أحدث التدوينات

أهمية تحديث تعريفات النظام و كيفية تحديثها كلها بنقرة واحدة !


يجب على كل مستخدم تحديث كافة تعريفات حاسوبه و بشكل مستمر فخلال كل فترة زمنية تطلق الشركة المصنعة لقطع الهاردوير " hardware " في حاسوبك تحديثات جديدة كذلك السوفت وير " software " فلذلك يجب على كل مستخدم القيام بتحديث تعريفات النظام بشكل مستمر و عدم إهمالها إطلاقاً . سنتعرف الأن لماذا يجب علينا تحديثها و عدم إهمالها :) .

أهمية تحديث تعريفات النظام :

إن لهذه الخطوة أهمية بالغة ، فمن خلال تحديث هذه التعريفات يمكننا ترقيع الثغرات الأمنية المكتشفة من قبل الشركة لأن الشركات تجري فحوصات منتظمة و مستمرة لمنتجاتها و غالبأً ما تجد ثغرات يجب ترقيعها لذلك تقدم تحديثات لتلك المنتجات ترقع بها الثغرة المكتشفة في الإصدار السابق و عند تحديثك لهذه التعريفات المقدمة من الشركة ترفع أنت من نسبة الأمان في النظام  ، كذلك زيادة نسبة الإستقرار في النظام لأن الشركات تجد أحياناً أخطاء برمجية في التعريفات و بالتالي عند تحديثك لتعريفاتك فأنت تقوم زيادة السرعة و الإستجابة للنظام ثم الإنتاجية إضافة هذه التحديثات غالباً ما تآتي بميزات و قدرات جديدة لم تكن تعرفها :) .  

لذلك يجب على الجميع تحديث تعريفات النظام بشكل مستمر و منتظم و لحسن الحظ الأمر سهل للغاية في السابق كان المستخدم يعاني كثيراً من تحديث التعريفات فهو يحتاج للدخول إلى موقع كل شركة على حدى و مراقبتها حيال إطلاق تحديث جديد و المشكلة الأكبر أنه أساساً لا يعلم موقع الشركة أو أي موقع عليه زيارته لكن الأن بفضل برنامج driver booster المقدم من شركة iobit الرائدة في مجال صيانة الحاسوب . يمكنك تحديث كافة تعريفات حاسوبك و بسهولة بدون عناء . 

كيفية تحديث تعريفات النظام :

  • قم بتحميل برنامج driver booster عبر النقر على إسم البرنامج وسيتم تحويلك إلى الموقع الرسمي لشركة iobit لتحميل البرنامج ثم إنقر على كلمة Free Download سيتم توجيهك إلى متجر cnet أخيراً إنقر على كلمة Download Now ليتم التحميل . 
  • بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه كأي برنامج سابق لكن لا تنسى قبل النقر finish أن تلغي إشارة الصح من على install advanced systemcare بعدها إنقر على finish ، بعد التنصيب قم بفتح البرنامج و سيظهر لك البرنامج بهذه الواجهة البسيطة ، إضغط على Scan لفحص الحاسوب إن كان هناك تعريفات بحاجة لتحديث أم لآ وسيظهر لك على يسار Scan عند فتحك للبرنامج عدد التعريفات التي تحتاج لتحديث إن وجدت . 
أهمية تحديث تعريفات النظام و كيفية تحديثها كلها بنقرة واحدة !
  • بعد النقر على Scan لإجراء فحص ، إنتظر قليلاً ريثما يتم الفحص لن يأخذ منك دقيقة :) ، بعد الإنتهاء ستظهر لك هذه النافذة  في النافذة هذه يقول لك البرنامج إما أن تعريفاتك كلها محدثة ولا تحتاج لتحديث و إما يقول لك ، هناك تعريفات بحاجة لتحديث و يعرض عددها و سيظهر لك خيار Update All إن كان هناك تعريفات بحاجة لتحديث . 
  • كمى تشاهدون كل تعريفاتي محدثة :) ، إن كان هناك تعريفات بحاجة لتحديث فماذا تنتظر !! قم بتحديثها فوراً عبر النقر على Update All ليتم البدء بتحديث هذه التعريفات إنتظر ريثما ينتهي من تحديثها . المدة الزمنية تختلف من حاسوب إلى أخر بحسب عدد التحديثات و نوعها .
أهمية تحديث تعريفات النظام و كيفية تحديثها كلها بنقرة واحدة !
  • في نهاية تحديث التعريفات قد تظهر لك كلمة Robot بدل Stop وهذا يعني أنه قد أنهى تحديث التعريفات و أنت الان بحاجة لإعادة تشغيل الحاسوب بعد التحميل لتأخذ التحديثات مجراها :) . بمعنى أخر لتصبح سارية المفعول في الحاسوب . إنقر على Robot لإعادة تشغيل الحاسوب .
أود الإشارة إلى أنه يمكنك تغيير مظهر التطبيق عبر النقر على إشارة اللباس في زاوية البرنامج لتنبثق لك نافذة بعنوان settings ثم قم بإختيار منها لغتك عبر النقر على english ثم البحث عن العربية مثلاً و بعد إختيار اللغة إنقر على المظهر الأبيض أسفل اللغات ثم إنقر على Apply ثم موافق ليتم تغيير لغة البرنامج و مظهره .

أهمية تحديث تعريفات النظام و كيفية تحديثها كلها بنقرة واحدة !

أتمنى أن يكون قد أفادكم هذا الدرس و أن أكون قد وفقت بهذا الدرس أعود إليكم مساءً إن شاء الله بشرح جديد حول ماهو الهاردوير و ماهو السوفت وير و ماهو الفرق بينهما :) . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299