كان كل شيء آمن، يقوم التطبيق بفتح الصفحة. أما إذا كان الرابط موصول بموقع للتصيد أو موقع خبيث، يظهر على شاشة الجهاز إنذار لتحذير المستخدم. حيث يقوم التطبيق بالكشف عن أي نصوص مشفرة في رموز الاستجابة السريعة فضلاً عن معلومات الاتصال، ويمكنه أيضاً قبول إعدادات "واي فاي" بسرعة وتوصيل الجهاز بالشبكة.
لذا يمكن لمستخدمي أندرويد وآي أوس إس الاستفادة من تطبيق Kaspersky QR Scanner المجاني، في التحقق والتأكد من سلامة محتوى رموز الاستجابة السريعة بكل سهولة وسلاسة.

وفيما يخص كيفية استخدام التطبيق، فهو أسهل مما تظن! فقط قم بتشغيل التطبيق ثم ضع أمام كاميرا هاتفك الرمز وسيقوم التطبيق فورياً بقراءته ثم التأكد من سلامة محتوياته، وإن كان محتوى الرمز به شيء خبيث سواء أكان موقع أو شيفرة سيقوم التطبيق بعرض تنبيه حيال ذلك لتحذير المستخدم.

ولتحميل التطبيق، اختر نظام التشغيل الخاص بك مما يلي:
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00