أحدث التدوينات

ثغرة خطيرة جداً تمكن الهاكرز من إختراق صفحتك الفيسبوك و بموافقتك !!








لاحظنا جميعنا إنتشار واسع النطاق حول إختراق صفحات الفيسبوك في ميزة تم إستغلالها بشكل سيئة أودت بحياة العديد من الصفحات إلى الهاوية ، حيث أن المخترق يلجىء إلى فن الهندسة الإجتماعية و في حركة غاية في الإحترافية و الخطورة . حيث يقوم بإرسال للشخص المستهدف إشعار بطلب توثيق صفحته في الفيسبوك و بهذا الشكل تماماً . 

لابد أنك للحظة ظننته من إدارة الفيسبوك ، لكن في الواقع و ببساطة عندما تفتح هذا الإشعار ستظهر لك صفحة تطلب منك بعض المعلومات حول توثيق صفحتك في فيسبوك ، بعد تقديم المعلومات و الضغط على تآكيد . أو إرسال الطلب ما هي إلا دقائق معدودة و سيتم سحب هذه الصفحة و حذف كل الإداريين بها . إن كنت تود معرفة كيف يتم ذلك تابع القراءة :) . 
 كيف يتم عمل هذه الطريقة ببسيطة تتم عن طريق هذا الموقع التابع لفيسبوك بإمكانك الدخول إليه من هنا ثم next وعليك القيام بعدة خطوات وستحصل على نموذج جاهز وفقط تضع رابط الصفحة المستهدفة ثم إرسال وسيتم إرسال إشعار لصاحب الصفحة . 
و أبشركم تم إغلاق هذه الثغرة التي أودت بحياة العديد من الصفحات الكبيرة إلى الهاوية و لأن يمكنك عمل النموذج حالياً فقط ، أحببت أنو أوضح لكم الطريقة وأتمنى أن يكون الموضوع حول هذه الطريقة واضحاً بما فيه الكفاية . لأي إستفسار حول هذه الثغرة تفضل بطرحه في تعليق لتتم الإجابة عليه :) . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299