آخر التدوينات

أهم النصائح لتجنب تعطل حسابك في فيسبوك - النصائح والأسباب


شريحة كبيرة من المستخدمين في فيسبوك تتعرض لقرارات تعطيل الحساب، بالتأكيد.. فيسبوك لا تتعمد تعطيل حساباتهم بدون دافع فهي تبحث عن أي مستخدم جديد لها في ظل المنافسة الشرسة التي تدور بينها وبين العديد من شبكات التواصل الإجتماعي الجديدة علّ تويتر أبرزها! لذا علينا أن ندرك تماماً أن فيسبوك لا تريد أن تخسرك كمستخدم بل هي تحاول الحفاظ عليك في شبكتها لأبعد وقت ممكن.

حسناً! الآن هل يدور في ذهنك هذا السؤال: إذاً لما تقوم الأخيرة بتعطيل حساباتنا؟ نعم! جيد، دعني أجيبك على سؤالك هذا باختصار.. 

تقوم فيسبوك بتعطيل أي حساب في شبكتها في حال استمرار السلوك المحظور بعد تلقي تحذير أو تحذيرات من فريق العمل، مثلاً.. عندما يتم حظرك من إضافة الأصدقاء لمرات عديدة رغم كل التحذيرات والتنبيهات التي أرسلتها فيسبوك لك فهنا حتماً أي شركة أو أي كيان سيقوم بتعطيل حسابك كمحاولة لزجرك عن القيام بمثل تلك السلوكيات، وفي أسوء حالة يمكن أن يتم حذف حسابك نهائياً. 

وتقوم فيسبوك بتعطيل الحسابات التي تستخدم أسماء مزيفة كـ (أبو عمار) مثلاً! وأيضاً تقوم بتعطيل الحسابات التي تنتحل شخصية أشخاص أو جهات أو حالات أو حتى حالات تزييف الهوية الأخرى.

كما تعمل فيسبوك على تعطيل حسابات الأشخاص الذين ينشرون محتوى ينتهك معايير مجتمعها والذين يقومون بالاتصال الغير مرغوب به بالآخرين بغرض المضايقات أو الإعلان أو الترويج أو المواعدة وما إلى ذلك. وفي هذه التدوينة أقدم لك أهم النصائح لتجنب تعطيل حسابك في شبكة فيسبوك، إن اتبعتها أضمن لك أنا وفيسبوك عدم تعطل حسابك في الأخيرة.

النصيحة الأولىالتوقف عن الاستمرار في السلوكيات المحظورة
عند الاستمرار في السلوكيات المحظورة سيتم تعطيل حسابك وربما يتم حذفه نهائياً. والسلوكيات المحظورة الشائعة هي إضافة الأصدقاء بشكل عشوائي، الإعجاب بالصفحات أو المنشورات أو ما شابه ذلك بشكل عشوائي، أي سلوك محظور لدى فيسبوك تقوم به ستقوم فيسيبوك بتحذيرك من الاستمرار بالقيام به، فعند تحذيرك من الاستمرار بالقيام به يجب عليك الكف عن القيام به وإلا لا تندهش عندما تظهر لك رسالة تفيدك أن حسابك تم تعطيله أو حذفه!

النصيحة الثانيةاستخدام الاسم الحقيقي
في الواقع الأسماء المزيفة غير مرحب بها بتاتاً في شبكة فيسبوك، لذا يجب عليك الكف عن استخدام الأسماء المزيفة كالألقاب التي يستخدمها الكثير من المستخدمين في فيسبوك. والأسماء المزيفة هي كل اسم غير حقيقي (تعريف شخصي). بكل بساطة استخدم اسمك الحقيقي وإن كنت لا تستطيع القيام بذلك لأي سبب كان، فيمكنني أن أقول لك بكل بساطة لو كنت أتحدث بالنيابة عن فيسبوك: أنت في المكان الخطأ!

النصيحة الثالثةالكف عن انتحال الشخصيات
شخصياً.. لا أنصحك بانتحال شخصية أحد (سواء أكان جهة أو شخص أو شابه ذلك) في شبكة فيسبوك، حيث تعاقب الشبكة بصرامة من يقومون بانتحال الشخصيات، وغالباً ما ينتهتي بهم المطاف بحذف حساباتهم نهائياً، كما أن انتحال شخصية أحد يزيد من شهرته وقوته الإجتماعية بعكس ما يعتقد ضعفاء النفوس.

النصيحة الرابعةالتوقف عن الاتصال الغير مرغوب به بالآخرين
إذا كنت تقوم بأي اتصال غير مرغوب به بالآخرين في شبكة فيسبوك أقترح عليك مراجعة تصرفاتك وقرارتك تلك جيداً، فلن تكون العواقب جميلة! حيث أن فيسبوك تتعامل مع هذه النقطة بمنتهى الجدية والمسؤولية. بغض النظر عن المضاعات التي يمكن أن تحصل خارج إطار فيسبوك! ومن المهم أن تعلم أن الإعلان والترويج الذي يستهدف أشخاص لا يرغبون به في شبكة فيسبوك يعتبر اتصال غير مرغوب به! لذا أقترح عليك أيضاً أن تختار الشريحة المناسبة لنشاطاتك فيما يخص الإعلان والترويج في شبكة فيسبوك.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

النصيحة الخامسةعدم نشر محتوى ينتهك معايير مجتمع فيسبوك
عند الانضمام إلى شبكة فيسبوك كمستحدم جديد فأنت توافق تلقائياً على شروط فيسبوك بما فيها معايير مجتمع فيسبوك، وللأسف الشديد قليلون جداً من يقومون بمراجعة شروط الخدمات قبل الموافقة عليها فبمجرد أن يشاهدوا عدد الأحرف والكلمات المتواجدة في الإتفاقية أو الشروط إن صح التعبير يغلقون الصفحة إن وجدوها كثيرة! بالتأكيد لا يختلف اثنان على أن هذا سلوك خاطىء وحتى من يقومون بذلك يعلمون أن هذا خطأ لكنهم لا يبالون! وفي فيسبوك إن قمت بانتهاك معايير مجتمع فيسبوك فسيتعرض حسابك بكل بساطة للتعطيل وحتى للحذف نهائياً! 

لذا إن كنت تهتم حقاً لسلامة حسابك أقترح عليك وبشدة أن تقوم بمراجعة صفحة معايير مجتمع فيسبوك عبر الضغط هنا. الصفحة بكل باختصار.. تحتوي معلومات حول المحتوى وبعض السلوكيات المحظورة في شبكة فيسبوك التي إن قمت بنشرها أو القيام بها بمعنى آخر سيتم تعطيل حسابك وسيتم حذفه نهائياً في حالة تكرار الانتهاك.

وأخيراً في ختام هذه التدوينة أضمن لك من جديد في حال اتباع النصائح السالف ذكرها لن يتعرض حسابك في شبكة فيسبوك للتعطيل. وأود أن أذكرك بمشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في فيسبوك لاسيما أصدقائك الذين تتعرض حساباتهم للتعطيل فمعظمهم لا يمتلكون أدنى فكرة عن الحل أو حتى الأسباب! لذا أوصيك بشدة أن تشارك هذه التدوينة مع أصدقائك في مختلف منصات التواصل الإجتماعي ولاسيما شبكة فيسبوك، وإن أعجبتك هذه التدوينة لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل لتحفيزنا على تقديم المزيد من التدوينات الحصرية المميزة.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00