آخر التدوينات

أهم النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك - الجزء الثاني

نصائح صفحات فيسبوك ، نصائح فيسبوك ، زيادة التفاعل في صفحتي ، زيادة الوصول في صفحتي ، إشهار صفحات فيسبوك ، إشهار فيسبوك ، نصائح صفحات فيسبوك ، رفع نسبة التفاعل والوصول، التفاعل والوصول ، التفاعل والوصول في صفحات فيسبوك

مرحبًا بك في الجزء الثاني من فقرة “أهم النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك”، والتي أقدم من خلالها مجموعة واسعة من النصائح لـ زيادة/رفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك في ظل التدييق الذي تقوم به إدارة شبكة فيسبوك على المستخدمين، بقصد دفعهم تجاه استخدام تقنية “الإعلانات المدفوعة” الخاصة بها.

وإن كنت من الذين تابعوا وطبقوا الجزء السابق (الجزء الأول) من الفقرة في صفحاتهم، أذكرك بمراجعة قسم الرؤى الخاص بصفحتك لكي تتأكد من تأثير النصائح على نمو صفحتك. 

أما إذا كان هذا هو أول جزء تقرأه من الفقرة، أقترح عليك قبل البدء بتطبيق نصائحه ومتابعة هذه الفقرة الحصرية ككل، القيام بالتقاط صورة لواجهة قسم “الرؤى” الخاص بصفحتك، ثم تخزينها والاحتفاظ بها. لكي ترى الفرق بوضوح تامّ بعد الأسبوع الأول من تطبيق هذه المجموعة من النصائح على صفحتك.
لا تتجاهل هذا الاقتراح، ولا تتكاسل بالتقاط الصورة أو تدوين الأرقام، كذلك لا تسمح لنفسك بأن تخدعك بأنها ستستطيع تذكر تلك الأرقام فيما بعد!
والآن أدعك مع نصائح الجزء الثاني من فقرة “أهم النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك” الحصرية.

#1استخدام الصور
هل تعلم أن المنشورات التي تتضمن صور/صورة تحصل على تفاعل ووصول أكبر من المنشورات النصية؟ هل تعلم أن المنشورات التي تتضمن الصور في شبكة فيسبوك تحصل على 53% إعجابات أكثر، 104% تعليقات أكثر و84% زيارات أكثر للرابط (إن وجد في المنشور) وذلك مقارنة مع المنشورات النصية، لذا من هذا المنطلق؛ يمكنك توظيف الصور في منشوراتك لتحصل على تفاعل ووصول أكبر. ولاسيما صور تصاميم فن ما يعرف بالرسم المعلوماتي أو الإنفوجرافيك، فهي تنتشر كالنار في الهشيم في شبكات التواصل الاجتماعي.

 ذات صلة - أهم النصائح لتجنب تعطيل حسابك في فيسبوك - النصائح والأسباب

#2استخدام أقل عدد من الحروف
وفي سياق متصل؛ هل تعلم أن المنشورات النصية القصيرة تحصل على معدل إرتباط Engagement rate أكثر بـ 60%، بل حتى الـ 66%. حيث تحصل المنشورات النصية التي تحتوي أقل من 250 حرف على معدل ارتبط Engagement rate أكثر بـ 60% وتحصل المنشورات النصية التي تحتوي أقل من 80 حرف على معدل ارتباط Engagement rate أكثر بـ 66%. لذا حاول قدر الإمكان الاكتفاء بأقل عدد ممكن من الأحرف في منشوراتك النصية. ويمكنك أن تعتبر نفسك في شبكة تويتر :woot:، عندما تفكر بنشر منشور نصي.

 ذات صلة - تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

#3الوصف والعبارات المحفزة
من تجربة شخصية؛ العبارات المشوقة أو المحفزة بشكل عام، والوصف القصير حول الرابط أو الصور التي في المنشور له أثر كبير على المتابع (القارىء)، لذا احرص على استخدام أكثر الكلمات والعبارات تحفيزًا للزائر، وفي حال لم تسعفك ذاكرتك ببعض تلك العبارات أو الكلمات كما يحدث معي في بعض الأحيان :D يمكنك كتابة وصف قصير حول الرابط أو الصور التي في المنشور. وتذكر؛ لا تبالغ بالوصف أو العبارات المحفزة ;)

 ذات صلة - دليلك الكامل.. لتأمين حساباتك وصفحاتك في فيسبوك من الإختراق والتجسس

#4الحملات الإعلانية (المدفوعة)
بالتأكيد؛ أنا لست ضد فكرة الإعلانات المدفوعة سواء في شبكة فيسبوك أو غيرها، فهي مهمة بلا شك. وأقترح عليك استخدام هذه التقنية من الحين إلى الآخر (حسب الوضع الخاص بصفحتك). كما أقترح عليك الاستعانة بمختص بالتسويق الإلكتروني، ليقوم بإدارة الحملة الخاصة بصفحتك، في حال كنت مستعد للقيام بحملة ترويج لصفحتك عبر الإعلانات المدفوعة.

 ذات صلة - أهم النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك - الجزء الأول

#5المعلقين والتعليقات
المعلق أو المعلقين، هؤلاء لهم دور محوري في نسبة التفاعل والوصول لصفحتك، وأعتقد أنه يمكنني أن أقول أن: “صفحتك لا شيء دون المعلقين والتفاعل في التعليقات”، فصفحتك بدونهم ستكون أشبه بالغابة المهجورة. لذا إياك أن تحقر أحدهم بشكل مباشر أو غير مباشر، أو أن تتجاهل الرد على تعليقاتهم. وإن كانت التعليقات كثيرة ولا يمكنك متابعتها كلها بنفسك، أوصيك وبشدة بالمسارعة إلى تخصيص فريق من شأنه الرد والتفاعل مع التعليقات الواردة.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وفي الختام؛ نتطلع إلى مشاركتنا رأيك ونصائحك؛ ماذا لديك من نصائح مشابهة؟ شاركنا تجربتك الشخصية! وأخيرًا لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك أو زملائك في الصفحة التي تتطلع إلى زيادة نسبة التفاعل والوصول فيها. وإن أعجبتك هذه الفقرة، ندعوك إلى الضغط على زر أعجبني، لتحفيزنا على تقديم المزيد من الأجزاء في أقرب وقت.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00