آخر التدوينات

صندوق الإعجاب بالصفحات الخاص بفيسبوك يحصل على تحديث جديد



حصل صندوق الإعجاب بالصفحات الخاص بشبكة فيسبوك، على تحديث جديد يشمل كل من السرعة، المظهر، والمميزات وحتى الأكواد المسؤولة عن عرض الصندوق. وعن المميزات الجديدة؛ تمت إضافة زر المشاركة للصندوق، وهذا ما سيمكن الزائر من مشاركة صفحتك من موقعك، دون الحاجة إلى مغادرة الموقع.


وعن التحسين في المظهر؛ سيتم عرض غلاف الصفحة في الصندوق ذاته، وهذا ما سيضفي مظهر مميز على الصندوق. أما فيما يخص السرعة والأكواد المسؤولة عن عرض الصندوق. لاحظنا في مدونة ابدأ، سرعة أفضل من ذي قبل، حيث يتم عرض وتحميل الصندوق بعد تحميل صفحة الويب بالكامل. وهذا ما سيقدم تجربة أفضل للمستخدم (الــزائـر).

وعن الأكواد؛ أصبحت طريقة عرض صندوق الإعجاب، تعتمد على إضافة كود في جسم الموقع، وآخر في صندوق الأداة التي تريد أن يعرض بها صندوق الإعجاب بالصفحة، وقد كان في السابق هناك عدت طرق لعرض الصندوق، أما الآن؛ أصبح الأمر يقتصر على هذه الطريقة فقط.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وقد أوضحت الشبكة، أن أكواد صندوق الإعجاب السابق لن تعمل بدءاً من 6 رمضان، 1436 هجري الموافق لـ 23 يونيو، 2015 ميلادي. ومن هذا المنطلق يجب على المطورين؛ المبادرة بتحديث صندوق الإعجاب الخاص بهم من خلال رابط أداة التوليد الخاصة بالصندوق الجديد.

وفي الأسفل، صورة لهيئة المظهر الخارجي للصندوق بعد التحديث الجديد، وأود لفت نظرك؛ إلى أنه يمكنك معاينة المظهر الجديد بشكل مباشر في صندوق "انضم إلينا على الفيسبوك" الخاص بموقع مدونة ابدأ، وفي سياق متصل أدعوك لتسجيل الإعجاب بالصفحة، لكي يصلك جديدنا عبر شبكة فيسبوك.

هذا وقد كان صندوق الإعجاب ذاته في السابق؛ عبارة عن مجموعة من الأكواد على هيئة صندوق به زر أعجبني الخاص بصفحة ما واسمها، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الرمزية لعدد من المعجبين بتلك الصفحة. كما يمكن أن يطور ليعرض منشورات الصفحة ضمن الصندوق ذاته. ولا أعتقد بأن الأمر يتطلب أن أضع صورة لمظهر الصندوق في السابق، فمن منا لم يحفظ مظهره كحفظه لاسمه الشخصي، فبالكاد لا يخلو موقع منه! وفيما يتعلق بعرض المنشورات في الصندوق ذاته، بقيت هذه الميزة أو الخاصية إن صح التعبير، بعد التحديث الجديد.

وفي الختام؛ نتطلع إلى مشاركتنا رأيك حول المظهر الجديد للصندوق.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00