آخر التدوينات

تطبيقات في جوجل بلاي تجاوزت حاجز المليار تنزيل - اكتشفهم!


بعد أن تجاوز تطبيق واتساب حاجز المليار تنزيل من متجر جوجل بلاي فقط. أحببت أن أشارككم قائمة صغيرة قمت بإعدادها بنفسي، تحتوي عدد من التطبيقات التي كذلك تجاوزت حاجز المليار تنزيل من متجر جوجل بلاي فقط. 

أكرر كلمة فقط؛ لآن هذه التطبيقات متواجدة على متاجر أخرى. لكنها من متجر جوجل بلاي بالتحديد تجاوزت المليار تنزيل. وهي في الواقع لها أرقام أخرى في المتاجر الثانوية.

بالتأكيد، عدد قليل من التطبيقات استطاع تجاوز هذا الرقم الكبير ( المشار إليه بـ المليار). وكذلك من المؤكد أن هذا الرقم لم يأتي من لاشيء. حيث يبذل كل فريق لهذه التطبيقات، جهد كبير. ولدينا على سبيل المثال، تطبيق واتساب. الفريق المسؤول عنه مكون من 5 أشخاص. وبالرغم من ذلك استطاع الوصول إلى أكثر من مليار تنزيل من جوجل بلاي فقط.

ذات صلة: تعرف على أفضل وأهم الأماكن في أي مدينة عبر تطبيق Field Trip

وبالنظر إلى التطبيقات الأخرى، يمكن أن نجد بعض التطبيقات التي لديها فريق عمل مؤلف من عشرات الأشخاص. وبالرغم من ذلك لم يستطيعوا الوصول إلى جزء بسيط مما وصل إليه تطبيق واتساب وغيره من التطبيقات الأخرى التي وصلت إلى ما وصل إليه الأخير.

ومما تجدر الإشارة إليه؛ معظم التطبيقات المضمنة بالقائمة، تابعة إما لشبكة فيسبوك أو جوجل.

والآن؛ قبل الخوض في القائمة، علينا أن نتفق على أن المليار المشار إليه في هذه التدوينة هو ألف مليون (رقمياً: 1000.000.000). حيث في بعض الأماكن حول العالم للمليار قيم أخرى. لذا وجب أن تعلم أن المليار المشار إليه في هذه التدوينة يساوي ألف مليون وهذا هو المليار الأكثر استخداماً حول العالم.

القائمة:

#1تطبيق Google Gmail
يقال عن تطبيق جوجل جيميل، أنه أول من تجاوز حاجز المليار تنزيل من متجر جوجل بلاي. وفيما يخص تعريفه؛ هو خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الإنترنت، مقدمة من جوجل. بدأت الخدمة عملها في 11 صفر، 1426 هجري (الموافق لـ 1 ابريل، 2004 ميلادي) كإصدار تجريبي عبر نظام الدعوة فقط.

#2تطبيق WhatsApp Messenger
كعادتها فيسبوك، تستحوذ على التطبيقات التي تعتقد أن لها مستقبل مشرق. وكان من بين هذه التطبيقات التي استحوذت عليها تطبيق واتساب. واتساب؛ تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط. ومن المتوقع أن تطلق واتساب ميزة الاتصال الصوتي في الأيام المقبلة.

#3تطبيق Skype
رغم أن تطبيق سكايب لديه عدد كبير من المنافسين الشرسين، بعكس الكثير من التطبيقات. إلا أنه يبقى الأقوى والأفضل. سكايب جزء من منتجات شركة مايكروسوفت. من خلاله يمكنك جمع كافة أصدقائك، معارفك، أسرتك، الجميع.. في تطبيق واحد للتواصل معهم بكافة الأساليب (تعريف شخصي).

#4تطبيق Messenger
تطبيق مسنجر، هو تطبيق مسنجر فيسبوك. ومن خلاله يمكن للمستخدم الدردشة مع أصدقائه في شبكة فيسبوك بالإضافة إلى إنشاء المجموعات وتبادل الصور والمقاطع الصوتية وحتى الرموز التعبيرية.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

#5تطبيق Google Chrome
وهنا لدينا متصفح جوجل الشهير. متصفح جوجل كروم هو متصفح ويب إحتكاري يعمل على أغلب أنظمة التشغيل من تطوير جوجل اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل وبكت، أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.

#6تطبيق Facebook
وهنا التطبيق الرسمي لشبكة فيسبوك. وهو تطبيق غني عن التعريف بكل تأكيد. فهو يكاد أن يكون متواجد في كل هاتف ذكي حول العالم.

#7تطبيق Instagram
إنستغرام هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضاً. يتيح للمستخدمين التقاط صورة، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، وشبكة إنستغرام نفسها. وقد استحوذت فيسبوك على هذا الطبيق في 20 جمادى الأولى، 1433 هجري (الموافق لـ 12 ابريل، 2012 ميلادي).

#8تطبيق Hangouts
جوجل هانج آوتس؛ عبارة عن خدمة للتواصل عبر الإنترنت، تضم المحادثة الفورية والتواصل عبر الفيديو. تم تطوير هذه الخدمة من قبل شركة جوجل، وتم اطلاقها في 5 رجب، 1434 هجري (الموافق لـ 15 مايو، 2013 ميلادي). وتوجد هذه الخدمة ضمن حزمة خدمات جوجل بلَس بحيث يمكن لـ 10 اشخاص أن يتواصلوا عبر الصوت والصورة والكتابة.

#9تطبيق YouTube
يوتيوب منصة تسمح لمستخديمها برفع التسجيلات المرئية مجاناً ومشاهدتها عبر البث الحي (عوضاً عن التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. وفيما يخص تطبيقها على متجر جوجل بلاي؛ فقد تجاوز حاجز المليار تنزيل.

#10تطبيق Maps
تطبيق خرائط هو تطبيق خرائط جوجل. خرائط جوجل هي خدمة مجانية مقدمة من موقع البحث جوجل على الشبكة العالمية. توفر الخدمة عند بدايتها عرض لخرائط لشوارع أربع دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا مع إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، هذا بالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعية لمئات من المدن في العالم، أما الآن فلقد توسعت شبكة الطرق والشوارع لتشمل معظم مدن العالم وليس الأربعة التي بدأ بها المشروع فقط.

#11تطبيق Google
وأخيراً؛ لدينا تطبيق جوجل الرسمي. وهو تطبيق غني عن التعريف، بحسب ما أعتقد!

وفي ختام هذه التدوينة؛ إن كان لديك أي تطبيق آخر قد تجاوز حاجز المليار تنزيل، نتمنى أن تشاركنا إياه عبر صندوق التعليقات المتوفر أسفل هذه التدوينة. كما نقترح عليك مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك وإن أعجبتك هذه التدوينة يمكنك الضغط على زر أعجبني لمشاركتنا رأيك!
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00