أحدث التدوينات

الروبوتات جزء من مجتمعنا في عام 2029 !!!


مع التطور السريع في عالم الروبوتات و الذكاء الإصطناعي يبدو أننا سنشهد قريبا عصرا جديد من التكنولوجيا يصبح فيها الرجال الآليون جزءا من مجتمعاتنا الجديدة ـ على الأقل هذه واحدة من النظريات السائدة في هذه الفترة و التي يتبناها واحد من رواد هذا الميدان وهو ( راي كورزويل ) .

و بحسب ما قال راي كورزويل مدير قطاع الروبوتات و الذكاء الإصطناعي في جوجل فإنه في سنة 2029 ستصبح الروبوتات قادرة على التفاعل مع البشر بطريقة مشابهة للتفاعل البشري ـ و لن تصبح فقط كآلات من أجل تنفيذ المهام الصعبة بل إنها قد تصبح جزء من المجتمع و تشارك الإنسان علاقاته العاطفية و تتجاوب معه كذلك و هو ما يحيلنا على الروبوت Pepper القادر على قراءة المشاعر و التفاعل معها .


و يبدو أن تطور الروبوت سينعكس على المجتمعات بشكل عام ـ ليس فقط على المستوى الإقتصادي و التكنولوجي و الصناعي و إنما على المستوى الإجتماعي كذلك ـ و مهما إختلفنا مع ( راي كورزويل ) إلا أننا لا يجب أن ننسى مكانته في هذا المجال و كونه يتحدث عن تجربة و خبرة . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299